السومرية نيوز-امن

كشفت وسائل اعلام إيرانية، اليوم الجمعة، عن انفجار لغم داخل الأراضي العراقية على 5 مهاجرين افغانيين غير شرعيين دخلوا العراق من ايران. وقال حاكم مدينة مهران بغرب إيران علي الشافعي، ان مهاجرين غير شرعيين سعوا إلى دخول العراق بشكل غير قانوني عبر الحدود الإيرانية ليل الخميس وداسوا على لغم على بعد ثلاثة كيلومترات داخل الأراضي العراقية، ما أدى الى وفاة أفغاني واصابة 4 آخرين.



وقال الشافعي إن المسؤولين الإيرانيين قاموا بالتنسيق مع المسؤولين العراقيين لنشر فريق لإزالة الألغام من أجل فتح ممر لنقل الجثة ونقل الجرحى إلى مستشفى مهران.

وعلى مدى العقود الماضية، استضافت إيران ملايين المهاجرين الأفغان الذين فروا من الظروف الاقتصادية القاسية في وطنهم، كما يستخدم بعضهم إيران كقناة للوصول إلى تركيا وأوروبا على أمل تحسين الظروف المعيشية

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

العثور على جثث مهاجرين قبالة جزر الكناري

عُثر على جثث خمسة مهاجرين على متن قارب مزدحم تمّ رصده وهو ينجرف جنوب جزر الكناري الإسبانية في المحيط الأطلسي، حسبما أفادت خدمة الإنقاذ البحري الإسبانية الخميس.
وقالت الخدمة في بيان إنّه تمّ تنبيه رجال الإنقاذ بعد ظهر الأربعاء إلى أنّ المركب ينجرف على بعد 800 كيلومتر جنوب جزيرة تينيريفي، حيث أَنقذ قارب أُرسل إلى المنطقة 68 شخصاً وعُثر على خمس جثث على متن قارب المهاجرين.
وأضاف البيان أنّ المسعفين انتشلوا ثلاث جثث من قارب المهاجرين، لكنهم اضطرّوا إلى تركه وعليه الجثتان الأخريان «بسبب سوء الأحوال الجوية في المنطقة».
وتعدّ إسبانيا إحدى البوابات الرئيسية للمهاجرين الباحثين عن حياة أفضل في أوروبا. وتقوم الغالبية العظمى منهم برحلة محفوفة بالمخاطر لمحاولة الوصول إلى جزر الكناري التي تقع قبالة الساحل الشمالي الغربي لأفريقيا.
ويعدّ عبور المحيط الأطلسي خطيراً بشكل خاص بسبب التيارات القوية، بينما يسافر المهاجرون عبره في قوارب مكتظة وغير صالحة للإبحار في كثير من الأحيان، ومن دون مياه شرب كافية.
لكنّ سلوك هذا المسار ازداد بسبب الرقابة المتزايدة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

 

أخبار ذات صلة انتشال 6 جثث قبالة السواحل الإيطالية العثور على 3 جثث بالقرب من حطام قارب مهاجرين قبالة إيطاليا المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • التلاعب في المواعيد والتأشيرات يطيح بالقنصل الإسباني بالناظور
  • العثور على جثث مهاجرين قبالة جزر الكناري
  • ما الذي يحصل داخل منشآت إيران النووية؟
  • الأمن يطيح بعصابة “وليد النينجا ” ويحجز قرابة 34 كلغ من “الزطلة” ببراقي
  • واشنطن بوست: مؤشرات لتوسيع إيران العمل داخل منشأة نطنز مما قد يضاعف إنتاج الموقع من اليورانيوم المخصب ثلاث مرات تقريبًا
  • حزب بارزاني:حكومتنا “غير معنية بالتواجد العسكري التركي” في الإقليم!
  • حريق كبير داخل مستشفى في إيران ومصرع 9 أشخاص على الأقل‎
  • عن تصنيف فصيل عراقي منظمة إرهابية.. رومانوسكي: ملتزمون بمواجهة نفوذ إيران الخبيث
  • بوتين يطيح 4 نواب لوزير الدفاع ويعين ابنة ابن عمه – صورة
  • بوتين يطيح 4 نواب لوزير الدفاع ويعين ابنة ابن عمه