الوطن:
2024-06-02@21:07:42 GMT

فرح الديباني: نفسي أقدم دور ملكة مصر في أوبرا عايدة

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

فرح الديباني: نفسي أقدم دور ملكة مصر في أوبرا عايدة

قالت مغنية الأوبرا العالمية فرح الديبانى، إنها تتمنى تجسيد دور ملكة مصر في أوبرا عايدة، لأنها تشعر بأن الدور المناسب لشخصيتها وطبقة صوتها، موضحة أن هذا الصوت موضحة أنها استطاعت أن تجعل الناس تلتفت أكثر للأوبرا وفن الأوبرا لأن هذا لم يكن موجودًا في السابق، رغم أن لدينا الأوبرا المصرية والفن الأوبرالي داخل مصر.

هناك مغنية كندية صوتها مبهر

وأوضحت الديباني في لقاء عبر قناة «مساء dmc»، الذي يقدمه الاعلامي أسامة كمال، عبر قناة dmc، أنها تعشق «إلينا جرانشا»، و«ماريا كارلس» لأنها هي أكثر اسم معروف في الأوبرا، ومسيرتها على المسرح مبهرة ومبهجة، لافتة إلى أن هناك مغنية كندية صوتها مبهر أيضًا، وجميع مغنيي الأوبرا.

أعمال خاصة بها 

وتابعت «الديباني» أن تعمل في الوقت الحالي على أعمال خاصة بها برفقة موسيقيين معروفين، من آسيا والوطن العربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مساء dmc أسامة كمال

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يُتابع أعمال تطوير المسجد وملاعب كرة القدم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن المرحلة الحالية تشهد تطوير منشآت، وعمل إنجازات بما يتوافق مع  الاهتمام البالغ الذي توليه القيادة السياسية للتعليم بوجه عام والتعليم الجامعي بوجهاً خاص، فضلاً عن تطوير البنية التحتية بالكليات بما يتوافق مع أحدث المعايير الدولية.

وتابع، بكلية التربية الرياضية نعمل على أن تكون التجهيزات الرياضية على أعلى مستوى وفقًا للمعايير الفنية، وكذلك إجراء عمليات الصيانة، لتوفير مكان ملائم للطالب وعضو هيئة التدريس، والعاملين لكي يقوم كل منهم بدوره.
وأضاف "مندور"، أن خطة تطوير مقر الجامعة القديمة سريعة؛ لإحداث التغيير والتطوير، سعياً نحو الريادة في ظل ما نتميز به من موارد بشرية ومنشآت وخبرات. 
جاء ذلك أثناء تفقد الدكتور ناصر مندور لأعمال تطوير الموقع العام  بمقر الجامعة القديمة والتي تشمل المسجد، وسور وملاعب كلية التربية الرياضية، والمسطحات الخضراء والموقع العام.

رافق الدكتور ناصر مندور في جولته المحاسب شريف فاروق أمين عام الجامعة والمهندس عادل ألبير أمين عام الجامعة المساعد.

وكان في استقبال رئيس الجامعة بكلية التربية الرياضية الدكتور ماجد العزازي عميد الكلية.

والدكتور محمد صلاح وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأساتذة الكلية الدكتور محمد غنيم وعطوة المتولي عطوة.

هذا وقام الدكتور ناصر مندور بتفقد ملاعب كلية التربية الرياضية، موجهاً بسرعة الانتهاء من أعمال تعلية سور ملاعب كرة القدم على امتداد 350 متر طولي وصولاً إلى البوابة الرئيسية، مع الانتهاء من أعمال صيانة الملاعب، ثم توجه لمتابعة أعمال التطوير والبناء التي تتم داخل مسجد الجامعة القديم، مؤكداً على سرعة الانتهاء من أعمال تجهيز المسجد حيث يتم رفع منسوب المسجد من الداخل وعمل بلاط إلى جانب أعمال الدهان الداخلي، كما تم عمل سافيتو للواجهة، فضلاً عن رفع كفاءة جميع مرافق المسجد كذلك مصلى السيدات، أعمال الموقع العام للمسجد.

رافق رئيس الجامعة من الإدارة العامة للشئون الهندسية- تحت إشراف المهندسة هبه إمام مدير عام الإدارة الهندسية- كل من المهندس محمد على مدير إدارة الإنشاءات، والمهندسة أمل شكري مدير إدارة الكهروميكانيكية، والمهندس محمد سعد رئيس قسم الإنشاءات، كما تتم أعمال التطوير بالمسجد إشراف المهندسة إيمان جمال.

مقالات مشابهة

  • مواهب أوبرا دمنهور في أمسية فنية متنوعة.. الثلاثاء
  • صالون أوبرا دمنهور الثقافي يستعرض الأدب الجنوبي هذا الموعد
  • السيمفوني يعزف بالايطالي على المسرح الكبير.. صور
  • سارة نخلة تحتفل بعيد ميلادها بصور مبهجة (شاهد)
  • استنساخ الأصوات بواسطة الذكاء الاصطناعي يثير مشاكل ومخاوف
  • الخميس.. أعمال محمد فوزي بأوبرا الإسكندرية ودمنهور
  • حوار موسيقى بين الكلارنيت والساكسفون بأوبرا الإسكندرية.. الليلة
  • مزيج موسيقي للفلوت والفيولينة والهارب على المسرح الصغير
  • توريد 172 ألف طن قمح منذ بدء الموسم في محافظة أسيوط
  • رئيس جامعة قناة السويس يُتابع أعمال تطوير المسجد وملاعب كرة القدم