دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يخاف الكثيرون من أسماك القرش بمجرد مشاهدتها في مقاطع الفيديو والأفلام، ولكن يشعر المغامر السعودي، يزيد الدريني، بحبٍّ غريب تجاهها.

ودرس الدريني سلوك أسماك القرش عن طريق القيام بعدة دورات في جامعات عالمية.

وتشجّع بدوره للبحث عنها في المحيط الأطلسي بولاية فلوريدا الأمريكية (شاهد مقطع الفيديو أعلاه)

وقال المغامر السعودي في مقابلة مع موقع CNN بالعربية: "حضّرت نفسي جيّدًا.

. درست أنواع أسماك القرش وتصرّفاتها.. وهذا أمرٌ مهم.. هناك حدود لكلّ شيء.. وهذا ينطبق على السباحة مع كائنات مفترسة".

وغاص الدريني مع أنواعٍ مختلفة من أسماك القرش، وتشمل أسماك القرش الثور، والقرش الحريري، والقرش المرجاني.

ومن المعروف أن أسماك القرش لا تتغذّى على لحوم البشر. ولكن هذا لا يمنع من وجود أي مخاطر عند السباحة معها.

وتُعتبر أسماك القرش فضولية وحساسة جدًا.

وكان المغامر السعودي حريصًا على عدم الوقوع في أي خطأ غير مقصود، بحيث تعتبره أسماك القرش تهديدًا لمساحتها الشخصية.

View this post on Instagram

A post shared by يزيد الدريني Dereini ???????? (@dereinii)

وحازت هذه المشاهد على إعجاب العديد من متابعي الدريني عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

وتبقى هذه من بين أجمل التجارب التي خاضها المغامر السعودي في حياته، قائلًا: "هذه الكائنات المفضّلة لدي على الاطلاق".

ويأمل الدريني أن تتغير وجهة نظر الناس تجاه أسماك القرش، إذ تُعتبر هذه الكائنات البحرية عنصرًا أساسيًا في حياتنا كونها تحمي البحار من التلوث، وتتغذّى على الأسماك المريضة، التي تخلّ بالنظام البيئي. وفي المقابل، يتسبب الإنسان في مقتل أكثر من 100 مليون من أسماك القرش سنويًا.

وأكدّ الدريني على ضرورة زيادة الوعي حول هذا "الكائن العظيم".

المحيط الأطلسيمغامراتنشر الاثنين، 15 يناير / كانون الثاني 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: المحيط الأطلسي مغامرات من أسماک القرش

إقرأ أيضاً:

العيد في أبوظبي.. إقبال على مراكز التسوق

إيهاب الرفاعي (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة الشيخة فاطمة تهنئ قرينات قادة الدول العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى الحكام يؤدون صلاة العيد ويستقبلون جموع المهنئين

شهدت المحال ومراكز التسوق في أبوظبي إقبالاً كبيراً من الأهالي لشراء مستلزمات عيد الأضحى، وخاصة خلال الفترة المسائية، حيث ازدحمت الشوارع، ومناطق التسوق بالأهالي لشراء احتياجاتهم للعيد، كما استمرت محال الخياطة تعمل حتى ساعات الصباح الأولى، لتتمكن من تسليم طلبيات الزبائن قبل صلاة عيد الأضحى المبارك.
وتسابقت محال الخضراوات والفاكهة في تنسيق أشكال متعددة من سلال الفاكهة، بجانب توفير أنواع الخضراوات والفاكهة كافة التي يحتاج إليها الأهالي أيام فترة العيد، وعرضت مراكز بيعها أشكالاً متميزة ومتنوعة من السلال ذات أحجام مختلفة ومتنوعة بين الكبيرة والصغيرة.
ولم تخل محال الحلويات والمخابز من الإقبال المتزايد للأهالي، لشراء أطباق الحلويات المختلفة، وحرصت المخابز والمحال على تقديم عروض متعددة لجذب الجمهور عبر توفير أنواع الحلويات المختلفة التي تتناسب مع العيد، كما قامت محال الحلويات والشوكولاتة بالاستعداد المسبق لاستقبال طلبات العيد عبر تجهيز التشكيلات الجديدة والحديثة من الحلويات التي تتزين بعبارات العيد، والتي تقدم على الموائد وتختلف بالحجم والألوان، سواء كانت جاهزة أو يتم تصنيعها بناء على طلب الزبون، حيث يفضل البعض عمل طلب خاص مسبق يقوم من خلاله باختيار أنواع الحلويات والشوكولاتة والألوان التي تتناسب مع المجالس والمنازل التي سيتم خلالها وضع صواني الحلويات والشوكولاتة بشكل جميل.
وحرصت مختلف المحال التجارية في المراكز التجارية في أبوظبي والعين والظفرة على تقديم عروض تجارية وتخفيضات كبيرة وخصومات هائلة، كما أنها حرصت على تجهيز تلك المحال بمجموعة واسعة من البضائع والمنتجات لتلبي الطلب المتوقع خلال هذه الفترة، التي تعتبر من المواسم المهمة بالنسبة لهم.
وساهمت التشكيلات الرائعة من زينة العيد المنتشرة في الشوارع في إضفاء مزيد من المتعة والبهجة والإحساس بالعيد، حيث قامت بلدية مدينة أبوظبي بتركيب 2700 قطعة مضيئة من التشكيلات والمجسمات الهندسية والستائر والشرائط المضيئة المعلقة بين أعمدة الإنارة في العديد من المناطق داخل جزيرة أبوظبي والمدن الخارجية الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للبلدية ومراكزها الفرعية، احتفاءً بعيد الأضحى المبارك، وإدخال البهجة والسرور على قلوب أفراد المجتمع ومشاركتهم احتفالاتهم بهذه المناسبة الجليلة.
وقامت بلدية العين وبلدية منطقة الظفرة بتزيين الشوارع الرئيسة والدوارات والجسور، بمناسبة عيد الأضحى المبارك على مستوى مدن المنطقة، حيث تم تركيب أشكال هندسية وفنية ومجسمات ثنائية وثلاثية الأبعاد تشمل أشكالاً ضوئية وعبارات تتناسب مع معاني وأجواء العيد، كعبارات عساكم من عواده، ومبارك عليكم العيد، وذلك بهدف إضافة لمسة جمالية تحمل خصوصية عيد الأضحى.

مقالات مشابهة

  • في عيد الأضحى|تعرف على أسماء شرائح اللحوم وأفضل الأنواع صحيًا.. وكيفية اختيار النوع المناسب للطهي
  • وزير سعودي لحجاج فلسطين: لا مكان لمن يعيش على الفتن في السعودية
  • عاجل.. نادٍ سعودي مفاجئ يريد جوميز وهداف الزمالك
  • العيد في أبوظبي.. إقبال على مراكز التسوق
  • مصر.. ظهور حوت قاتل بالقرب من الشاطئ يثير الذعر في الساحل الشمالي
  • في كندا.. العثور على سفينة المستكشف القطبي الشهير إرنست شاكلتون في قاع المحيط
  • أمير سعودي يرد على دعوة خامنئي لـحج البراءة.. ويسرد تفسير آية بسورة التوبة
  • درس سعودي للعالم
  • جون أفريك: المغرب يطور بنية تحتية ضخمة بالأقاليم الجنوبية
  • زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب حيداً بحرياً وسط المحيط الأطلسي