أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، السبت، تحويل موقع الممر الإنساني في قطاع غزة إلى شارع الرشيد.

وقال أدرعي، في تغريدة بحسابه الرسمي في منصة "إكس": "يا سكان قطاع غزة، جيش الدفاع يعمل بقوة ضد حماس والمنظمات الإرهابية في قطاع غزة. فيما يلي عدة تعليمات عاجلة:

 تم إغلاق الممر الإنساني على شارع صلاح الدين حيث يتم تحويل موقعه إلى شارع الرشيد (البحر).

سيكون الممر الإنساني على شارع الرشيد (البحر) مفتوحا أمام الانتقال من شمال القطاع إلى جنوبه فقط، سواء مشيا على الأقدام أو على متن السيارات بين الساعات 09:00 صباحا و16:00 عصرا. سيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في مخيم رفح حتى 14:00 ظهرا، لغرض التزود.

وكان الجيش الإسرائيلي وجه تعليمات مشابهة مؤخرا، فيما يتعلق بإغلاق الممر الإنساني على شارع صلاح الدين وتحويل موقعه إلى شارع الرشيد.

وقالت وزارة الصحة في غزة السبت، إن 135 فلسطينيا قتلوا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي عدد قتلى الحرب إلى 23843.

وأشارت إلى أن العدد الإجمالي لجرحى الحرب تجاوز 60 ألفا، منذ 7 أكتوبر الماضي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أدرعي قطاع غزة شارع الرشيد الجيش الإسرائيلي شارع صلاح الدين غزة أخبار فلسطين أخبار إسرائيل أخبار عربية أخبار العالم الجيش الإسرائيلى أدرعي قطاع غزة شارع الرشيد الجيش الإسرائيلي شارع صلاح الدين غزة أخبار إسرائيل الممر الإنسانی شارع الرشید

إقرأ أيضاً:

العراق يؤكد دعم المبادرات الدولية لوقف إطلاق النار ومواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، دعم بلاده أي مبادرة تستهدف وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفتح جسر من المساعدات يبدأ من العراق، وينتهي عند أقرب معبر إلى الشعب الفلسطيني،مشددا على ضرورة اضطلاع القوى الكبرى والمنظمات الدولية بدورها الإنساني لوقف العدوان واتخاذ موقف دولي حازم لحماية المدنيين والعاملين في المجال الإنساني في غزة.

جاء ذلك حسب بيان صادر عن مجلس الوزراء العراقي نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)، خلال لقاء محمد شياع السوداني مع كل من: العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ووزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني طارق أحمد، ورئيسة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر كايت فوربس، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة، الذي عقد بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وتم خلال تلك اللقاءات استعراض مجمل الأوضاع في المنطقة وتداعيات العدوان الإسرائيلي المستمرّ على قطاع غزة، وأهمية تغيير الموقف الدولي الضعيف إزاء الاستجابة إلى المأساة المستمرة باستمرار العدوان الإسرائيلي وحجم الدمار وعدد الضحايا والشهداء الفلسطينيين، مع استمرار التهديدات العدوانية إزاء لبنان، بما ينذر بتوسعة الصراع في المنطقة.

كما تطرقت اللقاءات إلى ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته أمام مشهد الإبادة الجماعية التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، والتي أدّت إلى تهجير 80% من سكان قطاع غزة، الذين باتوا بلا مأوى أو موارد طبية وإنسانية وخدمية، وفي أسوأ الأوضاع الكارثية التي يمكن تصوّرها، إضافة لسبل تقديم المساعدات العاجلة وتسهيل وصولها من العراق عبر الأردن إلى الأراضي المحتلة، بما يمكّن من إغاثة أبناء غزّة المحاصرين، وتكثيف الجهود والسعي الجاد لإيقاف الحرب على غزّة، تجنبًا لإدخال المنطقة في تحدٍّ أمني خطير.

وتم أيضا بحث أهمية فتح المعابر المؤدية إلى قطاع غزة وأن يكون لدى الاتحاد الدولي دور في هذا المجال بسبب عدم وجود معابر تؤمن وصول المساعدات الإنسانية بشكل مستمر وكذلك تأمين إخلاء المرضى والجرحى الذين يحتاجون للعلاج خارج غزة مع اتخاذ موقف دولي حازم لحماية المدنيين والعاملين في المجال الإنساني في غزة، خاصة الكوادر الطبية والصحية، وكذلك عدم استهداف أي مرفق صحي، وحشد الموارد الكافية من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

مقالات مشابهة

  • العراق يؤكد دعم المبادرات الدولية لوقف إطلاق النار ومواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي في غزة
  • في يومها الـ 249.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة
  • أبو الغيط: التجويع المتعمد لسكان غزة من جرائم الحرب الموثقة
  • عاجل| السيسي يعقد لقاء مع رئيس إندونيسيا بالأردن
  • متحدث الرئاسة يكشف ملفات وأهداف المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • الحوثي: غارة أمريكية بريطانية تستهدف الحديدة غرب اليمن
  • قائمة طويلة بازدحامات بغداد الان
  • «الفارس الشهم 3» تقدم مساعدات إغاثية وطبية لسكان قطاع غزة
  • ماذا يعني إعلان جماعة الحوثي كشف ”شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية” بصنعاء ووصف ذلك بالإنجاز التاريخي؟
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: الوضع الإنساني في قطاع غزة كارثي ولا يمكن وصفه