دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد "مركز التواصل الدولي" السعودي الحكومي، المختص بالتواصل مع وسائل الإعلام الدولية، في بيان لشبكة CNN، أنه تم تقديم إطار عمل جديد في المملكة العربية السعودية لتنظيم المشروبات الكحولية للبعثات الدبلوماسية غير المسلمة، في حصص محددة "لمكافحة التجارة غير المشروعة في السلع الكحولية".

وكانت وكالة أنباء "رويترز" قد ذكرت، في وقت سابق الأربعاء، نقلا عن مصدر مطلع على الخطط ووثيقة أن السعودية "تستعد لفتح أول متجر لبيع الكحول في العاصمة الرياض والذي سيخدم الدبلوماسيين غير المسلمين فقط".

وردا على سؤال حول تقرير رويترز، قال مركز التواصل الدولي السعودي، في بيانه لـCNN، إن "الإطار التنظيمي الجديد سيركز على تخصيص كميات محددة من السلع الكحولية عند دخول المملكة لوضع حد للعملية السابقة غير المنظمة، التي تسببت في تبادل غير خاضع للرقابة لمثل هذه السلع في المملكة".

ولم يوضح مركز التواصل الدولي السعودي ما إذا كان سيتم فتح متجر أم لا، لكنه قال إن "الإطار التنظيمي الجديد تم تقديمه لمواجهة التجارة غير المشروعة في السلع والمنتجات الكحولية التي تتلقاها البعثات الدبلوماسية".

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تمنع منعًا باتًا بيع واستهلاك الكحول، ويعاقب عليه بالجلد والترحيل والغرامات والسجن.

ومع ذلك، فقد تحركت المملكة في عهد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان نحو إعادة تصميم صناعة السياحة كجزء من رؤية كبرى لتنويع الاقتصاد. وقد أدى ذلك إلى تكهنات بإمكانية تشريع الكحول في المملكة في المستقبل القريب.

السعوديةنشر الأربعاء، 24 يناير / كانون الثاني 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

اليوسف يحتفل بتدشين كتابه الجديد: “معجم الإبداع الأدبي في المملكة العربية السعودية الشعر”

الثقافية – متابعة

احتضن مقهى دفعة ٨٩، احتفال القاص والباحث خالد اليوسف، بكتابه الجديد الصادر حديثا عن دار الرائدية للنشر والتوزيع بمدينة الخفجي، مساء يوم الأربعاء ٢٩ مايو.

وقد حضر حفل التدشين جنع كبير من المثقفين والأدباء الذين أثروا الحوار والنقاش عن الببليوجرافيا والانتاج الأدبي فيها؛ فكان حوارًا متعدد الأطراف، وقد أجاب اليوسف على العديد من الاستفسارات عن حركة التأليف والنشر الأدبي في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاًالمجتمعجامعة الملك خالد تحصل على الاعتماد البرامجي الكامل لماجستير القرآن وعلومه والعقيدة

ويعد كتابه الجديد أكبر معجم يرصد ويحصر الإنتاج الشعري بالمملكة العربية السعودية لأكثر من مئة وعشرين عامًا!

ويقع هذا الكتاب في ٤٠٠ صفحة حيث تضمن أكثر من ثلاثة آلاف مادة خاصة بالشعر السعودي: من الدواوين، ودواوين شعر الأطفال. وهو من الكتب الجمعية التي تجمع الشعراء والدواوين المترجمة إلى عدد من اللغات.

مقالات مشابهة

  • قبل انطلاق الحدث غدًا.. إقامة المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للبلياردو (9 كرات) في جدة
  • برلماني روسي يشيد برفض السعودية حضور القمة السويسرية حول أوكرانيا
  • مركز الترقيم السعودي يعلن عن خطط توسعية جديدة
  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة
  • الخارجية السعودية: على إسرائيل الكف عن إعاقة عمل المنظمات الدولية
  • اليوسف يحتفل بتدشين كتابه الجديد: “معجم الإبداع الأدبي في المملكة العربية السعودية الشعر”
  •  ناشط عربي يهين سفير السعودية في بلجيكا (فيديو)
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • وزير خارجية الصين: مستعدون للعمل مع المملكة في الاقتصاد الرقمي والفضاء والذكاء الاصطناعي
  • مورينيو يصدم القادسية السعودي بتفضيله عرض فنربخشه