الثورة نت|

عقد بمكتب التربية والتعليم بمحافظة عمران اليوم، لقاء ضم مديري التنسيق التربوي والأنشطة الصيفية بوزارة الشباب والرياضة أحمد الصلوي والأنشطة المدرسية بوزارة التربية والتعليم لبيب السراجي ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة زيد رطاس.

ناقش اللقاء الذي حضره مدير مكتب المحافظة علي الهادي ومكتب الإرشاد بالمحافظة عيظة الرازحي ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة صالح والزافني، جوانب التهيئة والاستعدادات لإقامة المدارس والدورات الصيفية النموذجية والمفتوحة والمغلقة بالمحافظة.

وأكد المجتمعون ضرورة الاستفادة من المدارس والدورات الصيفية، ومخرجاتها وتفعيل العمل التطوعي بالمدارس للعام الجاري والارتقاء والنهوض بالعملية التعليمية في المجالات الدينية والعلمية والثقافية والابداعية والابتكارية التي تنمي قدرات الطلاب ومهاراتهم.

وشددوا على تفعيل مهام غرفة العمليات المشتركة ورفع بيانات المدارس والدورات الصيفية النموذجية والمفتوحة والمغلقة للعام الحالي 1445 هـ.

وخرج الاجتماع بتوصيات، أهمها إلحاق الطلاب المبرزين من خريجي المدارس والدورات الصيفية في الأعوام السابقة للتطوع في المدارس الصيفية المغلقة للعام الجاري، وتشكيل لجان تنفيذية بالمديريات ورفع أسمائهم للجنة العليا للمدارس والدورات الصيفية.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الدورات الصيفية

إقرأ أيضاً:

لقاء موسع بين مجلس الوزراء ومكتب مجلس الدولة

العُمانية – أثير

استقبل صاحب السّمو السّيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وعدد من أصحاب السّمو والمعالي أعضاء مجلس الوزراء اليوم معالي الشيخ عبد الملك بن عبد الله الخليلي رئيس مجلس الدولة والمكرمين أعضاء مكتب المجلس، وذلك في إطار التنسيق المشترك بين كل من مجلس الوزراء ومجلس عُمان.

وعقب اللقاء عُقد الاجتماع الموسّع بين المجلس ومكتب مجلس الدولة في بمبنى مجلس الوزراء، بحضور أصحاب السّمو والمعالي في إطار ما نصّ عليه النظام الأساسي للدولة وقانون مجلس عُمان من أجل التنسيق المستمر بين كافة مؤسسات الدولة، وصولًا إلى رؤى مشتركة تسهم في الارتقاء بمسارات التنمية الشاملة التي تشهدها سلطنة عُمان.

وفي مستهلّ اللقاء أكد صاحب السّمو السّيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أهمية الدور الذي يضطلع به مجلس الدولة في أدائه لمسؤولياته المتمثلة في تنفيذ السياسات العامة للدولة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكدًا سموه أن الحكومة تحرص دائمًا على إعطاء الأهمية القصوى للمرئيات والمقترحات وخاصة المتعلقة باستكمال عدد من الخدمات والمرافق العامة للدولة.

كما تم التأكيد على تضافر كافة الجهود حفاظًا على ما تحقق من منجزات، ومواصلة مجلس الدولة تقديم الدراسات والمقترحات بشأن الموضوعات التي تساعد على دعم الجهود التي تبذل من أجل الارتقاء بمسيرة العمل الوطني.

من جانبهم، أعرب معالي الشيخ رئيس مجلس الدولة وأعضاء المكتب عن سعادتهم بهذا الاجتماع، وما تم طرحه من موضوعات وآراء ذات أهمية، مؤكدين أن المرحلة القادمة ستشهد بمشيئة الله تعالى وتوفيقه كل ما من شأنه تحقيق التوجهات والأهداف المرجوة.

واستعرض الاجتماع المشترك عددًا من الموضوعات، من بينها دعم التكامل بين مؤسسات الدولة لتنفيذ الخطط والبرامج التنموية، إلى جانب تفعيل مهام اللجنة الوزارية التنسيقية بين مجلس الوزراء ومجلس الدولة بهدف بلورة الجوانب التي تحقق الصالح العام، وتسهم في تعزيز التوعية والمحافظة على ما تحقق من تطور ونماء على أرض سلطنة عُمان في ظل قيادتها الحكيمة.

مقالات مشابهة

  • لقاء موسع بين مجلس الوزراء ومكتب مجلس الدولة
  • رئيس جامعة العريش يناقش خطة الأنشطة الطلابية الصيفية ويكرم المتميزين
  • رئيس جامعة العريش يناقش خطة الأنشطة الطلابية
  • مدير “تعليم محايل” يعتمد حركة الإدارة المدرسية للعام الدراسي 1445هـ
  • الثانوية العامة 2024.. لا شكاوى من الامتحانات في الوادي الجديد
  • محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي
  • التربية تكشف لـرؤيا موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024-2025
  • المحافظ إدريس يدشن توزيع 1000 كرسي مزدوج على مدارس مديريات البيضاء
  • مدير التعليم بالأقصر يعقد اجتماعاً لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو
  • "تعليم كفر الشيخ" يناقش الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة