تقدَّم الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، بخالص التهنئة إلى السيد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وضباط وجنود وأفراد ورجال الشرطة البواسل بمناسبة العيد الوطني الـ 72 للشرطة الذي يوافق 25 يناير من كل عام.

تحقيق الأمن والاستقرار

ووجَّه المفتي في بيانه الذي أصدره اليوم التحية لرجال وقوات الشرطة البواسل قائلًا: تحية لرجال الشرطة البواسل ولشهداء الواجب الوطني من رجال الشرطة الذين دفعوا أرواحهم ثمنًا لحماية تراب وطننا الغالي مصر وتحقيق الأمن والاستقرار، مؤكدًا أن قوات الشرطة بكل أجهزتها تتحمل أمانة حماية الجبهة الداخلية المصرية بكل وطنية وشرف في مواجهة جماعات الغدر والإرهاب ومحاولات العبث بالاستقرار والأمن الداخلي للوطن.

الدعوة للاصطفاف والتكاتف والتعاون 

وقال «شوقي»: إن عيد الشرطة ذكرى ملهمة لكل الشعب المصري، تدعوه للعمل والكفاح من أجل رفعة الوطن والحفاظ على مقدراته، كما تدعوه للاصطفاف والتكاتف والتعاون مع رجال قواته المسلحة والشرطة؛ من أجل القضاء على قوى الإرهاب والشر التي لا تريد للوطن سوى الضعف والتشرذم حتى نستطيع جميعًا مواجهة التحديات.

وأوضح مفتي الجمهورية أن جموع الشعب المصري كافة يقدرون جيدًا التضحيات الكبيرة التي يقدمها رجال الجيش والشرطة البواسل عن طيب خاطر في السهر على حفظ أمن واستقرار الوطن في مواجهة جماعات الغدر والإرهاب.

ودعا فضيلة المفتي جميع أفراد الشعب المصري إلى ضرورة مساندة الجهود والتضحيات الكبيرة التي يقدمها رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية في حروبهم المستمرة ضد الجماعات والتنظيمات الإرهابية التي تسعى لنشر الفوضى والدمار في كل مكان.

وتضرع مفتي الجمهورية إلى الله عز وجل بالدعاء أن يتغمَّد شهداء الجيش والشرطة الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب الوطن بموفور رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته.. وأن يحفظ مصرنا الغالية وأهلها بحفظه الجميل، وأن يَنعم دائمًا وطننا الغالي بالأمن والرخاء والاستقرار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مفتي الجمهورية عيد الشرطة شوقي علام مفتی الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

قرار بتخفيض رسوم إستخراج جواز سفر الطلاب والشرطة تكشف تفاصيل تزوير جوازات

بورتسودان – اعلنت وزارة الداخلية السودانية، تخفيض رسوم إستخراج جواز سفر الطلاب بنسبة 50% .

واعلن مدير عام الجوازات والهجرة اللواء شرطة حقوقي عثمان محمد الحسن دينكاوي في المنبر الإعلامي لوزارة الداخلية عن قرار يتعلق بتخفيض قيمة استخراج الجواز إلى 50 في المائة بالنسبة للطلاب.

 

وحول ما تم تداوله باستخراج شخص عدد ٧ جوازات سفر سودانية،أوضح أن العملية تمت عام ٢٠١٥م في ألمانيا وهي عملية تزوير قام بها شخص اجنبي.

وحول تأخير طباعة الجواز قال دينكاوي، إن هناك مشكلة في ترحيل الكروت من ألمانيا وتم التوصل لتفاهمات مع الشركة الموردة بنقلها إلى بورتسودان.

 

وكشف رئيس هيئة الجوازات والسجل المدني عن استعادة البيانات التى تمت هى ملحمة سيسجلها التاريخ للأجيال القادمة.
وكشف مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة عن مليون و144طلب للحصول على جواز تمت طباعة أكثر من 980 ألف جواز في الفترة من سبتمبر2023م وحتى مايو 2024م وتوجد 100الف جواز قيد الطباعة.

 

مشيراً إلى  أن هذا العدد كان يتم استخراجه في ثلاث سنوات في السابق.
وأكد مدير الادارة العامة للسجل المدني تمكنهم من إستعادة منظومة السجل المدني كاملة وجاري العمل على مراجعة الهوية السودانية بدقة متناهية.

 

وقال” كل من حصل على الجنسية السودانية بطريقة غير قانونية يتعرض للمحاكمة.

 

الجوازاتتخفيض رسوم جواز سفر الطلابوزارة الداخلية السودانية

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية: رئيس الجمهورية أعطى أولوية خاصة لولايات الهضاب العليا والجنوب
  • جزء من الالتزام الديني.. رد حاسم من مفتي الجمهورية بشأن استخراج التأشيرة الرسمية للحج
  • مفتي الجمهورية: هناك توءَمة بين العلم والدين.. والنصوص الشرعيَّة تحثُّنا على إعمال العقل والتدبُّر
  • مصطفى بكري: الزعيم جمال عبد الناصر كان يعرف أبعاد المؤامرة ضد الوطن المصرية
  • مفتي الجمهورية: المذاهب الفقهية المعتبرة حفظت لنا الدين
  • حادث طعن في ألمانيا والشرطة تطلق النار على منفذه.. فيديو
  • مفتي الجمهورية: الأرملة التي ترفض توثيق زواجها الجديد لتستمر في الحصول على المعاش «تأكل مالا حراما»
  • قرار بتخفيض رسوم إستخراج جواز سفر الطلاب والشرطة تكشف تفاصيل تزوير جوازات
  • مفتي الجمهورية ينعى والدة وزيرة الثقافة
  • مفتي الجمهورية ناعيا والدة وزيرة الثقافة: «أنزلها الله منازل الأبرار»