شاركت دولة قطر، مُمثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنظيم الاتصالات، أمس، في اجتماع الدورة 27 لمجلس وزراء العرب للاتصالات والمعلومات، الذي عُقد في أبو ظبي بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين العرب.
واستعرض الاجتماع تقرير وتوصيات اجتماعات فرق العمل التابعة للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات وفرق العمل البريدية العربية، وناقش الاجتماع الاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات، وموضوعات الأمن السيبراني.

كما عرض الاجتماع نتائج المؤتمر الاستثنائي الرابع للاتحاد البريدي العالمي بالرياض، ومعرض الطوابع العربي، وأصدر المجلس طابعاً بريدياً عربياً مشتركاً خاصاً بغزة وناقش القضايا الخاصة بفلسطين. وتناول الاجتماع أيضا الدعوة إلى المشاركة في فعاليات إكسبو 2023 الدوحة، وآليات تعزيز سُبل التعاون العربي المشترك مع المجموعات والمنظمات الإقليمية والشركاء أصحاب المصلحة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
من جانبه، أكد السيد حسن جاسم السيد، مُستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس الوفد القطري، على أهمية المشاركة الفاعلة في هذه الاجتماعات لدورها في تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء وتنمية مجتمع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العالم العربي، وقال: «لقد انتهجت دولة قطر نهجاً سليماً يقوم على دعم المنظومة الرقمية فيها وذلك من خلال تطوير قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات مواكب لآخر المستجدات في هذا المجال على الصعيدين الإقليمي والعالمي، ويستلهم أهداف وركائز رؤية قطر الوطنية 2030. ونحن سعداء بمشاركتنا التي أتاحت لنا فرصة الاطلاع على تجارب وخبرات الدول المشاركة، وعرض أهم الإنجازات التي حققتها دولة قطر في المجالات التكنولوجية والاتصالات والإنترنت والأمن السيبراني، وما يقدمه ذلك في تحقيق أقصى فائدة من التطورات الرقمية التي تشهدها المنطقة».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الاتصالات أبو ظبي الاتصالات وتکنولوجیا المعلومات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك السادس للحوار الاستراتيجي بين دول الخليج والجمهورية التركية

المناطق_واس

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، في الاجتماع الوزاري المشترك السادس للحوار الاستراتيجي بين دول الخليج والجمهورية التركية، وذلك برئاسة معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر (رئيس الدورة الحالية) في العاصمة القطرية الدوحة.

 

أخبار قد تهمك «مسام»: إتلاف 602 لغما وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في أبين 9 يونيو 2024 - 3:45 مساءً وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج والجمهورية اليمنية 9 يونيو 2024 - 3:42 مساءً

 

وجرى خلال الاجتماع، مناقشة عدة مواضيع أهمها خطة العمل المشترك وسبل تعزيز التعاون بين مجلس التعاون وجمهورية تركيا في كافة المجالات، حضر الاجتماع صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومدير إدارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنس الوسيدي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 يونيو 2024 - 3:55 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 يونيو 2024 - 3:37 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء لجنة الحج في مجلس الشورى أبرز المواد9 يونيو 2024 - 3:31 مساءًتركيا.. زلزال بقوة 4.3 ريختر يضرب ولاية كهرمان مرعش أبرز المواد9 يونيو 2024 - 3:26 مساءً“أمانة جازان” تُنفّذ 172 جولة رقابية على المباني في أبو عريش أبرز المواد9 يونيو 2024 - 3:23 مساءًكولومبيا تكتسح الولايات المتحدة بخماسية تحضيرا لكوبا أمريكا أبرز المواد9 يونيو 2024 - 3:12 مساءًوزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق 18 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم 103 مخالفين ليس لديهم تصريح بالحج9 يونيو 2024 - 3:37 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء لجنة الحج في مجلس الشورى9 يونيو 2024 - 3:31 مساءًتركيا.. زلزال بقوة 4.3 ريختر يضرب ولاية كهرمان مرعش9 يونيو 2024 - 3:26 مساءً“أمانة جازان” تُنفّذ 172 جولة رقابية على المباني في أبو عريش9 يونيو 2024 - 3:23 مساءًكولومبيا تكتسح الولايات المتحدة بخماسية تحضيرا لكوبا أمريكا9 يونيو 2024 - 3:12 مساءًوزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق 18 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم 103 مخالفين ليس لديهم تصريح بالحج «مسام»: إتلاف 602 لغما وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في أبين «مسام»: إتلاف 602 لغما وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في أبين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تصدير العقول.. والعجول
  • دولة الكويت تطالب بإعادة بناء قطاع الاتصالات في غزة بعد تدميره من جراء الحرب
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • عُمان تشارك في "الوزاري الخليجي" بالدوحة.. و"المجلس" يُدين استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة
  • المرر يترأس وفد الإمارات إلى اجتماع المجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • وزير الاتصالات: نتعاون مع «التعليم» لتطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات
  • «البديوي»: الحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون وتركيا يوفر فرصًا للتشاور حول القضايا الدولية والإقليمية
  • الحوار الاستراتيجي الخليجي التركي يناقش خطة العمل المشترك
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك السادس للحوار الاستراتيجي بين دول الخليج والجمهورية التركية
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج والجمهورية اليمنية