استقبل االدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- اليوم الثلاثاء، السفير زماني إسماعيل -سفير ماليزيا لدى القاهرة- بمناسبة انتهاء مدة خدمته في مصر.

وفي مستهلِّ اللقاء رحَّب المفتي بالسفير الماليزي زماني إسماعيل، وأعرب عن تقديره لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين، ودعم التعاون بين دار الإفتاء المصرية ومؤسسات الإفتاء الماليزية، مؤكدًا عمقَ العلاقات بين مصر وماليزيا، التي شهدت تطورًا كبيرًا في عهد السفير زماني إسماعيل.

كما تحدَّث المفتي عن استقبال الدار لعدد كبير من الطلَّاب الماليزيين للتدريب على الإفتاء في برامج تدريبية تستمر لثلاث سنوات، مشيدًا بانضباطهم وتفوُّقهم، مؤكدًا أهمية التعاون بين المؤسسات الدينية في العالم الإسلامي؛ من أجل تقديم صورة صحيحة عن الإسلام ومواجهة الأفكار المتطرفة التي تشوِّه تعاليم الدين الحنيف.

من جانبه، ثمَّن السفير الماليزي جهود دار الإفتاء المصرية في خدمة الإسلام والمسلمين، وحرصها على تجديد الخطاب الديني، ومواجهة الفكر المتطرف، متمنيًا استمرار العلاقات والبرامج التدريبية بين دار الإفتاء وماليزيا، كما عبَّر عن تطلُّعه إلى زيادة التعاون بين دار الإفتاء المصرية وماليزيا، في مختلف المجالات وخاصة المجال الديني الإفتائي، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

664af8e5-bf78-4805-86cc-a1117fcb3d63 195100c1-0694-4fcb-a56c-76687c2c2a31

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مفتى الجمهورية سفير ماليزيا الإفتاء مصر دار الإفتاء

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يستقبل وفدًا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها وفدًا من نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لمناقشة سُبل التعاون بين الجانبين.

وضم الوفد كلا من النائبة أميرة العادلي عضو مجلس النواب، والنائب محمد عبد العزيز عضو مجلس النواب، والنائبة مارسيل سمير عضو مجلس النواب، والنائبة رشا فايز عضو مجلس النواب.

بحث سبل التعاون

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، إن اللقاء تناول سبل التعاون من خلال تنظيم ندوات وورش عمل ومؤتمرات تناقش القضايا التي تهم المواطن من خلال مركز إعداد القادة، بالإضافة إلى تنظيم نماذج المحاكاة للمؤسسات والكيانات المصرية وتبادل الخبرات، فيما يخص الشأن العام ودعم قطاعات الجامعة في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

جلسات الحوار المجتمعي والصالون الثقافي لتوعية الطلاب 

وأشار «الجيزاوي»، إلى أن اللقاء تناول عقد جلسات الحوار المجتمعي والصالون الثقافي لتوعية الطلاب بقضايا المجتمع والعمل على بناء قدراتهم ومهاراتهم وغرس روح الولاء والانتماء لديهم وتأهيلهم للعمل العام، بما يساهم في تحقيق رؤية الدولة المصرية لبناء الإنسان وفق رؤية «مصر 2030».

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يهنئ مفتي الجمهورية بعيد الأضحى
  • السيسي يستقبل نائب رئيس غينيا ويؤكد التزام مصر بمواصلة التعاون مع الأشقاء
  • أشهر الأوبرات الإيطالية علي المسرح الصغير
  • سفيرنا في مالابو يستقبل الدفعة الأولى من ضباط وزارة الداخلية الموفدة لتدريب الشرطة الاكواتورية
  • رئيس جامعة بنها يستقبل وفدًا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
  • أبو شقة يستقبل وفدا برلمانيا من جمهورية ليتوانيا
  • وزير البترول يستقبل السفير الياباني لبحث التعاون في الطاقة النظيفة والتحول الرقمي
  • بوريطة يستقبل وزيرة خارجية إفريقيا الوسطى حاملة رسالة خطية إلى جلالة الملك من رئيس الجمهورية
  • القاهرة: شكري أطلع لافروف على تطورات الأحداث في غزة وموسكو رحبت بمقترحنا
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير