زار سفير اليابان لدى المملكة فوميو إيواي والوفد المرافق له، مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

والتقى السفير الياباني الأمينَ العام للمجمع عاطف بن إبراهيم العليان، وقُدم فيلم وثائقي عن المجمع يُبرز الإنجازات والأرقام التي حققها في مجال طباعة المصحف الشريف وعلومه وترجماته، واستعراض نقاط تميزه في مجال طباعة القرآن الكريم والمصنفات العلمية والترجمات؛ وذلك منذ افتتاح المجمع في السَّادس من صفر سنة “14?5 هـ – 1984م” إلى عهد المجمع الحالي.

 

وتضمنت الزيارة جولة تعريفية داخل الساحة الرئيسية للطباعة والتعرف على أقسامها المختلفة، وشرحًا عن آلية عمل الآلات والمراحل والخطوات المتبعة التي يمر بها المصحف خلال مراحل إنتاجه، حيث تُستخدم أفضل وأجود المواد الأولية في إصدارات المجمع.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

لاعب منتخب فلسطين سابقًا: رجعت للسعودية بعد 44 عامًا

استعاد الحاج الفلسطيني جمال مكحل (60عاماً) الذي قدم إلى المملكة ضيفاً على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للحج والعمرة والزيارة لعام 1445هـ، شريط الذكريات لأربعة وأربعين عاماً، بعد انقطاع طويل.
وكانت آخر زيارة له للمملكة في عام 1983م كلاعب مشارك ضمن منتخب فلسطين للكرة الطائرة، في البطولة العربية الأولى لكرة الطائرة، والتي أقيمت في العاصمة الرياض، وكان عمره وقتئذ سبعة عشر عاماً.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); });

يقول مكحل": عدت إلى السعودية ضيفاً على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وهو شرف لكل حاج استفاد من هذا البرنامج العالمي الإنساني، و من خلال مشاهداتي وجدت أن المملكة كما هي لم تتغير في الانتماء الشديد لأبناء المملكة وعشقهم للسعودية بلاد الحرمين الشريفين، ولم تتغير في تمسكها بالثوابت والمواقف والعادات والتاريخ والموروث.

أخبار متعلقة وزير الخارجية يصل سويسرا لترؤس وفد المملكة بقمة "السلام في أوكرانيا"الحجاج يشهدون يوم الحج الأعظم بتوافر كل الخدمات 

تقبل الله دعائكم #اليوم #موسم_الحج #يوم_عرفة
للمزيد: https://t.co/tpjP6ONa1l pic.twitter.com/BjFv3lVrW5— صحيفة اليوم (@alyaum) June 15, 2024دعم السعودية لفلسطين

ويشير جمال مكحل وهو من سكان حي الرمال بمدينة غزة، إلى أنه كان أسيرا ظل قابعاً خلف قضبان ثمانية سجون لمدة 12 عاماً لم تفلح في عزله عن دينه وهويته وقيمه طيلة المدة التي قضاها في سجون إسرائيل.

ويؤكد مكحل أن المملكة العربية السعودية هي البلد الأكثر دعماً لأبناء فلسطين، في محنتهم الأخيرة، وفيما قبلها من محن وحروب، من النواحي المادية والمعنوية والسياسية.

المواطن الفلسطيني، الذي يؤدي مناسك الحج والعمرة والزيارة لأول مرة، يقول" استضافة الملك سلمان جاءت في وقت أعيش فيه حالة من الحزن والوجوم، على فقد بيتي وسيارتي ووظيفتي، فلم أخرج من غزة وتحديداً من معسكر خان يونس، إلا بأولادي الأربعة، في ظروف قاسية ومبكية، لتصل إلينا موافقة الملك المبارك، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وكأنها تضمد جراحنا، نسأل الله أن يحفظ المملكة وقيادتها وأمنها واستقرارها.

مقالات مشابهة

  • «توكلنا» يُتيح لحجاج بيت الله الحرام تصفح المصحف الشريف ومعرفة المواقيت واتجاه القبلة
  • لاعب منتخب فلسطين سابقًا: رجعت للسعودية بعد 44 عامًا
  • سفير جيبوتي يشيد بجهود المملكة التنظيمية في إدارة الحشود وخدمة ضيوف الرحمن
  • الرئيس الشيشاني يزور المسجد النبوي
  • حاج من غزة: مكرمة الملك سلمان بأدائي الحج أثلجت صدورنا .. فيديو
  • أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غداً
  • أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غدًا
  • سفير المملكة لدى المغرب يزور مؤسسة الملك عبدالعزيز للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية بالدار البيضاء
  • الصحة تدين استهداف العدوان المجمع الحكومي وإذاعة ريمة
  • وزارة الصحة تدين استهداف العدوان الأمريكي البريطاني المجمع الحكومي ومبنى إذاعة ريمة