يشارك قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، بمجموعة متميزة من إصدارات الصندوق والمجلس الأعلى للثقافة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 55، وذلك في صالة البيع رقم واحد، جناح B2، إلى جانب مشاركته بصالة العرض 3، جناح B6.

إصدارات مخفضة في معرض الكتاب

ويشارك الصندوق بـ750 عنوانا من إصداراته، منها «شارع المعز»، «قصر محمد علي بشبرا»، «فنون وحرف تقليدية»، بالإضافة إلى إصدارات المجلس الأعلى للثقافة، المركز القومي لثقافة الطفل، الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، منها «هوية مصر الأبعاد والتحولات»، «الطبقة المبدعة واقتصاد القرن 21»، «القيم الجمالية للفن المصري الحديث»، «عتبات السلطان»، «الشخصية القبطية في الرواية المصرية».

خصومات على إصدارات المجلس الأعلى للثقافة

كما يمنح الصندوق نسبة خصم 30% على كل إصدارات المجلس الأعلى للثقافة التي يتم عرضها بجناح الصندوق بصالة البيع، كما يقدم صندوق التنمية أيضا مجموعة من الفعاليات الفنية والورش المتنوعة واللقاءات الثقافية، حيث تقام عروض لفرقة الأراجوز وخيال الظل، وأوركسترا بيت العود العربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب معرض الكتاب 2024 معرض القاهرة الدولي للكتاب وزارة الثقافة الأعلى للثقافة

إقرأ أيضاً:

صحيفة صينية: «أبوظبي الدولي للكتاب» الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يستعرض أهم الإنجازات والتطلعات المستقبلية رحلة من الإبداع في مكتبة محمد بن راشد الشهر الجاري معرض أبوظبي الدولي للكتاب تابع التغطية كاملة

وصفت صحيفة «الشعب» الصينية، معرض أبوظبي الدولي للكتاب بأنه «أحد أكبر معارض الكتب، وأكثرها تأثيراً في الشرق الأوسط». وفي تغطيتها لفعاليات الدورة الـ33 من المعرض، التي نظمها مركز أبوظبي للغة العربية، في الفترة من 29 أبريل الماضي، إلى 5 مايو الجاري؛ أفردت «الشعب»، الصحيفة الرسمية لجمهورية الصين الشعبية، مساحة كبيرة للحديث عن الدورة، التي شهدت المشاركة الأكبر للصين في أي معرض كتاب بالعالم، مع حضور 120 ناشراً صينياً توزعوا على 9 أجنحة، امتدت على 500 متر مربع، استعرض أكبرها الصناعات الثقافية، والتراث الثقافي غير المادي، بمشاركة 9 مؤسسات من 6 مقاطعات صينية.
وتناولت الصحيفة، التي تبيع يومياً من 3 إلى 4 ملايين نسخة، برنامج المشاركة، في الدورة التي حملت شعار «هنا تسرد قصص العالم»، والمتضمن 15 فعالية ثقافية ومهنية وفنية، منها طرح 20 كتاباً جديداً مترجماً من اللغة الصينية إلى العربية للمرة الأولى، أبرزها كتاب «مبادرة الحزام والطريق»، الذي أطلقه الرئيس الصيني شي جين بينغ في العام 2013، في سابقة من نوعها لم تحدث في أي عاصمة عربية.

حوار الحضارات
واقتبست الصحيفة من كلمة للدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، في المعرض، قال فيها إن: «معرض أبوظبي الدولي للكتاب يعد حدثاً مهماً للتبادل الثقافي، ويروي بشكل مشترك قصصاً من جميع أنحاء العالم»، مؤكداً أن «كتاب «مبادرة الحزم والطريق» سيساعد في تعزيز الحوار بين الحضارات المختلفة، وتقريب العلاقات الشعبية بين العرب والصين، وترسيخ التنمية المشتركة».
وتضمنت المشاركة الصينية في المعرض، تنظيم ملتقى تبادل حقوق النشر والترجمة العربي الصيني، وندوات عن أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال النشر، فضلاً عن مسابقة «مواهب اللغة الصينية في دولة الإمارات» لطلبة مدارس أبوظبي.
وعلى مدار الخمس سنوات الماضية، تصدر معرض أبوظبي الدولي للكتاب قائمة المعارض العربية التي تشهد أكبر عدد من المشاركات الصينية ليصبح «أبوظبي الدولي للكتاب»، المعرض الوحيد الذي تصدر بشأنه تعميمات حكومية صينية تشجع دور النشر والشركات على المشاركة. وكانت جمهورية الصين الشعبية حلّت ضيف الشرف، في فعاليات الدورة الـ27 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب في العام 2017 .

مقالات مشابهة

  • صحيفة صينية: «أبوظبي الدولي للكتاب» الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط
  • معرض طهران الدولي للكتاب
  • بإشراف هيئة الأدب والنشر والترجمة.. المملكة ضيف شرف معرض بكين الدولي للكتاب 2024
  • «الاستثمارات العامة» يتصدر العلامات التجارية الأعلى قيمة بين صناديق الثروة السيادية العالمية
  • صندوق الاستثمارات العامة يتصدر العلامات التجارية الأعلى قيمة بين صناديق الثروة السيادية العالمية
  • شلاتين تحتضن أول معرض للكتاب - كتب مجانية وإصدارات مُخفضة وخصومات 50%
  • "الشلاتين" تحتضن أول معرض للكتاب.. كتب مجانية وطرح إصدارات الوزارة بأسعار مُخفضة وخصومات تصل إلى 50%
  • "الشلاتين" تحتضن أول معرض للكتاب.. إصدارات بأسعار مُخفضة وخصومات تصل 50%
  • افتتاح أول معرض للكتاب في قصر ثقافة الشلاتين.. وتخفيض 50% على الإصدارات
  • صندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد الصين 5% في 2024