الوطن| رصد

نجح قسم البحث الجنائي بمُديرية أمن بنغازي، في الإطاحة بعناصر تشكيل عصابي من الجنسية الباكستانية، امتهنوا الخطف والابتزاز وتحويل الأموال إلى خارج البلاد وتنظيم جرائم الهجرة غير الشرعية.

هذا وتمكن  القسم من الإطاحة بأفراد تشكيل عصابي، بعد توفر الدلائل على تورطهم بارتكاب عدد من الجرائم المنظمة العملية، عقب ورود بلاغ  من شخص يحمل الجنسية الباكستانية، يبلغ من العمر ١٤ عام.

هذا وأفاد بتعرض والده للخطف برفقة صديقه باكستاني الجنسية في منطقة بوعطني شارع البيبسي، مبيناً نوع مركبة والده، وإقفال هاتف والده وهاتف صديقه.

ويذكر أنه بالاستدلال معه والتوسع حول ملابسات الخطف وجمع المعلومات، وبالانتقال مجموعة التحريات العامة لمكان الواقعة وبالقيام بأعمال البحث لأماكن تردد والد المبلغ وجدت مركبة والده أمام منزل صديقه سالف الذكر.

ويشار إلى أنه تم استحضار المركبة وحجزت بالقسم، حيث تم التأكد من خطف والده على متن مركبة صديقه الذي خطف معه، وبحلول اليوم التالي تواصل أحد الخاطفين بزوجته وأفاد بأنه يجب عليهم دفع فدية مبلغ وقدره 1900000 مليون وتسع مائة الف روبية باكستانية.

وأوضح القسم أنه تم ارسال رقم حساب باكستاني لتحويل كامل المبلغ وفي حال تخلفهم عن الدفع سوف يتم قتله، وعلم انه تعرض للتعذيب، وبالاستفسار عن الرقم  تبين انه من دولة فرندا، ورقم آخر من دولة باكستان.

هذا وتم تحديد مكان تواجدهم (مزرعة) وتمت مداهمتهم وضبط الخاطف واستلام المخطوف، حيث تبين وجود ستة أشخاص يعملون بالتناوب في الحراسة على المختطف وينتظرون دورهم لمغادرة بنغازي إلى مدينة ازوارة، بعد استلام المبلع، ويعتزمون توجههم إلى دولة إيطاليا.

ويذكر أنه بمباشرة إجراءات الاستدلال الأولية بحقهم أقرّوا بارتكابهم لعمليات الخطف والابتزاز وترحيل المهاجرين غير الشرعين إلى دول أوروبا عبر استلام مبالغ في حسابتهم الخارجية لكل فرد 4500 دولار امريكي.

وتم اعترافهم بما نسب إليهم حيث تم إيقافهم بحجز القانوني واتخاذ الإجراءات النظامية والقانونية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة وتوجيه تهمه الخطف، وتهريب البشر والاتجار بهم، حيث تم احباط عمليات التهريب والخطف واتخذت الاجراءات القانونية حيالهم.

الوسوم#الهجرة غير الشرعية ضبط متهمين ليبيا مديرية أمن بنغازي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الهجرة غير الشرعية ضبط متهمين ليبيا مديرية أمن بنغازي

إقرأ أيضاً:

تحرير مختطفة والقبض على متهمين اثنين قاما بجريمة الخطف شرق بغداد

بغداد اليوم -  

بجهد استخباري متميز وعملية أمنية دقيقة ، تمكنت قوة من اللواء الثامن عشر الفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية مع مفرزة من استخبارات اللواء من القاء القبض على متهمين اثنين يستقلان عجلة نوع (بيجو) قاموا بخطف فتاة في منطقة (مدينة الصدر) شرق بغداد، وبعد القيام بعمليات التحري الدقيقة والطارئة تم تحرير الفتاة والقبض على المتهمين، وتم إحالتهما اصوليا إلى الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما .

مقالات مشابهة

  • ترحيل 16 مهاجرا غيرا شرعيا من بنغازي
  • الدويري: هذه هي الأدلة على أن قتلى الجيش الإسرائيلي أكبر بكثير مما يعلنه
  • إحالة تشكيل عصابي للمحاكمة بتهمة سرقة الدراجات النارية بالقطامية
  • مداهمة حية.. شرطة الرياض تقبض على باكستانيين لترويجهما مادة الشبو
  • ضبط تشكيل عصابي لسرقة ماكينات الري من الأراضي الزراعية
  • حبس تشكيل عصابي تقوده سيدة لتزوير المحررات الرسمية
  • القبض على تشكيل عصابي لسرقات السيارات بالجيزة
  • تحرير مختطفة والقبض على متهمين اثنين قاما بجريمة الخطف شرق بغداد
  • الحوثيون يقتحمون منزل مواطن في صعدة وينهبون ممتلكاته
  • إحالة تشكيل عصابي للجنايات لاتهامه بالاتجار في الآثار