أعلنت مصادر طبية فلسطينية، استشهاد بطلة رياضة الكاراتية، نغم أبو سمرة، بعد شهر على إصابتها التي أدخلتها في غيبوبة وتسببت في بتر قدمها، جراء قصف الاحتلال على قطاع غزة.

وكانت نغم تعرضت لإصابة خطيرة، جراء قصف الاحتلال على مخيم النصيرات، والتي أسفرت عن استشهاد والدتها وشقيقتها.

وفقت البطلة الفلسطينية حياتها، أثناء نقلها للعلاج في مصر، بعد انعدام توفر العلاج لها في غزة، وإطلاق عائلتها مناشدها لتسهيل خروجها للعلاج في الخارج.




ونعت اللجنة الأولمبية الفلسطينية الشهيدة، وقال إن بطلة فلسطين، أنهت مؤخرا، دراسة الماجستير في التربية الرياضية، وافتتحت قبل العدوان مركزا لتدريب الفتيات على لعبة الكاراتيه.

وكانت بطلة الكاراتيه الفلسطينية، حصدت المركز الثاني مرتين في 2017 و2018، على مستوى فلسطين، في مسابقة بطولة فلسطين والأول على مستوى القطاع.

وخسر القطاع الرياضي في قطاع غزة، منذ بدء عدوان الاحتلال قرابة 90 شهيدا من اللاعبين واللاعبات من رياضات مختلفة، 67 منهم في لعبة كرة القدم، في حين اعتقل عدد منهم وسط تدمير للمنشآت الرياضية.

وبحسب آخر إحصائيات وزارة الصحة في غزة، فقد أدى العدوان المستمر إلى استشهاد 23469 وإصابة نحو 60 ألف مدني، إضافة إلى تدمير مساحات شاسعة من قطاع غزة، وتشريد نحو 85 بالمئة من سكانه البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة.

وضع مأساوي تعيشه بطلة الكاراتيه الفلسطينية نغم أبو سمرة في العناية المركزة جراء القصف pic.twitter.com/kKyFHpJF86 — TRT عربي (@TRTArabi) January 9, 2024

واستشهدت لاعبة الكارتيه الفلسطينية نغم أبو سمرة،
نغم ضلتها شهر وهي بتستنى انها تطلع تتعالج من إصابتها ، نغم قتلها إغلاق المعبر وقتلها الاحتلال مثل ما قتل أختها ..
ربنا يرحمها ويصبر أهلها pic.twitter.com/q92IEKSXdj — آلاء الحوراني (@alaa_he_ho) January 12, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة بطلة الاحتلال غزة الكاراتيه غزة الاحتلال كاراتيه بطلة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة نغم أبو سمرة

إقرأ أيضاً:

استشهاد الصحفية عُلا الدحدوح جراء قصف الاحتلال منزلها في غزة

استشهاد أكثر من 100 صحفي في غزة 

استشهدت الصحفية عُلا الدحدوح جراء قصف الاحتلال منزلها، السبت، في شارع الجلاء بمدينة غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

اقرأ أيضاً : صحة غزة: الاحتلال يرتكب 5 مجازر جديدة في القطاع - فيديو

ويواصل قوات الاحتلال استهداف الصحفيين في القطاع، حيث استشهد أكثر من 100 صحفي في قطاع غزة، منذ بدء العدوان.

وأوضحت منظمة مراسلون بلا حدود أنها تقدمت إلى محكمة العدل الدولية ثالث شكوى إلى بشأن استهداف صحفيين في غزة بعد شكوى أولى في 31 أكتوبر/تشرين الأول وأخرى في 22 ديسمبر/كانون الأول.

ولفتت المنظمة إلى أن قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2222 بشأن حماية الصحفيين في زمن الحرب -والذي اعتمد قبل 9 سنوات- يؤكد على أهمية "محاكمة ومعاقبة جرائم الحرب ضد الصحفيين".

اقرأ أيضاً : عدوان ونزوح.. انقطاع خدمات الاتصال الخلوي في رفح

 .تواصل آلة حرب الاحتلال عدوانها لليوم الـ239 على قطاع غزة، واستهداف أوجه الحياة في القطاع برا وبحرا وجوا

وبلغت حصيلة العدوان الى 36,284 شهيدا، فضلا عن إصابة 82,057 شخصا منذ السابع من تشرين الأول / اكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

مقالات مشابهة

  • حصيلة جديدة للشهداء في غزة جراء استمرار مجازر الاحتلال
  • فلسطين تُجدد التأكيد على وجوب وقف العدوان الإسرائيلي فورًا
  • ‏القيادة الفلسطينية: يجب تسليم جميع المعابر مع قطاع غزة للسلطة الفلسطينية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء سوء التغذية والجفاف في قطاع غزة إلى 37 جراء مواصلة الاحتلال إغلاق المعابر ومنع دخول المساعدات
  • استشهاد الصحفية عُلا الدحدوح جراء قصف الاحتلال منزلها في غزة
  • استشهاد الصحفية عُلا الدحدوح جراء قصف الاحتلال منزلها في غزة
  • مناصرو فلسطين بإسطنبول يحتجون أمام شركة تزود الاحتلال بالنفط (شاهد)
  • استشهاد 14 فلسطينياً جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • 11 شهيداً على الأقل جراء قصف الاحتلال مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم أطفال ونساء جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم البريج