يناير 10, 2024آخر تحديث: يناير 10, 2024

المستقلة/- أطلق رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، العمل في مشروع جسر متعدد المسارات على نهر دجلة في الجادرية وسط العاصمة بغداد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقت المستقلة، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أطلق العمل في مشروع جسر متعدد المسارات على نهر دجلة في الجادرية وسط العاصمة بغداد”.

وأضاف البيان أن “الجسر سيكون بطول 1.5 كيلومتر وعرض 20 متراً، ويتكون من 11 مساراً، منها 4 مسارات للسيارات و7 مسارات للمشاة والدراجات الهوائية”.

وأوضح البيان أن “الجسر سيربط بين منطقتي الجادرية والنهضة، وسيسهم في تسهيل حركة النقل بين ضفتي نهر دجلة، ويخفف من الاختناقات المرورية في المنطقة”.

ويأتي إطلاق العمل في هذا المشروع في إطار جهود الحكومة العراقية لتحسين البنى التحتية في البلاد، وتوفير الخدمات للمواطنين.

أهمية مشروع الجسر

يُعد مشروع الجسر متعدد المسارات على نهر دجلة في الجادرية من المشاريع المهمة التي تسعى الحكومة العراقية إلى تنفيذها، لما له من أهمية في تسهيل حركة النقل بين ضفتي نهر دجلة، ويخفف من الاختناقات المرورية في المنطقة.

وسيسهم الجسر في ربط منطقتي الجادرية والنهضة، وتوفير ممر آمن ومريح للمواطنين، كما سيساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

ويبلغ طول الجسر 1.5 كيلومتر وعرض 20 متراً، ويتكون من 11 مساراً، منها 4 مسارات للسيارات و7 مسارات للمشاة والدراجات الهوائية.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال عامين.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: نهر دجلة

إقرأ أيضاً:

السوداني: الحكومة تتبع منهجاً جديداً يستهدف تفعيل القطاع الخاص

الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، ببرنامج خاصّ لدعم شباب محافظة ذي قار ضمن مبادرة (ريادة).

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز، إن "السوداني، استقبل عدداً من الشباب الخرّيجين من محافظة ذي قار، في إطار تواصله مع الشباب ومتابعة مطالبهم والاستماع لرؤيتهم".

وبيّن السوداني، في مستهلّ اللقاء بحسب البيان: "امتلاك ذي قار مقومات النهوض الاقتصادي، والموارد البشرية والفرص الاستثمارية، ما يتعدى حدودها"، مؤكداً أن "الحكومة تكفل حقّ التظاهر السلمي وحماية المتظاهرين على مسار إيصال المطالب والتعريف بالحقوق، بما لا يؤثر سلباً على عمل المشاريع والخدمات المدنية". 

وجدد الإشارة إلى "اتباع الحكومة منهجاً جديداً في برنامجها يستهدف تفعيل القطاع الخاص، لخلق المزيد من فرص العمل الأساسية في استمرار التطور والنهوض الاقتصادي وجهود جذب الاستثمارات، فضلاً عن العمل نحو تحقيق المساواة مع القطاع العام في الحقوق والضمان الاجتماعي وتوزيع الأراضي السكنية وغيرها".

وطلب السوداني من الشباب الخريجين "عرض رؤيتهم ومطالبهم، واقتراح الحلول، خاصة ما يتعلق بالملاحظات بشأن مكاتب تشغيل الشباب؛ من أجل الإسهام في دعم استقرار المحافظة وإحداث تنمية مستدامة ومنتجة، واستقطاب طلبات التشغيل والتعاون في تلبيتها بين مؤسسات القطاعين العام والخاص والمشاريع الاستثمارية".

ووجه السيد رئيس مجلس الوزراء بـ"تقديم برنامج خاص من مبادرة (ريادة) لرعاية ودعم الشباب، يُخصّص لمحافظة ذي قار، بما يتناسب مع النسب السكّانية؛ من أجل منح القروض للمشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن توجيه المصارف الحكومية بمنح القروض التشغيلية، ومنح الأولوية للشباب والخريجين وأصحاب الكفاءات وحملة الشهادات".

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يستقبل مجموعة من التلاميذ الأيتام المتفوقين في السادس الابتدائي
  • مبادئ لتطوير البنية التحتية وتعزيز النمو الاقتصادي العراقي
  • السوداني:الحشد بريء من قتل واختطاف المواطنين وتجارة المخدرات وتدمير البلاد والعباد!!
  • السوداني: الحكومة تتبع منهجاً جديداً يستهدف تفعيل القطاع الخاص
  • توجيه حكومي يخص شباب ذي قار
  • هل يواجه محمد شياع السوداني مصير عادل عبدالمهدي
  • أستاذ تكنولوجيا: البنية التحتية في مصر قادرة على مواكبة تطورات الذكاء الاصطناعي
  • النائب فهد الراشد يستحصل موافقة السوداني على اطلاق التعويضات المتوقفة للجرحى والشهداء في الانبار
  • السوداني يوجه بتحمل الحكومة نصف تكاليف الحج لذوي ضحايا سبايكر والارهاب
  • الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا استهدفت البنية التحتية لحزب الله في جنوب لبنان