تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة القاهرة) بتعرضه لواقعة تحويل مبلغ من حسابه الشخصى بأحد البنوك إلى محفظتين إلكترونيتين "كاش" دون علمه.

وبالفحص أمكن تحديد مرتكبى الواقعة وتبين أنهما (صديقى المجنى عليه، مقيمان بالقاهرة)؛ إذ استغل المذكوران صداقتهما بالمجنى عليه وتمكن أحدهما من مغافلته والإستيلاء على بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة به وإجراء عدة عمليات تحويل من حسابه إلى محفظتين إلكترونيتين خاصتين بالمتهم الآخر.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما ، وبحوزتهما (2 هاتف محمول) أحدهما المستخدم فى إرتكاب الواقعة وبداخله إحدى الشريحتين الخاصتين بالمحفظتين الإلكترونيتين، بينما تخلص من الشريحة الخاصة بالمحفظة الإلكترونية الثانية فور علمه بإكتشاف المجنى عليه بالتحويلات التى تمت من حسابه.

وبفحص الهواتف المحمولة المضبوطة، تبين إحتوائهما على دلائل تؤكد إرتكابهما للواقعة.

وبمواجهة المتهمين إعترفا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وقيامهما بإنفاق متحصلات جريمتهما على متطلباتهم الشخصية، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تحويل مبلغ مكافحة جرائم الأموال العامة جرائم الأموال العامة

إقرأ أيضاً:

الحبس 6 أشهر لسائق أوبر بالإسكندرية تحرش بسيدة

قضت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد عبد المحسن حسومه رئيس المحكمة وبعضوية كل من المستشار إيهاب محمود إسماعيل والمستشار إمام محمد  الصيرفي  والمستشار محمد صلاح الدين محمود وسكرتير المحكمة السيد البتانوني بمعاقبة المتهم " ا.م.ع" سائق، بالحبس مع الشغل 6 أشهر، وذلك عما نسب إليه وألزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه بالتعدي على المجني عليها "ن.ح.م".

 

حبس سائق أوبر في الإسكندرية 

 

 


تعود أحداث القضية المقيدة برقم 3400 جنايات قسم شرطة الجمرك، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط المباحث الجنائية برصد مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لسيدة ترصد قيام سائق (أوبر) بالقيام بأعمال إباحية بالإشارة وخدش الحياء خلال استقلالها السيارة خاصتة بدائرة القسم.

 


تبين من التحقيقات، أنه بالمتابعة الأمنية لمواقع التواصل الاجتماعي ( تيك توك ) رصدت مقطعا مصورا لسيدة تدعى "ن.ح.م" وتحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، تدعي فيه قيام المتهم "ا.م.ع" سائق، أنها حال قيامها باستقلال سيارة المتهم والمستدعاة عن طريق تطبيق أوبر قام قائد السيارة بالتحرش اللفظي وملامسه ساقها وبإجراء التحريات توصلت إلى صحة وحقيقة الواقعة بما ورد بالمقطع المصور، وأنه حال تواجد المجني عليها بالبلاد قامت بطلب السيارة لتوصيلها إلى أحد الأماكن، قام بارتكاب الواقعة وباستدعاء المتهم ومواجهته بالمقطع المصور أقر بصحته وبقيامه بالتحرش اللفظي بالمجني عليها وملامسة ساقها وأعزى قصد المتهم من ارتكاب الواقعة إلى التحرش الجنسي، بعد قام بملامسة ساقها، والتعرض لها بالقول والإشارة في مكان عام.

 

وكشف التحقيقات من الدليل الفني، من خلال إجراء المقارنة الفنية والمضاهاة بين المتهم وصور الشخص الظاهر بمقطعي الفيديو، على الذاكرة الإلكترونية تبين اتفاقهم في الشكل العام والقياسات البيومترية، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها.

 

 

مقالات مشابهة

  • بسبب تعدد علاقاته.. سيدة تلقي زيتا مغليا على زوجها في القاهرة
  • النيابة العامة تذيع مرافعتها فى قضية مقتل طفل مركز الستامونى بالدقهلية
  • ضبط المتهمين باختطاف شخص في القاهرة
  • ضبط المتهمين بالاستيلاء على خطوط نقل مواد بترولية في القليوبية
  • لإجباره على التنازل عن محضر.. 15 عاما لتاجر سيارات قتل شخصا بأعيرة نارية بالدقهلية
  • النيابة العامة: حجز 3 موظفين في الجمارك لاتهامهم بالاستيلاء على أموال عامة
  • ضبط شخص متهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين
  • ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص في القاهرة
  • الحبس 6 أشهر لسائق أوبر بالإسكندرية تحرش بسيدة
  • «تجارة أسلحة».. القبض على المتهم بغسل 17 مليون جنيه بالجيزة