امتحانات الثانوية العامة 2024.. أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم تخصيص لجنة خاصة لطلاب الثانوية العامة الذين تمنعهم حالتهم الصحية من حضور امتحانات الثانوية العامة 2024.

الطلاب غير القادرين على أداء امتحانات الثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يتم تقديم المستندات والأوراق التي تفيد بأن الطالب غير قادر على أداء امتحانات الثانوية العامة، إلى الإدارة التعليمية التابع لها لإرسالها إلى الإدارة العامة للتعليم الثانوي في الوزارة للنظر في الحالة.

امتحانات الثانوية العامة 2024أداء امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

وأضافت الوزارة أنه إذا ثبت تعذر الطالب عن أداء امتحانات الثانوية العامة، يصدر قرار بأحقيته في أداء امتحانات الثانوية العامة بالدور الثاني من نفس العام مع الحصول على الدرجات الفعلية في المواد التي يصدر القرار بشأنها.

الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الثانوية العامة 2024

- الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوي في العام الدراسي 2023-2024، والمنقولين من الصف الثاني الثانوي بشعبتيه العلمية والأدبية بالمدارس الثانوية العامة الرسمية أو الخاصة أو الرياضية.

- الطلاب الراسبون بالصف الثالث الثانوي لعام 2023، لأول مرة يقوموا بتسجيل بيانتهم في استمارة إلكترونية جديدة لأداء الامتحان فيما رسبوا فيه أو تغيبوا عنه.

- الطلاب الناجحون بالصف الثاني الثانوي بالعام الدراسي 2012-2013، منذ بداية تطبيق النظام الحديث وما بعده داخل جمهورية مصر العربية أو من دول عربية وتم مناظرة الشهادات الحاصلين عليها ولم يتقدموا.

- الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحانات الثانوية العامة على نظام المنازل ولم يستنفذوا عدد مرات التقدم المسموح بها قانونا.

- الطلاب الذين قاموا بتسجيل استمارة الكترونية للتقدم لامتحانات الثانوية العامة وتغيبوا عن أداء الامتحان في جميع المواد بدون عذر مقبول لا يحتسب لهم هذا العام ضمن عدد مرات التقدم المسموح بها قانوناً.

- لكن يحتسب ضمن الأعوام المقرر فيها تقدم الطالب من داخل المدرسة مرتين كطالب منتظم.

- في حالة إعفاء الطالب من الانتظام في الدراسة إسقاط القيد.

ضوابط امتحانات الثانوية العامة لطلاب المنازل

لطلاب الدمج.. شروط وخطوات التقديم لامتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة.. الإجراءات المتبعة حال تعرض الطالب لعذر قهري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة الصف الثالث الثانوي امتحانات الثانوية العامة المرحلة الثانوية طلاب الثانوية العامة ثانوية عامة جدول امتحانات الثانوية العامة امتحان الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة 2024 الأعذار القهرية الحالات الخاصة امتحانات الثانویة العامة 2024

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. 12 نصيحة لاستغلال إجازة عيد الأضحى المبارك بشكل جيد

وجه الدكتور عاصم حجازي، أستاذ علم النفس والقياس والتقويم التربوي المساعد بكلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة، نصائح لطلاب الثانوية العامة 2024، لاستثمار إجازة عيد الأضحى المبارك بشكل جيد، للعودة من الاجازة لبدء امتحانات المواد الأساسية. 

- عزيزي الطالب عليك أن تدرك أن الفسح والنشاط الترفيهي والاجتماعي في العيد أمر مهم ولكن يمكن تعويضه بعد ذلك أما حصولك على التفوق في الثانوية العامة قد يصعب تعويضه. 

- لا تحرم نفسك مطلقا من الاحتفال بالعيد ولكن نظم وقتك جيدا ولا تسرف في مظاهر الاحتفال على حساب المذاكرة والمراجعة. 

- على الوالدين أن يدعما الابن في هذا السلوك بأن يوفرا له قدرا كبيرا من الراحة والهدوء وتقليل الزيارات قدر الإمكان مع وعد بتعويض ذلك بعد انتهاء الامتحانات.

