الوطن:
2024-06-12@11:46:46 GMT

مشروب يحمي من نزلات البرد.. لن يكلفك أكثر من 10 جنيهات

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

مشروب يحمي من نزلات البرد.. لن يكلفك أكثر من 10 جنيهات

فصل الشتاء يرتبط بتزايد نسب الإصابة بنزلات البرد، حيث يصاحبها مشاكل في الجهاز التنفسي لنشاط العدوى الفيروسية بسبب التقلبات الجوية، ويلجأ كثيرون لتناول المشروبات الطبيعية للوقاية من نزلات البرد، بخاصة التي تستمر لأيام طويلة ما يسبب إزعاجا للبعض، وهناك مشروب يحمي من نزلات البرد، يمكن أن يحرص الأشخاص على تناوله يوميا خلال الشتاء.

مشروب يحمي من نزلات البرد

يمكن تناول مشروب يحمي من نزلات البرد، حيث تتواجد مكوناته في كل منزل ولا يكلفك أكثر من 10 جنيهات، وهو عبارة عن الزنجبيل، الثوم، الجزر والأناناس،  وفقا لما قاله الدكتور أحمد عبدالله، أخصائي الأمراض الصدرية، حيث إن الزنجبيل يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، التي تساعد في مكافحة الفيروسات المسببة للبرد والتهاب الحلق، كما أن الثوم مضاد للجراثيم ويساعد على طرد الفيروس بسبب مادة الأليسين، كما يساعد في رفع مستوى المناعة لاحتوائه على فيتامين A، B1، بينما يساعد الجزر في الحفاظ على مناعة الجسم ومكافحة البكتيريا والفيروسات.

ووفق لأخصائي الأمراض الصدرية، فيمكن إعداد المكون بطريقة بسيطة وهي كالتالي:

- تقشير قطعة صغيرة من الزنجبيل.

- تقشير 3 فصوص ثوم.

- تقطيع جزرتين إلى قطع صغيرة.

- إضافة شريحة أناناس.

- مزج المكونات في الخلاط حتى تتحول المكونات إلى مشروب.

- تناول كوب منه مرة واحدة في اليوم.

- مشروب الزنجبيل بالليمون و العسل

- إضافة ملعقة عسل أبيض.

- ملعقة مبشورة كبيرة من الزنجبيل.

- شريحة ليمون طازجة.

- كوب ماء مغلي.

- بشر الزنجبيل مع شريحة الليمون، ثم يصب الماء المغلي ويغطى الفنجان لمدة 5 دقائق، ثم يضاف العسل الأبيض ويشرب مرتين يوميا.

 - شاي الزنجبيل

شاي الزنجبيل هو مشروب يحمي من نزلات البرد، لاحتوائه على مادة السيسكيتيربينيس التي تعالج فيروسات الأنف، حيث يمكن إضافة ملعقتين من الزنجبيل المبشور إلى الشاي الأخضر، وتناول هذا الخليط السحري لحل مشكلة نزلات البرد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نزلات البرد مشروبات الشتاء الزنجبيل الإنفلونزا البرد

إقرأ أيضاً:

الفريق التنموي بريمة يقيم ورشة عمل لتقييم وتطوير سلاسل قيمة الزنجبيل والكركم

الثورة نت|

تبدأ بصنعاء، غدا الأربعاء، ورشة عمل لتقييم وتطوير سلاسل القيمة لمحاصيل الزنجبيل والكركم، تنظمها في ثلاثة أيام وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بمحافظة ريمة.

تهدف الورشة، التي تقام برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارتي الزراعة والري والصناعة والتجارة والاتحاد التعاوني الزراعي والمؤسسة العامة للخدمات الزراعية ومؤسسة بنيان التنموية والهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي إلى إعداد آلية لتنفيذ خطتي وزارة الزراعة وتطوير سلسلة القيمة للمحاصيل الزنجبيل والكركم خلال العام 1445هـ.

وتناقش الورشة أوراق عمل حول سلسلة القيمة للزنجبيل والكركم، وآلية عمل الجمعيات التعاونية الزراعية وفرص وفجوات العمل التعاوني ودور السلطة المحلية والاتحاد التعاوني الزراعي في تحسين جودة المنتج بالاستفادة من التجارب المحلية والعالمية وكذا استعراض ومناقشة الصعوبات التي تواجه سلاسل القيم للمحاصيل الزنجبيل والكركم وإيجاد حلول تسهم في تحسين تحريك عجلة الإنتاج والتسويق بصورة سلسة توفر ضمانات أكيدة لتوطين حركة تنموية شاملة ومستدامة.

وفي تصريح لـ “الثورة نت” أكد ضباط سلاسل القيمة بمؤسسة بنيان التنموية (م. حسام البخيتي، م. عبدالسلام السماوي، وم. عبدالمجيد الهادي) أن جدول أعمال الورشة يتضمن استعراض نتائج جهود وحدة تمويل المشاريع والمبادرات بالتعاون مع أعضاء الفريق التنموي بمحافظة الحديدة فيما تم تنفيذه من مخرجات ورش سلاسل القيمة لمحاصيل القطن والتمور والألبان والأسماك والذرة الشامية والسمسم والتمور والنجاحات التي حقق أعضاء الفريق التنموي، وعلى مستوى كل محافظة على حده، في تشجيع المزارعين نحو التوجه لزراعة كافة محاصيل الواردة في قائمة الأولويات الوطنية، وبما يحقق الاكتفاء الذاتي لمختلف المحاصيل الزراعية.

مؤكدين أن من المتوقع خروج هذه الورش، برؤى وأفكار تحدد مسارات إعداد مصفوفة استراتيجية تحسين وتطوير سلاسل القيمة للمحاصيل الزراعية المحلية.

مقالات مشابهة

  • دعاء رد العين نقلا عن النبي.. يحمي من الحسد والشر
  • التوتر والاكتئاب كيف يؤثران على قلوب النساء..!
  • الفريق التنموي بريمة يقيم ورشة عمل لتقييم وتطوير سلاسل قيمة الزنجبيل والكركم
  • فيديوهات الذكاء الاصطناعي التعليمية
  • نصائح لجعل اللحم أكثر سوى لسفرة العيد
  • ‏العاهل الأردني: السماح بدخول المساعدات لا يمكن أن ينتظر وقفا لإطلاق النار أو أن يخضع لأجندة سياسية
  • تغييرات نظام التشغيل آي أو إس 18 من أبل
  • مشروب بسيط يخلصك من الصداع والدوخة أثناء الحر.. جسمك هيرجع لطبيعته في دقايق
  • صور صادمة لطائرة هشمها البرد في النمسا جراء عواصف رعدية قوية
  • مشروبات طبيعية مفيدة لعلاج القولون العصبي