وقعت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندسة نيفين عثمان أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة والدكتورة رحاب الفخراني عضو مجلس القبائل والعائلات المصرية بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للطفولة والأمومة ومجلس القبائل والعائلات المصرية، وذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وزير الصحة يدعو لاستمرار وصول المساعدات لغزة

يهدف البروتوكول إلى تعزيز وحماية الطفل وحصوله على الحقوق التي كفلها له الدستور وقانون الطفل ولائحته التنفيذية، والقوانين ذات الصلة والاتفاقيات الدولية التي صدقت عليها مصر أملاً في توفير بيئة مناسبة لنمو الأطفال نمواً صحيحاً سليماً للطفل، ورؤية مصر 2030، وذلك من خلال مبادرة "من طفل لطفل"، والتي أطلقها المجلس القومي للطفولة والأمومة خلال الاحتفال بأعياد الطفولة 2023 بهدف توفير المستلزمات الإنسانية" من مأكل وملبس، وأدوات كتابية، والمصاريف المدرسية " اللازمة للأطفال ضحايا النزاعات المسلحة والحروب، علي أن يتم البدء بأطفال فلسطين ( بقطاع غزة )، وكذلك إعداد منصة وأنظمة آلية وتطبيقات إلكترونية تضمن في النهاية سرعة تبادل معلومات للمستفيدين وآلية تقديم الدعم المالي والاجتماعي وذلك توفيرًا للتكاليف والاعباء المالية والتنسيق الكامل بين الأطراف، وتوفير قاعدة بيانات سليمة ومدققة عن المستفيدين وذويهم .

 أعربت المهندسة نيفين عثمان الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة عن سعادتها بالتعاون والشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي ومجلس القبائل والعائلات المصرية، في إطار من التنسيق والتكامل لتنفيذ مبادرة من طفل لطفل لدعم جميع الأطفال الأشد احتياجا ضحايا العنف والايذاء، والتي تم إطلاقها خلال احتفالية اليوم العالمي للطفل (حلمنا حقنا .. صوت الطفل) نوفمبر الماضي، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج. 

ووجهت عثمان الشكر والتقدير إلى وزيرة التضامن الاجتماعي لمساعيها الحميدة للوصول إلى تحقيق أفضل النتائج لدعم الفئات الأولى بالرعاية، لافتة إلى أنه من خلال بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه اليوم سنعمل سويا على تحقيق الأهداف المشتركة من خلال تنفيذ مبادرة من طفل لطفل لدعم الأطفال في المحافظات الحدودية وأبناء الشهداء، بالإضافة إلي تقديم المساعدات والإغاثة الإنسانية من أطفال مصر لأطفال غزة. 

وأكدت عثمان أن قضايا الطفل على أجندة الدولة المصرية و أنه في إطار عمل المجلس القومي للطفولة والأمومة لدعم وتمكين الطفل المصري تم إطلاق هذه المبادرة لتشجيع الطفل على أن يشعر بالمسئولية تجاه من حوله، مؤكدة على دعم جميع الأطفال دون تمييز مع دمج الأطفال ذوي الإعاقة.

وفى كلمتها أكدت الدكتورة رحاب الفخراني عضو مجلس القبائل والعائلات المصرية عن سعادتها بهذا التعاون، حيث يعد البروتوكول فرصة جيدة لتفعيل مبادرة من طفل لطفل والتي تم إطلاقها خلال احتفالية المجلس القومي للطفولة والأمومة باليوم العالمي للطفل نوفمبر الماضي، وأن يكون هذا التعاون بداية موفقة لسلسلة من الشراكات والنجاحات المتميزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المجلس القومى للطفولة والامومة التضامن مجلس القبائل العائلات المصرية تعاون المجلس القومی للطفولة والأمومة القبائل والعائلات المصریة التضامن الاجتماعی من طفل لطفل

إقرأ أيضاً:

غدا .. الاجتماع التاسع للجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث

تعقد غدا الأربعاء اللجنة الوطنية للقضاء علي ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة الاجتماع  التاسع للجنة.

ختان الاناث 

  يعقد الاجتماع  بحضورالدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة والدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفوله والأمومة،  و أعضاء اللجنة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الاناث وممثلي الجهات الشريكة . 

ومن  المقرر توزيع جوائز رواد القضاء علي ختان الإناث عزيزة حسين وماري أسعد.

    

مقالات مشابهة

  • الطفولة والأمومة يعقد أول اجتماع لمجلس إدارته بتشكيله الجديد
  • «القومي للطفولة» يعقد أول اجتماع لمجلس إدارته بالتشكيل الجديد
  • المجلس القومي للطفولة والأمومة يعقد أول اجتماع لمجلس إدارته بتشكيله الجديد
  • سحر السنباطي: لن نتهاون في ملاحقة ومعاقبة المتورطين بجريمة الختان
  • «القومي للطفولة»: الدولة تبذل جهودا كبيرة للقضاء على ختان الاناث
  • غدا .. الاجتماع التاسع للجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث
  • إطلاق دراسة دعم خدمات الطفولة المبكرة لتمكين المرأة في المشاركة بسوق العمل
  • القباج: تطوير 1250 حضانة و43 مركز خدمات اسرة وطفل بـ 27 محافظة
  • عبد النباوي : المجلس الأعلى للسلطة القضائية ملتزم بدعم قدرات القضاء لتعزيز حقوق الطفل
  • التضامن والتعليم العالي تنظمان معسكرا لإعداد كوادر من هيئة التدريس لمشروع "مودة"