قال الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية، إن القضية السكانية أولى اهتمامات المديرية لتوعية المواطنين بأبعادها للحفاظ على حياة الأمهات وولادة أطفال دون أي أمراض.

توعية المواطنين بأضرار الزيادة السكانية

وأضاف مدير صحة الإسماعيلية في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن المديرية تعمل على توعية المواطنين من خلال ندوات على هامش القوافل الطبية، بالمشكلات الصحية التي تسببها الزيادة السكانية وأضرارها على الأسرة من تكرار الحمل غير المنظم، والزواج المبكر الذي يجعل الفتاة غير قادرة على تحمل طفل نفسيًا وجسديًا.

وأشار إلى أن كثرة الحمل يعرض حياة السيدات للخطر وكذلك الأطفال ممن يولدون ضعفاء وغير مكتملين، إلى جانب ولادة أطفال مصابين بالتشوهات والإعاقات، مشيرا إلى أن الندوات تؤكد حق الأبوين في الحياة الصحية السلمية.

ندوات مشتركة مع الأزهر والأوقاف 

كما أكد «حطب»، أنه تم عقد بروتوكول تعاون مع مديرية أوقاف الإسماعيلية، لمناقشة القضية السكانية لدحض الأفكار والشائعات وكيفية التعامل مع المخاوف التي يتم تداولها بين المواطنين بدون أساس علمي أو ديني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاسماعيلية صحة الاسماعيلية القضية السكانية وزارة الأوقاف مديرية الصحة بالإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

"وقاء" الباحة ينفذ أعمالاً ميدانية على نقاط بيع الأضاحي للتأكد من سلامتها

أعلن المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها "وقاء" بمنطقة الباحة، جاهزية فرقه الميدانية بإدارة الصحة الحيوانية، لخدمة المواطنين والمقيمين من مرتادي نقاط البيع والحظائر لاختيار أضاحيهم خلال موسم عيد الأضحى.

وأوضح مدير عام المركز بالمنطقة راشد بن عبدالله الزهراني أن فرع "وقاء "يقدم دوراً حيوياً مهماً لتوعية المواطنين والمقيمين من خلال حملة (وقاء.. يهتم بأضحيتك)، التي ينفذها على نقاط البيع والمسالخ والحظائر والطرقات العامة؛ بهدف إلى زيادة الوعي بأهمية تحصين المواشي، واستخدام أفضل الممارسات الصحية، والقيام بعمليات الرقابة وفحص المواشي للتأكد من سلامة الأضاحي وخلوها من الأمراض الوبائية، وتقديم الإرشادات الصحية البيطرية إلى مربي الماشية، وتوعية المواطنين والمقيمين وتثقيفهم عن أهم الاشتراطات الصحية والشرعية اللازمة عند اختيار الأضحية.

مقالات مشابهة

  • فرع “وقاء” بالمنطقة الشرقية يواصل حملة (وقاء.. يهتم بأضحيتك)
  • موسى كاظم الحسيني.. شيخ القضية والأب الجليل للحركة الفلسطينية
  • "وقاء" الباحة ينفذ أعمالاً ميدانية على نقاط بيع الأضاحي للتأكد من سلامتها
  • إعدام 13 كيلو مواد غذائية وتحرير 32 محضر مخالفة في حملة بالإسماعيلية
  • 11 ساحة في شمال سيناء تستقبل المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى
  • أوقاف الشرقية تستعد لاستقبال المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • دعم فلسطين هو المعيار.. مبادرات لمحاسبة ساسة بريطانيا في الانتخابات
  • وكيل صحة الإسماعيلية تهنئ العاملين بديوان عام المديرية بحلول عيد الأضحى المبارك
  • ضخ كميات لحوم مجمدة بالمجمعات الاستهلاكية بأحياء الإسماعيلية
  • محافظ الإسماعيلية: رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المديريات الخدمية والمستشفيات