تشهد مدينة الشلاتين، جنوب محافظة البحر الأحمر، طقسًا دفئًا على عكس التقلبات الجوية التي تشهدها المحافظات المصريّة، في فصل الشتاء.

وسجلّت الشلاتين درجات حرارة مرتفعة، خلال الأيام الماضية، تجعلها من أكثر المدن المصرية دفئا، لكن الغريب أن الصحراء في هذه المدينة تتحول إلى جنة خضراء عند حلول فصل الشتاء، وهو ما سنتعرف عليه في التقرير التالي.

أكثر مدينة دافئة في مصر 

يقول الدكتور أحمد غلاب، الباحث البيئي ومدير المحميات الطبيعية بمحافظة البحر الأحمر في تصريحات لـ «الوطن» أن مدينة الشلاتين جنوب البحر الأحمر، هي أكثر مدينة دافئة في مصر خلال الشتاء، وتتراوح درجة الحرارة فيها الآن بين 17 و16 درجة مئوية، وهي أعلي درجة حرارة لمدينة مصرية، وفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية. 

الشلاتين مدينة خضراء 

ويضيف «غلاب» أن الشلاتين تتحول إلى مدينة خضراء في فصل الشتاء تزامنًا مع سقوط الأمطار، التي تحول الصحاري إلى مراعي تزدهر باللون الأخضر، لتبدأ هجرة أهالي الشلاتين إلى الصحاري والمراعي الخضراء، ونصب الخيام وإعداد حفلات السمر، وشرب الجبنة وشوي لحوم الخراف والماعز، وتبادل الأحاديث، خاصتًا بين شباب الجنوب. 

شتاء دافئ في الشلاتين 

من ناحيته، قال الحسن عثمان من أهالي الشلاتين، جنوب البحر الأحمر، أن الأهالي يشعرون بالفرحة في الشتاء، عندما تزدهر المراعي الخضراء؛ لتحول الصحاري إلى جنة خضراء اللون الذي يريح الأعصاب ويظهر فرحة الأهالي لتزدهر مهنة الرعي مؤكدا في تصريحات لـ الوطن دفي الجو طوال فصل الشتاء وهو الفصل المحبب لأهالي الشلاتين طوال العام. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشلاتين جنوب البحر الأحمر مدينة دافئة البحر الأحمر فصل الشتاء

إقرأ أيضاً:

الحوثي: غارة أمريكية بريطانية تستهدف الحديدة غرب اليمن

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الاثنين، عن غارة أمريكية بريطانية استهدفت محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن.

 

وذكرت وسائل تابعة للحوثيين أن ما سمته العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارة ساحل منطقة الفازة في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

 

وتعد الحديدة المطلة على البحر الأحمر واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارا دوليا و3 موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

 

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

 

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية ، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

 


مقالات مشابهة

  • الحوثي: غارة أمريكية بريطانية تستهدف الحديدة غرب اليمن
  • خبير عسكري: انتهت معركة البحر الأحمر وهذا ما سيحدث الأيام القادمة
  • البحر الأحمر عبث المساومة واستدعاء الأزمات؟؟
  • إصابة سفينتي شحن بهجوم صاروخي حوثي في البحر الأحمر
  • الشرقية.. خطة لتحويل طريق الملك فهد بالدمام إلى واحة خضراء
  • متحدث عسكري حوثي: استهدفنا المدمرة البريطانية "دايموند" في البحر الأحمر بصواريخ باليستية
  • «البحر الأحمر» تُنهي استعداداتها لانطلاق ماراثون الثانوية العامة
  • أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية تواصل فعاليتها في جدة
  • إخماد حريق نشب على متن سفينة أصيبت بصاروخ في البحر الأحمر
  • البحرية البريطانية تعلن عن حادث بحري لسفينة في البحر الأحمر