عقد اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام لمحافظة مطروح، نائبا عن اللواء خالد شعيب محافظ الإقليم، لقاء مع الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان لشؤون السكان، والوفد المرافق من وزارة الصحة والمجلس القومي للسكان ورؤساء ومديري القطاعات، لمناقشة القضايا السكانية على مستوى محافظة مطروح.

تحسين الوضع السكاني في مطروح 

وتناول اللقاء مناقشة خطة تحسين الوضع السكاني بمطروح، مع توفير مزيد من الخدمات والرعاية الصحية وغيرها للحفاظ على صحة المرأة والطفل، مع توفير مزيد من الرعاية الصحية والتوعية ويحافظ على حقوقها وينمي المجتمع، خاصة بالقرى والتجمعات البعيدة، وبهدف تحسين الخصائص السكانية، وذلك في إطار مبادرة على مستوى الجمهورية تنفذها وزارة الصحة والمجلس القومي للسكان، وتشترك فيها جميع الوزارات والقطاعات المعنية، وتبدأ بمحافظات مطروح والغربية وأسيوط كمرحلة أولى، مع تنفيذ خطة على النطاق المحلي وفق خصائص وطبيعة كل محافظة وظروفها وعاداتها الاجتماعية.

مؤشر تقييم للنمو السكاني 

وجرى طرح وضع مؤشر للتقييم والمتابعة النمو السكاني بسبب عدد السكان المتزايد، يعتمد على توافر البيانات والمعلومات الأساسية مع تكثيف جهود جميع الجهات المشاركة ووضع حوافز اقتصادية واجتماعية، ووفقا لتوجيهات القيادة السياسية كمرحلة استرشادية لباقي المحافظات، وبما يحقق المصلحة والمنفعة العامة ورؤية مصر 2030، ضمن العديد من المبادرات التي تنفذها الدولة من أجل بناء الإنسان وللحفاظ على صحة المواطن المصري، مثل مبادرة 100 مليون صحة وغيرها. 

مبادرة حياة أفضل لكل أسرة 

كما ناقش اللقاء أهمية دور كل جهة في دعم المبادرة لتحقيق حياة أفضل لكل أسرة، والوصول إلى أقصى المناطق من أجل تكوين أسرة سليمة مع تحسين الصحة الإنجابية للمرأة وأطفالها، وتوعيتها وتثقيفها بالأساليب الصحية السليمة والعمل على منع التسرب من التعليم والارتقاء به خاصة للفتيات، والتوعية بخطورة الزواج المبكر والعمل على تقديم مزيد من حوافز ومشروعات تحسين مستوى الدخل الاقتصادي مع زيادة التمكين والتشغيل الاقتصادي للسيدات والفتيات، وحصر كل التحديات، ومشاركة قيادات المجتمع المحلي، وجهود تعاون المجتمع المدني والأحزاب وغيرها وعرض تقرير كل ثلاث أشهر للعرض على مجلس الوزراء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة مطروح النمو السكاني الزيادة السكانية المرأة البدوية مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

الثانوية الأزهرية 2024.. هدوء وانتظام لجان الامتحانات بمطروح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع عبد العظيم سالم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم السبت، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2023 /2024 لطلاب القسم العلمي وعددهم 183 طالبًا وطالبة، لامتحان مادتي الفقه والحديث، في أول أيام الامتحانات، بلجنة الحمام المشتركة التابعة لإدارة الحمام التعليمية.

رئيس أزهر مطروح يوجه بتوفير كل سبل الراحة من إضاءة وتهوية للطلاب

وأكد رئيس المنطقة أن اللجان يسودها  الهدوء والانضباط، مشيدًا بانتظام اللجان وتوفير كل سبل الراحة من إضاءة وتهوية للطلاب، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية.

وخلال تفقده للجان وجه عبد العظيم سالم، للطلاب كلمات التشجيع والتحفيز، ناصحا لهم بضرورة التركيزفي أداء الامتحانات حتى يجنوا ثمار جهدهم طوال العام ويحصلوا على المراكز الأولى.

مدير عام العلوم الدينية والعربية لمنطقة مطروح الأزهرية يتابع الامتحانات 

ومن جانبه تابع عطية سالم، مدير عام العلوم الدينية والعربية لمنطقة مطروح الأزهرية، لجنة «بنين مطروح»، التابعة لإدارة مطروح التعليمية، حيث تابع إجراءات دخول الطلاب للجان، وتأكد من التزام الجميع بالضوابط المنظمة للعملية الامتحانية، موجها بتوفير الأجواء المناسبة للطلاب بما يساعدهم على تأدية الامتحانات بسهولة ويسر، كما اطمئن من الطلاب على مستوى الامتحانات، وتأكد من وضوح الورقة الامتحانية، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

 

انطلقت امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية اليوم السبت، للقسم العلمي بمادتي الفقه والحديث، بينما تبدأ امتحانات القسم الأدبي، يوم الأحد بمادتي الفقه والإنشاء.

وأكد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يتابع استعدادات امتحانات الثانوية الأزهرية 2024، ويوصي بالاهتمام بضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب حتى يتمكنوا من أداء امتحاناتهم فهم مستقبل الأمة بما يحملونه من رسالة الأزهر.


وبعث وكيل الأزهر برسالة اطمئنان إلى الطلاب وأولياء أمورهم أنه لن يضيع بإذن الله جهود الطلاب فهذا وقت حصاد تعبهم، فتعب كل طالب وأسرته لن يضيع، وما اتخذناه من استعدادت ستجعل كل طالب يأخذ حقه غير منقوص.

من جانبه أوضح الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم الانتهاء من جميع استعدادت الشهادة الثانوية، وتم التشديد على كل رؤساء اللجان باتباع التعليمات الخاصة بالامتحانات دون تفريط أو تكاسل، فتعب ومذاكرة أبنائنا الطلاب متوقفة على جهودكم وانضباطكم، وأنه لن يكون هناك مكان للتقصير.

وأعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تيسيرا لأبنائنا طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية في حالة ضياع إثباته الشخصي فقد وفر القطاع من خلال بوابة الأزهر استخراج رقم جلوس بالصورة وهو يعتد به كإثبات للشخصية ويتاح للطلاب الدخول به، وهذا الأمر هو لأول مرة حرصا على أبنائنا الطلاب.


جدير بالذكر أنه بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

الثانوية الأزهرية 2024.. هدوء وانتظام لجان الامتحانات بمطروح IMG-20240601-WA0005 IMG-20240601-WA0004 IMG-20240601-WA0003 IMG-20240601-WA0002 IMG-20240601-WA0009 IMG-20240601-WA0008 IMG-20240601-WA0007 IMG-20240601-WA0006 IMG-20240601-WA0010 IMG-20240601-WA0001

مقالات مشابهة

  • غدًا.. صحة مطروح تطلق قافلة طبية بمنطقة فوكة شرقي
  • خلال 23 يوماً.. 23.510 حجاج تلقوا الرعاية بالمراكز الطبية الموسمية في المدينة المنورة 
  • أطعمة ومشروبات لتحسين الذاكرة أثناء الامتحانات.. بينها المكسرات
  • الثانوية العامة 2024.. وكيلا الصحة والتعليم بمطروح يبحثان خطة التأمين الطبى للامتحانات
  • الثانوية الأزهرية 2024.. هدوء وانتظام لجان الامتحانات بمطروح
  • متحدثة «الصحة العالمية» في حوار لـ«الوطن»: نتتبع الأمراض في غزة بسبب الحرب.. وكورونا ما زال مستمرا (حوار)
  • الصحة العالمية لـ«الوطن»: هجمات غير مسبوقة على القطاع الطبي في غزة والسودان
  • سلطنة عمان تحصد 3 جوائز في آن واحد من «الصحة العالمية»
  • وكيل الصحة بمطروح يتفقد ختام المعسكر الثقافى الرياضى لتلاميذ المدارس
  • «صوت أمريكا»: الرعاية الصحية تتعرض للهجوم مع تصاعد الحرب فى غزة