حطّت في منطقة الحدود الشمالية، القافلة التي أطلقتها هيئة فنون الطهي لتجوب مناطق المملكة، ضمن معرض الطهي المتنقل للأطباق الوطنية، الذي يعرف بالأطباق السعودية الوطنية.
وقدم المعرض في محطته بمدينة بعرعر في مدرسة الملك عبدالعزيز الابتدائية، التعريف بالأطباق الوطنية الجريش والمقشوش، عبر عرض تفصيلي يقدم معلومات عن مكونات الأطباق، وطرق تحضيرها.


أخبار متعلقة محافظ الأحساء: هيئة فنون الطهي ترسخ التراث السعودي عالمياًبالتفصيل.. أمانة الحدود الشمالية تطرح 13 فرصة استثمارية بالشعبة"فنون الطهي" تسمي الأطباق المناطقية.. اعرف وجبتك المحلية وفق منطقتكويُعرف المعرض المتنقل بالطبق الوطني الجريش والحلوى الوطنية المقشوش، بجملة من الفعاليات والأنشطة الجذابة، وذلك على مدى يومين في عدة مدارس بعرعر ، خلال فترة الصباح.
وقدّم المعرض التفاعلي المتنقل للطلاب والمعلمين، محتوى يُعرّف المستهدفين بمبادرة، روايات الأطباق الوطنية وأطباق المناطق، وكذلك بالطبق الوطني الجريش، والحلوى الوطنية 'المقشوش.
وينظم معرض هيئة فنون الطهي المتنقل فعالياته على مدار سبعة أيام بعرعر، يومان في مدارس عرعر، وخمسة أيام في مجمع العثيم مول، بما يعزز الوعي بالتراث المحلي، ويزيد ارتباط المواطنين من جميع الأعمار، بما يشمل الناشئة والأطفال بالإرث الغذائي بالمملكة، عبر جملة من الفعاليات والأنشطة الجذّابة وعروض للطهي الحيّ التي تُمكّن الزوّار من مشاهدة تحضير الأطباق الوطنية، بالإضافة إلى ألعاب تفاعلية على شاشات عالية الجودة، وتسجيلٍ تعليميٍ للطهي التقليدي التراثي.
وتهدف هيئة فنون الطهي من خلال معرض الطبق الوطني السعودي والحلوى الوطنية السعودية المتنقل إلى الوصول لمختلف شرائح المجتمع؛ لتعريفهم بالأطباق الوطنية، وارتباطها الوثيق بهوية المملكة، والموائد السعودية عبر التاريخ؛ بهدف تعزيز الوعي بالتراث المحلي، وزيادة ارتباط المواطنين بجميع فئاتهم العمرية بالإرث الغذائي السعودي، وإيجاد تجربةٍ استثنائية لزوّار المعرض، وتعزيز فخرهم بالأطباق الوطنية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس عرعر هيئة فنون الطهي الجريش السعودي فنون الطهي المقشوش الأطباق الوطنیة هیئة فنون الطهی

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينظم معرضا للملابس المجانية بمحافظة الغربية

نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، معرض ملابس بعدد من القرى بمحافظة الغربية، من خلال جمعية الأورمان عضو التحالف.

توفير احتياجات 514 مستفيدًا من الأسر الأكثر احتياجا

وأوضح التحالف الوطني، أن المعرض يهدف إلى توفير احتياجات 514 مستفيدًا من الأسر الأكثر احتياجا في قرى كفر العبايدة، القيراطية، عزبة الست، عزبة البغدادلي، عزبة الأيسة، ومركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.

دعم وتمكين الأسر الأولى بالرعاية 

وأكد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن المعرض يأتي ضمن جهوده المستمرة لدعم وتمكين الأسر الأكثر احتياجا في مختلف أنحاء مصر، من خلال توفير احتياجاتهم الأساسية وتحسين مستوى معيشتهم.

مقالات مشابهة

  • المعرض التفاعلي للتوعية بالأمن السيبراني يستقبل ضيوف الرحمن على مدار الساعة
  • أمير الحدود الشمالية يتسلّم التقرير السنوي لفرع هيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية بقرية طوخ مزيد في الغربية
  • التحالف الوطني ينظم معرضا للملابس المجانية بمحافظة الغربية
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تفتح باب التسجيل في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 لجميع دور النشر المحلية والدولية
  • شديد الحرارة ومعتدل ليلًا.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدًا
  • “هيئة الأدب” تعلن فتح باب التسجيل لدور النشر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • حالة الطقس اليوم السبت 1-6-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم السبت 1-6-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 31-5-2024 في محافظة قنا