أكد لدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة ، أن متحور كورونا الجديد “jn1”، الذي انتشر مؤخرا  ليس خطيرا ولا يدعو للقلق.

بالخطوات.. احمِ نفسك من متحور كورونا الجديد متحدث "الصحة": كورونا فيروس عادي ولم نرصد "جي ان وان" الجديد بمصر

وقال “عنان ” خلال تصريحاته عبر  فضائية “dmc”، اليوم السبت،  إن  الفارق بين الفيرس الاشرس والفيرس المنتشر، فالمتحور الاشرس يسبب دائما زيادة في حالات الإصابة بالفيرس ودخول المستشفيات.

وأشار إلى أن هناك بعض الدراسات تشير الى ان متحور جي ان ون يصيب الجهاز التنفسي العلوي، خاصة لمرضي الصدر والحساسية وكبار السن والأطفال وأصحاب المناعة الضعيفة،  وممن يعانون من مشاكل الجهاز الهضمي كالاسهال واضطرابات المعدة.

وواصل عنان  أن هناك بعض التقارير الخاصة بوزارة الصحة التى تطمئن المواطنين بشأن المتحور الجديد، ناصحا  بالبعد عن التجمعات والتجمهر، لافتا الى ضرورة ارتداء الكمامات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: متحور كورونا الجديد كورونا الاوبئة الجهاز التنفسى

إقرأ أيضاً:

هل إجراءات كورونا اختراع؟ فاوتشي اعترف وصعق العالم

#سواليف

في وقت كانت #جائحة فيروس #كورونا في ذروتها عام 2020 وما بعده، كان اسم “أنتوني #فاوتشي” يبرز بشكل لافت، حيث شغل منصب مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية في الولايات المتحدة.

ولكن الآن، بالرغم من تراجع الجائحة، عاد اسمه للصدارة من جديد في الساعات الأخيرة بسبب تطورات ومعلومات صادمة.

هل #إجراءات_كورونا اختراع؟
وفي تصريحاته أمام الكونغرس في بداية العام الحالي، كشف فاوتشي أنه قام بوضع قاعدة #التباعد_الاجتماعي، التي يبلغ طولها 6 أقدام، وإجراءات أخرى لحماية الأميركيين من فيروس كورونا، دون أسس علمية.

مقالات ذات صلة لأداء فريضة الحج.. كويتيون يسافرون إلى مكة على دراجات نارية (فيديو) 2024/06/10

ونشر الجمهوريون النص الكامل للمقابلة التي أجروها معه قبل أيام قليلة من شهادته العامة المرتقبة، حيث يخططون لاستجوابه مجددًا بشأن قيود فيروس كورونا التي فرضها، والتي اعترف بأنها لم تكن فعالة في إبطاء انتشار الفيروس.

وفي حديثه إلى المحامي نيابة عن اللجنة الفرعية المختارة المعنية بجائحة فيروس كورونا في مجلس النواب، أكد فاوتشي أن قاعدة التباعد الاجتماعي “ظهرت فجأة”، وأنه لم يكن على علم بدراستها بشكل مسبق، واعترف أيضًا بأنه لا يتذكر قراءة أي دراسات تدعم ارتداء الأطفال للكمامات أو حتى غيابهم عن المدارس لمنع انتشار الفيروس.

وربما أعادت تلك الشهادات إلى الأذهان الإجراءات الاحترازية التي فرضتها دول بأسرها بصفتها الحل النهائي للتخلص من فيروس كورونا المستجد، لكنها تجاهلت بشكل كبير الآثار السلبية التي ترتبت على هذه الإجراءات.

إجراءات كورونا الاحترازية وآثارها على جوانب الحياة
فعلى الرغم من الجهود المبذولة للحد من انتشار الفيروس، لم يكن هناك توازن بين الإجراءات الاحترازية وآثارها على الجوانب الأخرى من الحياة، فقد تم توثيق آثار سلبية واضحة على مستوى التعلم والصحة النفسية لدى الأطفال، حيث أظهرت دراسات أجراها المعهد الوطني للصحة (NIH) تأثير استخدام الأقنعة على مستوى المعرفة الأكاديمية للطلاب وصفته بأنه سلبي للغاية. كما تبينت دراسة أخرى للمعاهد الوطنية للصحة أن آثار التباعد الاجتماعي أدت إلى زيادة ملحوظة في مشاكل الصحة النفسية مثل الاكتئاب والقلق العام والتوتر الحاد.

ومن ناحية أخرى، خصصت لجنة الفيروسات التاجية وقتًا طويلاً لاستكشاف أصول الفيروس الذي أحدث تغييرات جذرية في حياة الكثيرين، وأسفر عن خسائر بشرية كبيرة، حيث بلغ عدد الوفيات نحو 6 ملايين شخص على مستوى العالم.

وفي سياق متصل، كان الدكتور أنتوني فاوتشي، الذي كان يتصارع مع الجمهوريين بشأن تفويضات الأقنعة واللقاحات، محل انتقادات حادة من قبلهم. وهدد الجمهوريون في الكونغرس بفتح تحقيقات واسعة النطاق في أنشطة فاوتشي إذا استعادوا السيطرة على مجلس النواب أو مجلس الشيوخ في الانتخابات القادمة، وفقًا لتصريحات السيناتور الجمهوري راند بول.

مقالات مشابهة

  • الجمهوريون وكوفيد 19 ونظريات المؤامرة
  • برنامج الأغذية يحذر من وصل سوء التغذية بين أطفال السودان إلى مستويات مثيرة للقلق
  • الصحة النيابية:الإعدام والمؤبد العقوبة الجديدة في تعديل قانون المخدرات
  • هل إجراءات كورونا اختراع؟ فاوتشي اعترف وصعق العالم
  • دمنهور يتعاقد مع شيتوس استعداداً للموسم الجديد
  • تركيب رادارات بالطريق السريع تزنيت الداخلة
  • أخطر من كورونا.. منظمة الصحة العالمية تدعو للاستعداد لتفشي وباء جديد يسببه مرض X
  • هل تزيد أسعار الأدوية في مصر؟.. أستاذ اقتصاديات الصحة يجيب
  • أستاذ اقتصاديات صحة يكشف عن موعد انتهاء أزمة نواقص الدواء
  • هل تزيد أسعار الأدوية في مصر؟.. أستاذ اقتصاديات الصحة يوضح