أفادت الخدمة الصحفية لهيئة "روس بوتريب نادزور" (الرقابة الروسية) بأن التصريحات بشأن مرض "إكس" قد تكون دوافعها ليست علمية بل اقتصادية.

يذكر أن العلماء الرائدين المختصين في الفيروسات والأمراض المعدية في العالم يعتزمون أن يجتمعوا في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس يوم 17 يناير لبحث موضوع مرض "إكس"، كونه يشكل تهديدا محتملا بعد فيروس "كورونا" من ناحية حدوث الوباء العالمي الواسع النطاق.

وجاء في بيان نشرته هيئة "روس بوتريب نادزور" (الرقابة على حقوق المستهلكين) أن إدراج مرض "إكس" على جدول أعمال منتدى "دافوس" ومشاركة شركات الصيدلة العالمية الكبرى فيه تدل على أن الحديث في الاجتماع سيدور حول زيادة الاستثمارات، الأمر الذي ستستفيد منه شركات الصيدلة.

ولا يزال فيروس "كورونا" ومسببات أمراض الإنفلونزا ونزلات البرد والحصبة والسعال الديكي وغيرها من الفيروسات تعيش معنا. وعند ذلك نتغير نحن أنفسنا، كما تتغير وتتحور الفيروسات العديدة.

 فماذا يمكن أن ينتظر البشرية من الأمراض المعدية عام 2024؟

إقرأ المزيد العالم يخطط لمواجهة جائحة دولية خطيرة يمكن أن تتسبب في وفيات أكثر 20 مرة من كورونا

وقال عالم الفيروسات الروسي تشوماكوف أن هناك 3 فيروسات مرشحة لأن تكون مسببات للجائحة العالمية الخطيرة أو بالأحرى مرض "إكس" المميت.

والمرشح الأكبر من هذه الفيروسات ليلعب هذا الدور، حسب العالم الروسي، هو فيروس إنفلونزا الطيور H5N1، كونه أحد فيروسات "كورونا" وبينها إلى جانب SARS-CoV-2 فيروس متلازمة الشرق الأوسط MERS-CoV المتلازمة التنفسية الحادة SARS، وبعدهما فيروس "إيبولا" الإفريقي.

المصدر: كومسومولسكايا برافدا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروسات وباء

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: العقوبات الأمريكية الجديدة ستؤثر على شركات المجمع الصناعي العسكري الروسي

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي الثلاثاء إن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد موسكو تهدف إلى زيادة الضغط على قطاع الصناعة العسكرية الروسي.

إقرأ المزيد وزير المالية الروسي لـ"RT": لدينا الإمكانية للرد بالمثل على مصادرة أصولنا في الغرب

وأضاف كيربي في إفادة صحفية ردا على طلب أحد الصحفيين الكشف عن تفاصيل العقوبات والقيود المقبلة بحق روسيا، قائلا: "هذه العقوبات على وجه التحديد تهدف إلى الضغط على مجمع الصناعة العسكرية الروسي".

ورفض كيربي تقديم مزيد من التفاصيل أو جدول زمني محدد لفرض هذه العقوبات.

هذا وقال رئيس السلفادور نجيب بوكيلة في وقت سابق إن من المستحيل تدمير روسيا من خلال فرض عقوبات عليها.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قال في وقت سابق خلال محادثة مع رؤساء وكالات الأنباء العالمية، إن روسيا ستنتج بنفسها كل ما قد ينقصها بسبب العقوبات الغربية، وتابع أن هدفه المتمثل في انضمام روسيا إلى الاقتصادات الأربعة الأهم في العالم قد تحقق.

وبعد بدء العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا، صعد الغرب من ضغط العقوبات على موسكو، حيث أعلنت بعض الدول الغربية تجميد الأصول الروسية فيما غادر العديد من العلامات التجارية السوق الروسية.

إقرأ المزيد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /11.06.2024/

ووصف بوتين سياسة احتواء وإضعاف روسيا بأنها استراتيجية طويلة المدى للغرب، مشيرا إلى أن العقوبات وجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي برمته.

وتبنت السلطات الروسية إجراءات مالية واقتصادية تجاه الشركات الأجنبية المنسحبة من روسيا، تكفل حقوق الجانب الروسي، والعاملين في هذه الشركات.

المصدر: نوفوستي 

مقالات مشابهة

  • كيفية إزالة الفيروسات من هاتف «آيفون» وعلامات إصابة جهازك وحمايته
  • البيت الأبيض: العقوبات الأمريكية الجديدة ستؤثر على شركات المجمع الصناعي العسكري الروسي
  • الجمهوريون وكوفيد 19 ونظريات المؤامرة
  • شركة موديرنا تقترب من إنتاج لقاح جديد ضد فيروس كورونا والأنفلونزا
  • اكتشاف فيروسات عملاقة كامنة على الطبقة الجليدية في غرينلاند
  • ذكرى إعلان الصحة العالمية وباء إنفلونزا الخنازير.. إحصائيات وأرقام
  • شركة تقترب من إنتاج لقاح ثنائي ضد كورونا والأنفلونزا
  • هل إجراءات كورونا اختراع؟ فاوتشي اعترف وصعق العالم
  • برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق والتوسع في إنشاء منافذ بيع السلع
  • أخطر من كورونا.. منظمة الصحة العالمية تدعو للاستعداد لتفشي وباء جديد يسببه مرض X