الأسبوع:
2024-09-22@09:44:21 GMT

طه دسوقي.. فن «التشخيص» كما لم نره من قبل

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

طه دسوقي.. فن «التشخيص» كما لم نره من قبل

متمكن.. هكذا وصفه جمهور مسلسل «حالة خاصة».. طه دسوقي النجم الواعد، صاحب شخصية «نديم» في العمل الذي عرض حصريًا على منصة watch it، نجح في نقل صورة مريض التوحد بصورة سليمة، وبشكل صحيح، ما دفع الجمهور للتفاعل مع الشخصية، والتعامل معها على أن صاحبها مصاب بالفعل بمرض التوحد.

«طه»، اهتم بأدق تفاصيل الشخصية، رغم أنه خرج للتو من عباءة الأدوار الكوميدية، التي اعتاد الجمهور أن يراه فيها، فالدور، تحدٍ جديد واختبار قاسٍ لممثل شاب يبدأ حياته المهنية أمام الكاميرا.

الحلقات الأولى من المسلسل حققت نجاحًا كبيرًا، وتصدرت محركات البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تصدرت شخصية "نديم" الترند.ورغم حداثة عهده بفن التشخيص، إلا أن طه دسوقي، استطاع من خلال التماهي مع شخصية مريض التوحد، أن يحقق نجاحًا كبيرًا.

«استعنت بمدرب تمثيل للإمساك بتفاصيل الشخصية، واستطعت الاندماج مع نديم والحياة معه ومع معاناته، وحرصت على زيارة عدد من المصابين داخل جمعية التوحد، والتقيت شاب يدعى عبد الله، وتحدثت معه كثيرًا قبل تجسيد الشخصية».

هكذا كشف "طه" تفاصيل استعداده لتجسيد شخصية "نديم"، وأضاف: «حصلت من خلال أعضاء الجمعية على الكثير من المعلومات حول التوحد، ما ساعدني كثيرًا في الدور، إضافة إلى قراءة الكثير عن المرض وقصص المصابين به، وكيف يتحركون بأجسادهم، وينظرون بأعينهم».

«طه» قرر خوض التحدي: «الشيء الأصعب كان رد فعل الشخصية، فقد كنت أفكر في كل التفاصيل حول تصرفاتها، وردود أفعالها في المواقف المختلفة، فكان الأمر تحديًا بالنسبة لي على كل المستويات، ما حمسني لخوض هذه التجربة، فالشخصية جديدة ومختلفة وتتناول أحد الأمراض التي كان لا بد من إلقاء الضوء عليها، كما أنها بعيدة عن الكوميديا التي جسدتها في الكثير من الأعمال السابقة».

حركات متوترة، عينان زائغتان، تشنج في عضلات اليدين، تيبس بفقرات الرقبة، كلها مفاتيح استخدمها الممثل الشاب لتجسيد شخصية مريض التوحد، أو «نديم»، الذي يتمتع بذكاء شديد منحه فرصة الانضمام لفريق عمل أكبر محامية في مصر.

"حالة خاصة"، هو بداية مشوار فني قد يكون حافلاً لـ"طه دسوقي"، وقد يمنحه صك التألق في العديد من الأدوار المتنوعة خلال الفترة المقبلة، ويضع اسمه بين كبار نجوم الفن.

برز الممثل الشاب، كواحد من نجوم الكوميديا القادمين بقوة على الساحة الفنية، إذ قدم العديد من الأدوار الكوميدية بداية من مسلسل "في بيتنا روبوت" مع هشام جمال، وليلى أحمد زاهر، والذى تم عرضه في عام 2021، و"موضوع عائلي" مع ماجد الكدوانى ورنا رئيس وسما إبراهيم ومحمد شاهين ومحمد رضوان والذى حقق خلاله نجاحًا كبيرًا، إضافة إلى مسلسل "الصفارة" مع النجم أحمد أمين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: طه دسوقي الفنان طه دسوقي مسلسل حالة خاصة حالة خاصة طه دسوقی

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: هشام سليم قدم شخصية الزعيم مصطفى كامل في فيلم تسجيلي

قال الكاتب الصحفي أشرف شرف إنَّ الفنان الراحل هشام سليم دخل مجال الفن صدفة بحتة، إذ كانت سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة صديقة والده الكابتن الراحل صالح سليم حينها بصورة مقربة، وهي من عرضت عليه السماح لابنه هشام بالتمثيل معها في فيلم «إمبراطورية ميم».

دوره في «إمبراطورية ميم» 

وأضاف «شرف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومحمد عبده عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن مخرج فيلم «إمبراطورية ميم» كان دائم الشكوى من الفنان الراحل هشام سليم، إذ كان يصفه بأنه «جاي يلعب كورة مش يمثل»، لافتًا إلى أنَّ هشام سليم خلال تلك الفترة كان يبلغ 14 عامًا تقريبًا، وكان يحب لعب الكرة أكثر من التمثيل في هذا الوقت.

التفرغ للتمثيل

وتابع: «هشام سليم بدأ يركز في التمثيل عندما شعر ببدء تحقيق نجاحات في هذا المجال، لذلك ترك لعب كرة القدم»، مستطردا أن «سليم» على المستوى الإنساني صاحب خلق نبيلة للغاية، مشيرًا إلى أنَه من الأدوار التي قدمها الراحل هشام سليم ولا أحد يعلم عنها شيئا، تقديمه لدور الزعيم الوطني الخالد مصطفى كامل في فيلم تسجيلي.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: هشام سليم قدم شخصية الزعيم مصطفى كامل في فيلم تسجيلي
  • نجاح مسلسل "ديبو" لمحمد أنور واستمراره في تصدر الترند
  • مسلسل "ديبو" يواصل تحقيق نجاحه بعد عرض الحلقة الثالثة والرابعة
  • تعرف على سيمون.. الموهوبة التي لا تتكرر كثيرًا
  • تعرف على شخصية رياض الخولي في مسلسل حكيم باشا
  • خالد عبدالغفار: التشخيص الدقيق والمبكر هو الخطوة الأولى نحو الرعاية الصحية المتكاملة.. صور
  • تعرف على شخصية أيتن عامر في مسلسل الحلنجي
  • خاص| مؤلفة "برغم القانون": استعنت بالقانون لكتابة المسلسل.. وبحثت كثيرًا عن شخصية المرأة البورسعيدية
  • تفاصيل شخصية ملك زاهر في فيلم "أوتو كروس"
  • أهمية التطوع والخدمة المجتمعية في بناء الشخصية والمجتمع