الهيئة العامة للأرصاد الجوية.. .. حذرت الهيئة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة خلال الـ72 ساعة القادمة بداية من أمس الأربعاء 10 يناير حتي يوم الجمعة 12 من ذات الشهر، إذ يعتبر شهر طوبة هو أبرد شهور السنة في مصر، وذلك بموجة برودة وحالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ليدخل الشتاء الحقيقي وبرودة الطقس.

ويقدم «الأسبوع» لكل زواره ومتابعيه خدمة أخبارية شاملة عن حالة الطقس.

هيئة الأرصاد الجوية

وأشارت الأرصاد، في بيان، إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

وتابعت: يُتوقع أن يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء والوادي الجديد، مع نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على محافظة مطروح على فترات متقطعة.

حالة الطقس

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة:

وحذرت الأرصاد، من حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة (من شهر طوبة)، وأنه اعتبارا من أمس الأربعاء 10 يناير 2024 تشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة على ️أغلب الأنحاء، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس يوم الخميس 11 يناير 2024.

حالة الطقس

ومن المتوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري قد تمتد خفيفة بمناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء والخميس:القاهرة الكبرى والوجه البحري 18: 22 درجة مئوية، السواحل الشمالية 17: 20 درجة مئوية، شمال الصعيد 18: 22 درجة مئوية وجنوب الصعيد 20: 29 درجة مئوية.

اقرأ أيضاًيخلي الصبية كركوبة.. متى يبدأ «طوبة» أبرد شهر في السنة؟

شديد البرودة ليلًا.. الأرصاد تكشف حالة طقس اليوم في مصر

أمطار غزيرة.. مفاجأة غير سارة بشأن حالة طقس الساعات المقبلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس طقس اليوم الطقس الان الشتاء الهيئة العامة للارصاد الجوية ـ طقس الاربعاء طقس اول ايام شهر طوبة شهر طوبة طوبة درجة مئویة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة علي كافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، واستمرار الموجة شديدة الحرارة علي كافة الأنحاء، حيث يسود غدا الاثنين طقس شديد الحرارة نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار علي السواحل الشمالية وطقس معتدل ليلا  وفي الصباح الباكر  علي شمال البلاد ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

نشاط رياح 

كما يشهد  غدا الاثنين نشاط رياح علي مناطق من القاهرة الكبرى  والوجة البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

 درجات الحرارة غدا الاثنين 

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الاثنين، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 37  للعظمى والصغرى 24 درجة، وعلى السواحل الشمالية 30 للعظمى والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 40  للعظمى والصغرى 27  وعلى شمال  الصعيد 39 للعظمي  والصغرى 23 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 44 للعظمي والصغري 27 درجة .
 

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة علي كافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس.. متى الذروة؟
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة.. الحرارة تكسر حاجز الـ40 درجة
  • شديد الحرارة ومعتدل ليلًا.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدًا
  • حالة الطقس اليوم السبت 1-6-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم السبت 1-6-2024 في محافظة قنا
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أسبوع
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 31-5-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم الجمعة.. موجة شديدة الحرارة ورياح مثيرة للأتربة