بدأ الفنان مدحت صالح حفله الغنائي “الأساتذة 3”، بأجواء طربية من نوعٍ خاص مع مجموعة من أغاني موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، والذي يقام على المسرح الكبير بالأوبرا المصرية.

 

اعتلى مدحت صالح المسرح بقيادة المايسترو أحمد عويضة على أنغام أغنية على بالى يا ناسينى وبعدها مقاطع من “أنا والعذاب وهواك، ياورد مين يشتريك، قلبي بيقولي كلام”.

بجانب أغنية بلغوه للفنان ماهر العطار، وأغنية قلبي اللي انت ناسيه للمطرب الكبير محمد فوزي، بجانب أغنية مدحت صالح الجديد “حمايا العزيز”.

 

 

يقام حفل الأساتذة تحت رعاية د.نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة في أرجاء دار الأوبرا المصرية برئاسة د. خالد داغر.

 

جدير بالذكر أن مشروع الأساتذة يهدف إلى تحديث وإثراء مكتبة الموسيقى العربية وإعادة صياغة مؤلفات التراث وتقديمها بشكل حديث يعمل على جذب شرائح جماهيرية متنوعة خاصة الشباب والأجيال الجديدة.
 

ويتضمن مشروع «الأساتذة» كل المراحل الموسيقية الخاصة بنخبة من كبار الملحنين المتميزين فى مصر والوطن العربى، وذلك لإعادة صياغة التراث الموسيقى المصرى والعربى، والانتقال بألحانه من شكل «التخت» التقليدى إلى الصورة «الأوركسترالية» الحديثة.

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدحت صالح حفل الأساتذة 3 أغاني مدحت صالح حفل الأساتذة 3 في الأوبرا الأوبرا المصرية مدحت صالح

إقرأ أيضاً:

الجميل بعد لقائه وفد اللقاء الديمقراطي: نرفض السير بحوار بالشكل المطروح فيه

  التقى رئيس حزب "الكتائب" سامي الجميّل اليوم الأثنين في الصيفي، وفد تكتل "اللقاء الديمقراطي"، برئاسة النائب تيمور جنبلاط.     وبعد اللقاء، قال الجميل: تشرّفنا بزيارة اللقاء الديمقراطي والصديق تيمور جنبلاط الواعد للمستقبل بروحه الوطنية والاخلاقيات السياسية، وأكدنا أننا لا نتتظر نتائج حرب ولا نراهن على أي شيء يأتي من الخارج، ونحن يهمنا انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت.   وتابع: "المشكلة التي نحن امامها ان فريق حزب الله وحلفائه، يرفض المسار الديمقراطي وهذا يترجم بتعطيل النصاب، مضيفا: "أي تنازلات قبل البدء بالحوار امر خطير، ونرفض السير بحوار بالشكل المطروح فيه لاسيما دون وجود ضمانة الاسماء الاخرى".     بدوره، قال النائب مروان حمادة من الصيفي: "الظروف أصعب من الماضي، لكن النيّات التي تبادلناها مع الكتائب تلتقي حول مستقبل لبنان ونظرتنا للخروج من الفراغ ومحاولة ايجاد الطريق للتشاور وانتخاب رئيس تسوية"، مؤكدا أن "الامر يحتاج الى مزيد من اللقاءات خاصة مع الكتائب والنائب الجميّل الذي نعول عليه لتسهيل الامور لدى المعارضة".  

مقالات مشابهة

  • ليلة كلاسيكية مع أغاني فايزة أحمد والموسيقى بأوبرا الإسكندرية
  • برلماني: قانون الإيجار القديم يحتاج تعديلات.. ويجب إعادة صياغة القيمة الإيجارية
  • محطات بارزة في حياة زهرة العلا.. نجمة من زمن الفن الجميل (فيديو)
  • الجميل بعد لقائه وفد اللقاء الديمقراطي: نرفض السير بحوار بالشكل المطروح فيه
  • أساتذة تصحيح امتحاناة الباكالوريا يشتكون متعثرات برنامج الترميز الالكتروني
  • بالصور.. تفاصيل حفل كلثوميات بمسرح معهد الموسيقى العربية
  • إعادة تدوير الفشل
  • إصابة أستاذين بتسمم غذائي خلال إحدى تكوينات مؤسسات الريادة باليوسفية
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية
  • يا واد ياتقيل وموعود.. بسمة عطا تعود بحفلها إلى زمن الفن الجميل