الثورة نت|

اطلع مديرا فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظة حجة علان فضائل ومكتب الصحة الدكتور أحمد الكحلاني ونائب الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف لوسيانو إدوارد على احتياجات مستشفى الشاهل.

واستمعوا ومعهم مدير المديرية وليد أبو دنيا من مديري فرع الصحة بالمديرية الدكتور عبدالوهاب الأشول والمستشفى الدكتور فضل الوزان، إلى شرح حول طبيعة الخدمات التي يقدمها المستشفى الذي يغطي المديرية والمديريات المجاورة واحتياجاته اللازمة للارتقاء بمستوى الخدمات.

وأكد مدير المديرية ضرورة العمل على تلبية الاحتياجات في كافة القطاعات وخاصة المياه والصحة.

كما اطلع مديرا فرع المجلس فضائل والمؤسسة المحلية للمياه المهندس أمين المغلس ونائب الممثل المقيم بمنظمة اليونيسف على سير العمل في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع شبكة الصرف الصحي بمركز مديرية الشاهل.

يستفيد من المشروع البالغة قيمته 684 ألف دولار، بتمويل اليونيسف، 7 آلاف نسمة، ويتضمن شبكة صرف صحي رئيسية بطول ثمانية كيلو مترات، وربطها مع محطة المعالجة، التي تم تنفيذها خلال المرحلة الأولى.

إلى ذلك اطلع فضائل وادوارد على سير العمل في تنفيذ مشروع بناء خزان خرساني وبئر صناعي بمنطقة عين علي بمركز المحافظة بقيمة 395 ألف دولار بتمويل اليونيسف.

واستمعا من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه المهندس المغلس إلى شرح حول نسبة إنجاز المشروع الذي يستفيد منه 160ألف نسمة من النازحين والمجتمع المضيف والمتضمن بناء خزان خرساني سعة الف متر مكعب وبئر صناعي 100 متر مكعب وجابيونات حماية وانابيب دكتايل قطر 8 هنش ودوره في تخفيف معاناة المواطنين.

وأشاد فضائل بجهود اليونيسف في تنفيذ مشاريع إستراتيجية تخفف من معاناة المواطنين.. مؤكداً أهمية تنفيذ المشروع وفق المواصفات الفنية والهندسية.

بدوره أكد مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي الحاجة إلى توسيع تدخلات المشاريع لتغطية الاحتياج.

فيما أشار إدوارد، إلى حرص اليونيسف على تنفيذ المشاريع المستدامة التي تخفف من معاناة المستهدفين ومناصرة الاحتياجات بكافة القطاعات للتدخل فيها… مثمناً التسهيلات المقدَّمة لتنفيذ التدخلات.

رافقهم رئيس قسم الموارد البشرية بيغرلي ميتشل واخصائيي الاصحاح البيئي والمياه زيجي كيجيدرا والمياه والإصحاح البيئي بمكتب اليونيسف الحديدة حجة المهندس فؤاد أبو رأس.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: حجة

إقرأ أيضاً:

السوداني لمسؤولي وزارة الكهرباء “ليش أطلعوني جذاب آني مو كَلت هذا الصيف سيكون بارداً !!!”

