مصراوي:
2024-05-20@07:09:44 GMT

عالم مصريات يكشف أول من أكتشف رموز حجر رشيد

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

كتب- حسن مرسي:
نفى الدكتور وسيم السيسي عالم المصريات، أن يكون سبب وفاة الملك توت عنخ آمون شرب الكحول، مشيرا إلى أن المصريين القدماء قالوا لا تكثر في شراب الكحول فتكون مثل المجداف المكسور.

وأكد وسيم السيسي، خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة، أن هناك روايتين لقتل توت عنخ آمون، الرواية الأولى للدكتور زاهي حواس وهي أنه سقط من على عجلة حربية.

وأضاف: "الرواية الثانية للأمريكان الذين يرون أن رجل الدين "اي" هو من قتل توت عنخ آمون وتولى الحكم من بعده"، مشيرًا إلى أن العلماء اكتشفوا تجمعا دمويًا في رأس توت عنخ آمون وقاموا بتحليله واكتشفوا أن فصيلة دمه " A".

وقال، إن شامبليون لم يكن هو أول من فك رموز حجر رشيد مؤكدًا أن ابن وحشية فكها في القرن الخامس الميلادي وكان هناك رجل مصري في فرنسًا يعرف اللغة القبطية والهيروغليفية واستعان به شمبليون لفك رموز الحجر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 حجر رشيد رموز حجر رشيد وسيم السيسي طوفان الأقصى المزيد توت عنخ آمون

إقرأ أيضاً:

خبير يكشف عواقب حادث مقتل الرئيس الايراني

قال الدكتور إكرام بدر الدين،  أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة،  إن حادث مقتل الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية أمير عبد اللهيان في حادث تحطم المروحية يمكن أن يؤثر على السياسة الايرانية خلال الفترة المقبلة سواء في الاقليم أو العالم إما أن تصبح أكثر تشددا أو أكثر مرونة وذلك وفقا لطبيعة التطورات السياسية التي ستحدث داخل إيران عقب الحادث. 

الخارجية الإيرانية .. تعرب عن شكرها لتضامن عدد كبير من الدول والحكومات مع ايران فى حادث المروحية شيخ الأزهر يتضامن مع إيران ويدعو لرئيسي ومرافقيه

وأضاف بدر الدين،  في تصريحات خاصة ل"بوابة الوفد"، أن هناك تضارب في الاقوال حول السبب وراء حادث مقتل الرئيس الايراني فهناك تأخير في الاعلان عن سبب الحادث، نظرا لانه يترتب عليه تداعيات سياسية داخلية في إيران مرتبطة بمن يتولى السلطة بعد الرئيس متسائلا"هل سيحدث خلل في بناء السلطة في ايران الفترة المقبلة؟ "وما تأثيره؟.

وذكر، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة،  هناك بعض الروايات تقول أن الحادث مدبر ويأتي بعد توترات إسرائيلية إيرانية منذ فترة قريبة حيث أن المنطقة التي وقع فيها الحادث يتواجد بها أفراد من الموساد الاسرائيلي،  لافتا إلى انه خلال الفترة الماضية هناك حرب بالوكالة بين أمريكا وايران من خلال الجماعات الموالية للاخيرة،  وبالتالي فإن الحادث من الممكن سيكون له تداعياته داخل الشأن الايراني ولاسيما في الملف النووي، وكذلك في الاقليم، قائلا" لا أتوقع حدوث تغيير جوهري تجاه سياسة ايران الدولية.

مقالات مشابهة

  • خبير يكشف عواقب حادث مقتل الرئيس الايراني
  • عالم بالأوقاف يكشف فضل صيام التسع الأوائل من ذي الحجة
  • تكريم رموز الإعلام والفنانين خلال مؤتمر الاعتماد والرقابة الصحية
  • عماد الدين حسين: كلمة السيسي في قمة المنامة كشفت سلوك إسرائيل العدواني بغزة
  • نتنياهو في ورطة ومأزق.. عادل حمودة يكشف الأسباب
  • "بكري" يكشف عن المؤامرات ضد مصر ويستشهد بهذه المقولة للرئيس السيسي (فيديو)
  • برلمان دول المتوسط يكشف تفاصيل منح الرئيس السيسى جائزة "بطل السلام 2024" (فيديو)
  • الكشف عن وجه الفرعون أمنحتب الثالث.. أغنى رجل في عصره
  • النساء أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام
  • إلهام شاهين لـ«الوطن»: عادل إمام من رموز مصر وصاحب فضل عليّ