تحتفل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، بذكرى ميلاد الموسيقار منير مراد خلال الحفل المقام بقيادة المايسترو محمد الموجي، وذلك في الثامنة مساء السبت المقبل على مسرح الجمهورية.

تفاصيل برنامج الحفل

ويتضمن البرنامج باقة مختارة من أعمال منير مراد والتي حملت طابعا خاصا يؤديها أحمد صبري، محمد متولي، حنان عصام، نهى حافظ، فرح الموجي.

معلومات عن زكي مراد

يذكر أن منير مراد فنان متعدد المواهب والتي تنوعت بين التمثيل والغناء والتلحين، حملت ألحانه وأعماله السينمائية الطابع الاستعراضي، ولد في يناير 1922 وهو ابن الملحن زكي مراد وشقيق الفنانة ليلى مراد، بدأ مشواره الفني كعامل كلاكيت ثم مساعد مخرج مع كمال سليم في 24 فيلماً خلال أربعينيات القرن الماضي، كانت بدايته الحقيقية بأغنية «واحد اتنين» للفنانة شادية والتي لاقت قبولاً واسعاً فأقبل عليه المطربون ومنتجو الأفلام، ووضع أشهر ألحان الاستعراضات كما قدم وشارك في عدد من الأفلام السينمائية وتوفي في أكتوبر عام 1981.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوبرا منير مراد دار الأوبرا المصرية الموسيقار منير مراد منیر مراد

إقرأ أيضاً:

الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر تحتفل بتذكار دخول العائلة المقدسة

احتفلت الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر بتذكار دخول العائلة المقدسة إلى أرض مصر، ببركة وحضور قدس الأب الربان فيليبس عيسى، كاهن الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر، وقدس الأب القس حنانيا وردة، كاهن الرعية السريانية الأرثوذكسية في اللاذقية- سورية، حيث تم تنظيم حفل خاص بهذه المناسبة، وذلك في كنيسة السيدة العذراء مريم للسريان الأرثوذكس في القاهرة.

برنامج الاحتفال بتذكار دخول العائلة المقدسة أرض مصر 

تضمن الحفل تذكار دخول العائلة المقدسة مصر فقرات متنوعة، حيث قدم كورال (آڤا كاراس) باقة من أجمل الترانيم، وكلمات من بعض المسؤولين من النواب الأفاضل، وممثلين عن وزارة السياحة والآثار، وحزب الوفد، تحدثوا في كلماتهم عن أهمية هذه المناسبة وأثر هذا الحدث على العالم كله وليس على مصر فقط.

وفي كلمته، عبّر الأب الربان عن بالغ سعادته بإقامة هذا الحفل، حيث شرح عمق الترابط بين الكنيسة الأنطاكية العظيمة التي تحدث لغتها السيد المسيح نفسه وتفوه بحروفها، وكنيسة الإسكندرية المصرية التي هرب إليها المسيح من شر الطغاة.

وتضمن الحفل أيضا عرض فيلم تسجيلي خاص أنتجته الكنيسة وأعده المكتب الإعلامي السرياني بعنوان (خطوة عزيزة).

مقالات مشابهة

  • كنائس زويلة الأثرية تحتفل بذكرى دخول العائلة المقدسة لمصر
  • "القومي للمسرح" يحتفل بذكرى ميلاد زيزي مصطفى
  • عائلة أحمد زاهر تحتفل بعيد ميلاد المنتج هشام جمال
  • الشرقية تحتفل بذكرى دخول العائلة المقدسة منطقة آثار تل بسطة بالزقازيق
  • ريهام عبد الحكيم عن نجاح حفلها في الأوبرا: «سعيدة جدا»
  • بحضور 1000 طفل.. إيبارشية حُلوان والمعصرة تحتفل بذكرى دخول المسيح مصر
  • وزير الداخلية: رئيس الجمهورية أعطى أولوية خاصة لولايات الهضاب العليا والجنوب
  • اختتام بطولة الجمهورية للشطرنج للرجال والسيدات
  • الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر تحتفل بتذكار دخول العائلة المقدسة
  • الكنيسة تحتفل غدا بذكرى دخول السيد المسيح أرض مصر