آخر تحديث: 12 يونيو 2024 - 3:07 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، الاجتماع الدوري الخاص بمشاريع وزارة الكهرباء وخططها الإنتاجية، بحضور ممثلي وزارات الكهرباء والنفط والتخطيط. وجرى، خلال الاجتماع، متابعة إجراءات وزارة الكهرباء لموسم الصيف الحالي، والتحديات التي تواجه قطاعاتها المختلفة، وسبل معالجة المشاكل التي تعترض سير تنفيذ الخطط والبرامج، ومستوى الاستجابة لشكاوى المواطنين والتجاوزات على شبكات النقل.وأكد السوداني أن الحكومة تولي ملف الكهرباء أولوية خاصة، عبر تواصل عقد الاجتماعات على مدار السنة من أجل التطوير ومعالجة المشاكل الجذرية، وكذلك عبر وضع خطة متكاملة أُدخل فيها الاستثمار طرفاً للمعالجة في تلبية الحاجة للإنتاج، وفي مشاريع الطاقة المتجددة، وكذلك البحث عن موديل اقتصادي يلبّي الطموح.كما جرى التداول في مستويات الخزين المتوفر من المنتجات النفطية، من زيت الوقود وزيت الغاز والزيادات المتحققة منه، ووجه السوداني بتأمين كامل احتياجات المحطات الكهربائية من الوقود، واستمرار تجهيز المولدات الأهلية وفق الضوابط المعمول بها، كذلك وجه بضرورة التنسيق العالي بين وزارتي النفط والكهرباء في ما يتعلق بتوفير الوقود، وبما يسهم في استمرار عمل المحطات الكهربائية.وتقرر، خلال الاجتماع، إعفاء القيادات الهندسية والفنية في قطاع الكهرباء، من الذين تلكؤا في تنفيذ المهام و الاستجابة لشكاوى المواطنين، وثبت سوء إدارتهم للمفاصل المكلفين بها، كما أوعز بالمضي في رفع التجاوزات عن الشبكة الوطنية، والإسراع بإحالة المشاريع التي ثبتت كفاءتها وجدواها الفنية والاقتصادية، فضلاً عن الاستعانة بجهات استشارية لتحسين مستويات إدارة القطاع، من حيث التخطيط والإنتاج والصيانة والجباية.وتابع  رئيس مجلس الوزراء سير تنفيذ مشاريع الربط الكهربائي مع دول الجوار، كما اطلع على خطط وزارة الكهرباء في مجال تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة، إذ أوعز سيادته بتشكيل فريق يرتبط بمكتبه لمتابعة تحويل المباني الحكومية للتزود بالكهرباء بمنظومات الطاقة الشمسية. وشهد الاجتماع مناقشة ملف الغاز، ووجه سيادته وزارة النفط برسم رؤيتها في مشاريع الغاز، وتحديداً ما يتعلق بقطاع النقل، كما أشار إلى عمليات هدر للمال العام في بعض مشاريع وزارة النفط، مشيراً إلى جملة إجراءات سيتمّ اتخاذها لمعاقبة المتسببين بهذا الهدر.يذكر أن السوداني في شهر 12/2023 قال  بتصريح رسمي” وفق برنامجي الحكومي سيكون صيف 2024 بارداً بلا انقطاعات”، وهو نفس كلام رؤساء الوزراء السابقين ، اسطوانة مشروخة ، وصرفت على الوزارة 100 مليار دولار والبلد بلا كهرباء ومفتاح التشغيل والاطفاء ما زال بيد إيران.

مقالات مشابهة

  • السوداني لمسؤولي وزارة الكهرباء “ليش أطلعوني جذاب آني مو كَلت هذا الصيف سيكون بارداً !!!”
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن 3 مشاريع صحية في السودان
  • وزير البيئة: حققنا أعلى معدلات النمو في إنتاج المياه المحلاة.. وقدمنا تمويلات تجاوزت 6 مليارات دولار
  • صنعاء.. الاطلاع على آلية سير عمل المشاريع الجارية في مجال البن في الحيمة الخارجية
  • العراق يُكمل مشاريع حزمة فك الاختناقات المرورية الأولى
  • بتوجيه من السوداني.. حملة حكومية لمتابعة مشاريع المثنى
  • وزير الري: إعداد مدخلات لصياغة رؤية المياه في أفريقيا لما بعد عام 2025
  • سيال تشارك في الصالون الدولي بوليتاك 2024
  • كلمة وزير الري في فعاليات "المنتدى الإفريقي للمياه" المنعقد فى طاجيكستان
  • محافظ جدة يطلع على مشاريع شركة المياه الوطنية