كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا السبت، حيث يسود طقس مائل للبرودة  نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية  وشمال الصعيد، و ودافىء علي جنوب الصعيد و جنوب سيناء،  وطقس شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر علي اغلب الانحاء ويتكون الصقيع علي المزروعات علي وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

ويشهد السبت أمطارًا متوسطة إلى غزيرة ورعدية على محافظة مطروح تمتد مساء الي الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد علي فترات متقطعة.

ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى السواحل الشمالية ومدن القـناة وشمال الصعيد وتكون مثيرة للرمال والاتربة علي المناطق المكشوفة علي فترات متقطعة. 

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 19 للعظمى والصغرى 11 درجة، وعلى السواحل  الشمالية 19 للعظمى والصغرى 11 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 24  للعظمى والصغرى 15 وعلى شمال الصعيد 20 والصغرى 6، وعلى جنوب الصعيد 23 للعظمى و10 درجات للصغرى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد حالة الطقس غدا

إقرأ أيضاً:

ذروة الموجة الحارة اليوم.. "الأرصاد" تدعو المواطنين لمتابعة النشرات الجوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت هيئة الارصاد الجوية الى استمرار الموجة شديدة الحرارة على كافة الانحاء الى اليوم السبت وقفة عيد الاضحى المبارك، وتسجل درجة الحرارة العظمى في القاهرة 43 درجة و48 درجة في الصعيد .

اسباب الموجة شديدة الحرارة

واكدت هيئة الارصاد انه لا تزال البلاد تحت تأثير كتل هوائية شديدة الحرارة ورطبة نسبيا مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس مع درجات حرارة فوق المعدلات الطبيعة خلال هذا الوقت ،موضحة انه من المتوقع اليوم السبت أن تكون ذروة الموجة شديدة الحرارة حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 43 درجة وجنوب الصعيد 48 درجة

نصائح للمواطنين  

ودعت هيئة الارصاد الجوية الى متابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة ، ونصحت الجميع باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل، تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة.

حالة الطقس في وقفة عيد الاضحى المبارك

واوضح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس حيث يسود اليوم السبت طقس شديد الحرارة نهارًا علي اغلب الانحاء وحار علي السواحل الشمالية الغربية وطقس مائل للحرارة ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومعتدل على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  اليوم السبت  نشاط رياح علي مناطق من القاهرة الكبرى  والوجة البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

 درجات الحرارة اليوم  

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم السبت، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 43  للعظمى والصغرى 29  درجة، وعلى السواحل الشمالية 33 للعظمى والصغرى 24 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 44  للعظمى والصغرى 32  وعلى شمال  الصعيد 45 للعظمي  والصغرى 30 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 48 للعظمي والصغري 32 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • حالة الطقس اليوم السبت 15-6-2024 في محافظة قنا
  • ذروة الموجة الحارة اليوم.. "الأرصاد" تدعو المواطنين لمتابعة النشرات الجوية
  • طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء اليوم السبت.. والعظمي بالقاهرة 43 درجة
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس يوم عرفة السبت 15 يونيو
  • «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجة الحرارة تصل إلى 48 في يوم عرفة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال أيام عيد الأضحى
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 14-6-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 14-6-2024 في محافظة قنا
  • "الأرصاد" تحذر من طقس الغد.. شديد الحرارة والقاهرة 43 درجة