- قد تستشعر صعوبة في بعض المواد وترى أن الوقت المخصص لمذاكرتها غير كاف فحينئذ يمكنك أن تخصص لها وقتا إضافيا وتقلل من مظاهر الاحتفال حتى تشعر بتمكنك التام من المادة التي تذاكرها. 

طلاب الثانوية العامة

- يمكن للطالب في صباح يوم العيد أن يتبادل التهاني مع العائلة والأقارب تليفونيا أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي ولكن بشكل مختصر ودون توسع ويمكنه أن يخرج للتنزه قليلا ولكن ينبغي الحرص التام على عدم بذل مجهود بدني كبير في أثناء التنزه حتى لا يؤثر على نشاط الطالب بعد ذلك. 

- يتميز عيد الأضحى بكثرة اللحوم والمأكولات الدسمة لذا يجب على الأسرة الحرص في إعداد الوجبات وتنظيم عملية تناول الطعام لدى الطالب حيث يجب أن يتناول الطالب الطعام على فترات يمكن أن تصل إلى ست مرات في اليوم وبكميات قليلة في كل مرة ويجب الابتعاد عن المأكولات الدسمة أو التي قد تسبب ارتباكا في المعدة.

- لا بد وأن يكون لك في يوم العيد جزء من المادة تقوم بمذاكرته ولا تنقطع مطلقا في هذا اليوم عن المذاكرة. 

- ابتعد عن كل مظاهر التشتيت والإلهاء بعد رجوعك إلى المنزل وخذ قسطا من الراحة ثم توجه إلى غرفة المذاكرة وابدأ في النظر إلى قائمة أهدافك ثم ابدأ في رحلة السعي لتحقيقها من خلال المذاكرة. 

- لا تفكر كثيرا في زملائك أو أقاربك الذين يحتفلون بمظاهر العيد طوال اليوم وتذكر أن لك أهدافا كبرى تسعى لتحقيقها وأن فرحتك بالتفوق ستنسيك كل ما بذلته من مجهود وستكون هي الفرحة الكبرى. 

الصف الثالث الثانوي

- امنع التواصل نهائيا مع الزملاء أو الأصدقاء غير المهتمين بالمذاكرة والذين لا يقدرون قيمة الوقت ولا يسعون لتنظيم وقتهم ويسرفون في مظاهر الاحتفال بلا مبرر.

- حفز نفسك وشجعها باستمرار على بذل المزيد من الجهد وتذكر أن رحلتك هي رحلة كفاح من أجل النجاح وأن الالتزام والجدية هما سلاحك الأقوى لتحقيق ما تريد من أهداف.

- يجب على الأسرة أن تلزم نفسها بالاقتصاد في الاحتفال أيضا كنوع من المشاركة الوجدانية للطالب وكذلك تقليل الزيارات وينصح بممارسة نشاط القراءة باستمرار في الوقت الذي يذاكر فيه الطالب كنوع من التشجيع والمشاركة التي تشعره بالسعادة.                                                   

مقالات مشابهة

  • المراجعة النهائية والأسئلة المتوقعة لامتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024
  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. موعد الامتحانات بعد إجازة العيد
  • الثانوية العامة 2024.. 12 نصيحة لاستغلال إجازة عيد الأضحى المبارك بشكل جيد
  • بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد العيد
  • الثانوية العامة 2024.. خبيرة تربوية: التغذية الصحية تساعد الطالب على الاستذكار والتحصيل
  • الثانوية العامة 2024|"التعليم" تعلن الطوارئ بعد العيد مع امتحانات المواد الأساسية
  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تنسيق الثانوية العامة 2024 والدبلومات الفنية في شمال سيناء
  • بعد انتهاء امتحانات المواد غير المضافة.. كيف تحصل على درجات الرأفة بالثانوية؟
  • «التعليم» تنشر مراجعة لأهم أسئلة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة.. اعرف التفاصيل