الجديد برس:

شنت طائرات حربية أمريكية بريطانية قبل قليل، غارات جوية جديدة استهدفت العاصمة صنعاء وعدداً من المحافظات اليمنية.

وأفادت مصادر محلية بالعاصمة اليمنية صنعاء، أن التحالف الأمريكي البريطاني شن عدة غارات على مواقع متفرقة جنوب وشمال العاصمة.

وبحسب المصادر استهدفت الغارات معسكر السواد ومعسكر الحفا جنوب العاصمة صنعاء وقاعدة الديلمي الجوية الواقعة قرب مطار صنعاء شمال العاصمة بالإضافة لمعسكر خشم البكرة، جنوب محافظة صنعاء.

من جهته، أكد رئيس وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء نصر الدين عامر، أن “غارات للعدوان الامريكي البريطاني على عدة محافظات يمنية منها العاصمة صنعاء وتعز والبيضاء وحجة”.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو للغارات التي استهدفت قاعدة الديلمي الجوية بمحيط مطار صنعاء الدولي، ومعسكر خشم البكرة جنوب محافظة صنعاء.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/01/من-العدوان-الأمريكي-البريطاني-على-حرم-مطار-صنعاء-الدولي.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/01/من-العدوان-الأمريكي-البريطاني-الذي-استهدف-معسكر-خشم-البكرة-جنوب-محافظة-صنعاء.mp4

وفي وقت سابق مساء الإثنين، أعلنت قوات صنعاء، أنها استهدفت سفينة شحن عسكرية أمريكية في خليج عدن.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز: “نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية وبعون الله تعالى عملية عسكرية استهدفت سفينة شحن عسكرية أمريكية (أوشن جاز OCEAN JAZZ) في خليج عدن وذلك بصواريخ بحرية مناسبة”.

وأشار سريع إلى أن “القوات المسلحة اليمنية تؤكد أن الرد على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادم لا محالة، وأن أي اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب”.

وأضاف:“أن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأكد أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات الدفاعية والهجومية ضمن حق الدفاع عن اليمن العزيز وتأكيداً على استمرار الموقف اليمني المساند لفلسطين”، موضحاً “أن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في الرد على أي اعتداء أمريكي أو بريطاني على بلدنا وذلك باستهداف كافة مصادر التهديد في البحرين الأحمر والعربي”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: القوات المسلحة الیمنیة

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تُغرق سفينتين وتوجه رسالة قوية في عيد الأضحى

الجديد برس:

أكدت قوات صنعاء مساء السبت، أن مصير السفن المستهدفة خلال الـ 72 ساعة الماضية في البحر الأحمر وخليج عدن بسبب انتهاكها حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة هو الغرق.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، في بيان نشره على منصة “إكس”، إن “سفينة (Verbena) تغرق في خليج عدن بعد استهدافها بعدد من الصواريخ”.

وأضاف سريع أن “سفينة (TUTOR) التي تم استهدافها بزورق مسير وعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة (في البحر الأحمر) معرضة للغرق خلال الساعات المقبلة”.

وتابع: “هذه العمليات تهديها قواتنا المسلحة اليمنية إلى إخواننا المجاهدين في غزة الصمود والجهاد وإلى كل الأحرار من أبناء الشعب الفلسطيني بمناسبة عيد الأضحى المبارك”.

وجدد العميد سريع تحذير قوات صنعاء لـ”كافة الشركات من مغبة التعامل مع العدو الإسرائيلي ومن وصول سفنها إلى موانئ فلسطين المحتلة، مالم فإنها سوف تتعرض للاستهداف في منطقة عمليات القوات المسلحة بحسب ما جاء في البيانات السابقة”.

وقال سريع “إن القوات المسلحة اليمنية ماضية بالتوكل والاعتماد على الله في تنفيذ توجيهات السيد القائد- يحفظه الله- في توسيع العمليات وتطوير القدرات العسكرية إسناداً ونصرةً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ودفاعاً عن اليمن العزيز ولن تتوقف عمليات الإسناد إلا بتوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”، حسب البيان.

مقالات مشابهة

  • قوات صنعاء تُغرق سفينتين وتوجه رسالة قوية في عيد الأضحى
  • نقلا عن ضباط أمريكيين.. “أسوشيتد برس”: صنعاء على وشك أن تتمكن من شن هجمات لا تستطيع واشنطن إيقافها
  • نقلاً عن قادة وخبراء أمريكيين.. “أسوشيتد برس”: صنعاء على وشك أن تتمكن من شن هجمات لا تستطيع واشنطن إيقافها
  • تقرير أمريكي: شحن الحاويات في البحر الأحمر انخفض بنسبة 90%
  • القوات اليمنية تستهدف 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي
  • “وول ستريت جورنال”: كيف قيّد اليمنيون القوات الأمريكية في البحر الأحمر؟
  • صحيفة أمريكية: العمليات البحرية اليمنية تزيد الضغط على صناعات واشنطن الدفاعية
  • غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة وارتفاع عدد ضحايا القصف على ريمة
  • الحوثيون يعلنون استهداف ثلاث سفن بعمليات عسكرية
  • القوات المسلحة تنفذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأحمر وأسدود وحيفا بالأراضي المحتلة