استقبل رئيس الديوان العام للمحاسبة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، اليوم، رئيس ديوان المحاسبة بالمملكة الأردنية الهاشمية الدكتور راضي بن موسى الحمادين، والوفد المرافق له، وذلك في مقر الديوان الرئيس بمدينة الرياض.

‏وأشار الدكتور العنقري إلى أهمية هذه الزيارة والتي تأتي في إطار تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الديوان العام للمحاسبة في المملكة، وديوان المحاسبة في الأردن، وذلك في مجال تبادل الخبرات والرفع من مستوى كفاءة الأداء وتطوير العنصر البشري في كلا الجهازين.

من جهته عبّر الدكتور راضي الحمادين عن سعادته بزيارة المملكة، وحرصه على تعزيز التعاون القائم بين الجهازين في مجالات العمل المشتركة.

عقب ذلك، عقد الجانبان اجتماعاً بحضور عدد من المسؤولين في الجانبين، تم خلاله مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث سُبل تعزيزها وتفعيلها في المجالات كافة، كما تم إطلاع الوفد الزائر على تجارب الديوان في مجالي المراجعة المالية والالتزام والرقابة على الأداء.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأردن رئيس الديوان العام للمحاسبة

إقرأ أيضاً:

من انقرة .. «الدبيبة وأردوغان» يناقشان دعم غزة والتعاون المشترك

استقبل رئيس الجمهورية التركية رجب أردوغان، بالقصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، وعقدا اجتماعا ثنائيا لمناقشة عدد من ملفات التعاون بين البلدين، وتوحيد الجهود بشأن دعم القضية الفلسطينية، بحضو وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة.

وأشاد أردوغان، “بالموقف الليبي، بمحكمة العدل الدولية، واعتبره متوافقا مع الموقف التركي، وتم الاتفاق على توحيد الجهود لدعم القضية الفلسطينية في كل المحافل الدولية”.

كما تم “مناقشة ملفات التعاون المشترك بين البلدين في المجالات المختلفة ومتابعة نتائج اللقاءات السابقة بين الدبيبة وأردوغان”.

وتم التأكيد خلال اللقاء، على “ضرورة دعم جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، والتنسيق مع الدول ذات العلاقة للوصول إلى الانتخابات، وفق قوانين عادلة ونزيهة”.

وتطرق اللقاء إلى “ملف التعاون التنموي، والاتفاق على عدد من المشروعات التي تخدم مصالح البلدين، وعقد المجلس الليبي التركي للتعاون الاستراتيجي، برئاسة الجانبين، في طرابلس خلال المدة القادمة”.

مقالات مشابهة

  • العاهل الأردني يهنئ أمير الكويت بمناسبة تعيين صباح خالد الحمد المبارك الصباح وليا للعهد
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي لبحث أطر التعاون المشترك
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال يناقش مع الكميم أولويات خطة وزارة التخطيط للعام 1446هـ
  • من انقرة .. «الدبيبة وأردوغان» يناقشان دعم غزة والتعاون المشترك
  • الأردن يستضيف مؤتمرا بشأن غزة بالاشتراك مع مصر والأمم المتحدة.. والديوان الملكي يكشف الهدف منه
  • وزير الاقتصاد يبحث فرص التعاون مع نظيره الإيطالي
  • رئيس مجلس الشيوخ يلتقي نظيره الأوزبكستاني لبحث سبل التعاون
  • «الدبيبة» يناقش مع رئيس الإمارات ملفات التعاون المشترك بين البلدين
  • ملتقى في دبي يناقش «تحول القطاع العام»
  • وزير الصحة يبحث مع نظيره الفلسطيني سُبل التعاون المُشترك