الوطن:
2024-06-16@12:09:14 GMT

دورات مجانية لتأهيل الشباب إلى سوق العمل في الشرقية

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

دورات مجانية لتأهيل الشباب إلى سوق العمل في الشرقية

أعلنت مديرية العمل بمحافظة الشرقية عن إتاحة الفرصة للحصول على دورات تدريبية مجانية للشباب من الجنسين على عدد من الحرف؛ لتأهيلهم لسوق العمل موضحة الشروط الواجب توافرها وأماكن التدريب للراغبين.

قال أحمد عبد الهادي وكيل وزارة العمل بمحافظة الشرقية في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن المديرية توفر دورات تدريبية مجانية للشباب من الجنسين في عدد من الحرف، وتضمن لمجتازي الدورات التدريبية بنجاح فرص عمل بالمنشآت الصناعية بعد تدريبهم بشكل كاف.

الدورات المتاحة في مجالات تشغيل الماكينات

وكشف «عبد الهادي»، عن الدورات المتاحة في مجالات تشغيل الماكينات، اللحام، ميكانيكا السيارات، تركيبات كهربائية، تبريد وتكييف، إصلاح أجهزة منزلية، إلكترونيات أعمال الصاج والألوميتال والنجارة والتفصيل والحياكة وصيانة الدش والمحمول بالمراكز المخصصة للتدريب في النحال والصيادين بمدينة الزقازيق، هذا بالإضافة إلى السيارات المتنقلة، فيما يتم التوزيع للراغبين حسب الأقرب لمحل الإقامة.

 وأوضح الشروط الواجب توافرها للقبول في الدورات التدريبية بمديرية العمل للمتقدمين كالتالي:

-صورة من المؤهل والرقم القومي.

-صورة من موقف التجنيد للذكور.

-اجتياز الكشف الطبي واختبارات التوجيه المهني.

-يفضل عدم الحصول على دورات سابقة.

وأضاف وكيل وزارة العمل بالشرقية قائلا إن الدورات التدريبية تمنح للمتدرب عدة مزايا موضحها كالتالي:

مزايا الدورات التدريبية بمديرية العمل

-الحصول على بالطوا لارتدائه أثناء التدريب، كما يتم التأمين عليه ضد الإصابات خلال فترة الدورة التدريبية، فيما يتم إكسابه على مهارات فنية تتيح له فرص عمل، ويتم منحه شهادة معتمدة، وتلحقه المديرية بفرص عمل في المنشآت الصناعية بعد اجتياز التدريب.

 

تدريب لمدة 5 ساعات يوميا على الحرف والأعمال اليدوية:

وأشار وكيل وزارة العمل بالشرقية إلى أنه يتم عقد دورات تدريبية في مجالات «الكهرباء، السباكة والتفصيل والحياكة» وباقي المجالات الأخرى السابق ذكرها، بواقع 9 دورات في السيارات المتنقلة التي تجوب القرى الأكثر احتياجا بواقع تدريب 150 ساعة في الدورة ويكون عدد المتدربين 10 أشخاص، بينما يتم عقد دورات عدد 5 دورات بمراكز التدريب بالنحال والصيادين بواقع 200 ساعة للدورة في الفترة من 9 صباحا حتى 1 مساء أي تدريب 5 ساعات يوميا وعدد المتدربين 15 متدرب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مديرية العمل بالشرقية دورات مجانية سوق العمل توفير فرص عمل محافظة الشرقية الدورات التدریبیة

إقرأ أيضاً:

أوقاف الشرقية تستعد لاستقبال المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مع الشيخ مجدي بدران، وكيل وزارة الأوقاف، استعدادات المديرية لاستقبال المواطنين، لأداء صلاة عيد الأضحي المبارك، والتأكد من تجهيز المساجد والساحات، المقرر أداء صلاة العيد بها، وإجراء أعمال النظافة والتطهير والتعقيم، للحفاظ على صحة وسلامة المصلين.

أشاد محافظ الشرقية، بجهود وزارة الأوقاف للنهوض بالخطاب الدعوي ونشر تعاليم الدين السمحة، وكذلك تعاونها المثمر مع المحافظة في تقديم كل أوجه الدعم للفئات الأكثر احتياجات، بمختلف القرى والمراكز ليحيوا حياة كريمة، مثمناً دور مديرية أوقاف الشرقية في نشر تعاليم الإسلام السمحة القائمة على الوسطية والاعتدال، وكذلك أعمال إحلال وتجديد بيوت الله وإنهاء كل الإجراءات التي تتعلق بتجهيز وفرش المساجد وتكثيف الدور الدعوى والوطني في خدمة الدعوة الإسلامية.

ومن جانبه أشار الشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف، إلى أنه في إطار استعدادات المديرية لاستقبال عيد الأضحي المبارك، تم تجهيز 5000 مسجد تشرف عليهم المديرية إدارياً ودعويا، بجانب 793 ساحة كائنة بمراكز الشباب وأفنية المدارس وأراضي فضاء، تمت معاينتها جميعا وتبين صلاحيتها لإقامة شعائر صلاة العيد ، مع تكليف إمامين معتمدين ومصرح لهما من وزارة الاوقاف بكل مسجد وساحة لتأدية الصلاة .

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وأخرى فرعية بالإدارات التابعة لها، لمتابعة تنفيذ كافة التعليمات الواردة من وزارة الأوقاف ورصد أي مخالفات والتعامل معها وفقاً للإجراءات القانونية المتبعه.

بينما أوضح الدكتور محمد حامد، وكيل مديرية الأوقاف، أن الوزارة وضعت عدة ضوابط لأداء صلاة عيد الأضحي المبارك، وهي أن تكون خطبة العيد في حدود 10 دقائق كالجمعة، مع الالتزام بخطبة العيد الموحدة نصًا أو مضمونًا.

والسماح باصطحاب الأطفال لأداء صلاة عيد الاضحي المبارك وذلك لإدخال البهجة عليهم.

وان كانت الصلاة في الساحات لزم تخصيص مكان للسيدات في مؤخرة المصلى أو في جانبه بشرط وجود حائل أو حاجز يفصل بينهما.

ولا ينبغي أن تُصلِّي المرأة بجوار الرجل إلا في وجود حائل بينهما.

والاستعانة بالواعظات في تنظيم صلاة عيد الأضحي 1445 بمصليات السيدات خاصة في الساحات المخصصة وذلك لتحقيق الضوابط الشرعية دون أي مخالفة شرعية.

مقالات مشابهة

  • تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب لتنظيم دورات تدريبية مجانية للمرأة والشباب
  • «كاف» يعتمد دورات تدريبية في مصر لرخص المدربين بينها «المسار السريع»
  • تسليم شهادات إتمام التدريب لخريجي الدورات المجانية فى بنى سويف
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهنى للمتدربين لشباب دمياط
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهني لـ 40 متدربة بالإسكندرية
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب للخريجين من الدورات التدريبية ببنى سويف
  • أوقاف الشرقية تستعد لاستقبال المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • توريد 607 آلاف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • اختتام دورات صيفية في عدد من مديريات تعز
  • “أرحومة” يتابع انطلاق المرحلة الثانية من التدريب الداخلي بوزارة العمل والتأهيل