بتجرد:
2024-09-22@15:07:17 GMT

بعد أشهر من طلاقها.. صوفيا فيرغارا تخرج عن صمتها

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

بعد أشهر من طلاقها.. صوفيا فيرغارا تخرج عن صمتها

متابعة بتجــرد: تحدّثت النجمة الكولومبية صوفيا فيرغارا في مقابلة جديدة مع شبكة CBS Sunday Mornings عن طلاقها من جو مانغانيلو بعد حوالى 5 أشهر من انفصالهما.

وأشارت النجمة إلى أنّها فوجئت كم كان الناس محترمين إزاء خبر انفصالها. مضيفةً أنّ التقارير الصحفية لم تكن سيئة أيضاً، شارحة: “لم يكن الأمر سيئًا. يجب أن أقول إنّ الصحافة كانت محترمة ولطيفة للغاية.

ظننت أنّهم سيخترعون المزيد من الأشياء، أنتم تعلمون، هم عادةً ما يفعلون ذلك. لذا كنت متفاجئة نوعًا ما. لقد وصفوا الواقع كما هو عليه فحسب”.

وكشفت فيرغارا أنّها تمضي قدماً في حياتها منذ انفصالها عن مانغانيلو بعد زواج دام 7 سنوات. وكان الثنائي اللذان عقدا قرانهما في تشرين الثاني (نوفمبر) 2015 قد أعلنا طلاقهما في 17 تمّوز (يوليو) 2023.

وكانت فيرغارا (51 عاماً) قد تحدثت عن بعض الأسباب التي أدّت إلى انفصالها عن زوجها (47 عاماً) خلال مقابلة أجرتها مع صحيفة El País الإسبانية المرموقة خلال ترويجها لمسلسلها الجديد ” Griselda”.

وقالت: “أنا امرأة مطلّقة حديثاً. لقد فشل زواجي لأنّ زوجي كان أصغر مني، وأراد أن نُنجب أطفالاً، ولكن لم أكن أرغب في أن أصبح أماً عجوزاً. أشعر أنّ هذا لن يكون عادلاً للطفل. أنجبت طفلي عندما كان عمري 19 عاماً، وأنا جاهزة الآن لأحتضن دور الجدة، لا الأم”.

main 2024-01-17 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

بعد سنوات في الرفوف..حكومة أخنوش تخرج مراسيم البناء المضادة للزلازل

 

زنقة 20. الرباط

في خطوة تهدف إلى تعزيز قواعد البناء المقاوم للزلازل في المغرب، صادق مجلس الحكومة خلال اجتماعه اليوم الخميس 19 شتنبر 2024، على مشروعي مرسومين يتعلقان بضوابط البناء المضاد للزلازل.

وذكر بلاغ صحفي من وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أن هذه الخطوة تأتي في إطار تنفيذ التعليمات الملكية، والتي تم إصدارها عقب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في 8 شتنبر 2023.

ويتعلق المشروع الأول بتعديل المرسوم الصادر عام 2002، الذي وضع أولى ضوابط البناء المضاد للزلازل (R.P.S.2000). ويهدف هذا التعديل إلى إدخال قواعد هندسية جديدة، تأخذ بعين الاعتبار التطورات العلمية والتقنية في مجال الوقاية من الزلازل.

كما أشار البلاغ إلى أن الزلزال الأخير الذي ضرب إقليم الحوز والمناطق المجاورة كشف عن الحاجة الملحة لتحديث هذه القواعد بما يتناسب مع قوة الهزات المتوقعة في هذه المناطق.

ووفقًا لما جاء في الاجتماع، سيتم تحديث مناطق التسارع والسرعات الزلزالية في ضوء المعطيات الجديدة، مع إحداث لجنة وطنية مختصة بهندسة الوقاية من الزلازل.

أما المشروع الثاني، حسب الوزارة الوصية، فيتعلق بالبنايات المنجزة بالطين، والتي تمثل جزءاً هاماً من التراث العمراني المغربي، لا سيما في المناطق الريفية.

وأبرزت الوزارة أنه وبعد زلزال الحسيمة عام 2004، تبينت الحاجة إلى إعادة النظر في طريقة بناء هذه المباني لتكون أكثر مقاومة للهزات الأرضية.

وقالت إن المرسوم الجديد يُكمل المرسوم الصادر عام 2013، الذي وضع قواعد هندسية للبناء بالطين، ويهدف إلى اعتماد المزيد من التطورات التكنولوجية والتجارب الدولية في هذا المجال.

وفي تعليقها على المصادقة على مشروعي المرسومين، أشارت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود الرامية إلى إعادة بناء المناطق المتضررة من الزلزال بطريقة تضمن صمود المباني مستقبلاً أمام أي هزات زلزالية محتملة.

كما أكدت أن هذه المراسيم تسعى إلى ضمان الحماية القصوى للأرواح والممتلكات، من خلال اعتماد المعايير الهندسية الأكثر تقدمًا.

مقالات مشابهة

  • تخرج دفع جديدة من الكليات العسكرية بمناسبة ثورة 21 سبتمبر
  • لجنة تتفقد مواهب المشروع القومي للموهبة بمركز الشبان المسلمين بقنا
  • في نيويورك..أردوغان يقترح مقابلة الأسد للتطبيع
  • صوفيا لورين تحتفي بعامها الـ90
  • الأمن البلغاري ينفي علاقة صوفيا بأجهزة "البيجر" التي انفجرت بلبنان
  • الحكومة المغربية تخرج عن صمتها بخصوص الهجرة السرّية.. ماذا قالت؟
  • نوال الزغبي تكتسح تيك توك بأكثر من مليار مشاركة
  • بعد سنوات في الرفوف..حكومة أخنوش تخرج مراسيم البناء المضادة للزلازل
  • تخرج الدفعة 43 لأبناء وأقارب الشهداء من كلية الشرطة
  • شرطة دبي تخرج أول فريق إنقاذ بري نسائي في الإمارات