قال القائم بأعمال مفوض مصلحة السجون الإسرائيلية كوبي يعقوبي أنه يعمل على توفير ظروف سيئة للأسرى الفلسطينيين وأن أوضاعهم تشهد تفاقما.

وأكد يعقوبي أن هذه الإجراءات جاءت بناء على طلبات من وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير.

وأكد القائم بأعمال مفوض مصلحة السجون تردية ظروف احتجاز الأسرى الفلسطينيين وعزل بعضهم في جناح مخصص لـ"الإرهابيين الرئيسيين" بحسب وصفه.

وأكد يعقوبي إن التسبب بتدهور أوضاع الأسرى هو "الهدف رقم 1" بالنسبة لمصلحة السجون الإسرائيلية.

وقالت مؤسسات الأسرى الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن إجمالي عدد الأسرى في المعتقلات بلغ نهاية شهر ديسمبر، أكثر من 8800، من بينهم أكثر من 3290 معتقلا إداريا، و661 صُنفوا (كمقاتلين غير شرعيين)، من معتقلي غزة، وهذا هو الرقم المتوفر فقط كمعطى واضح من إدارة المعتقلات، حسبما نقلت وكالة "وفا" عن بيان صادر عن مؤسسات الأسرى.

وذكرت أن الفترة المذكورة شهدت مقتل 7 معتقلين داخل السجون الإسرائيلية.

وأكد البيان أن القوات الإسرائيلية، نفذت أكثر من 6255 حالة اعتقال في مدن الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر، وحتى نهاية ديسمبر.

وأضافت المؤسسات في البيان أن "الاحتلال اعتقل في الفترة المذكورة 210 نساء، وتشمل هذه الإحصائية النساء اللواتي اعتُقلن من أراضي عام 1948، وأكثر من 355 طفلا"، لافتة إلى أن "حصيلة حملات الاعتقال تشمل كل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن تم احتجازهم".

وأوضحت أن "عدد حالات الاعتقال بين صفوف الصحفيين بلغ 50 صحفيا، تبقى منهم رهن الاعتقال 35، وجرى تحويل 20 منهم إلى الاعتقال الإداري".

المصدر: يديعوت أحرنوت+ وفا

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إضراب الأسرى الفلسطينيين الأسرى الفلسطينيون الضفة الغربية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى السجون الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

الدبابات الإسرائيلية تتوغل في عمق رفح.. ونزوح للمرة السابعة وسط ظروف إنسانية حياتية قاسية

قصف الجيش الإسرائيلي ليلة الثلاثاء- الأربعاء عدة مواقع في مدينة رفح وقال فلسطينيون صباح اليوم الأربعاء اثناء تفقد ممتلكاتهم إنهم كانوا نائمين حين وقع انفجار أشعل النار في خيام مجاورة.

اعلان

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن 8 أشخاص قتلوا في المواصي، بعد نسف القوات الإسرائيلية عدة منازل غرب المدينة المتاخمة لمصر.

وقال سكان نزحوا إلى رفح إنهم سينزحون مرة أخرى نحو الشمال دون ضمانات على أن المناطق التي سيذهبون إليها ستكون آمنة.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي صباح الأربعاء، إن الجانب الفلسطيني من رفح تم تدميره بالكامل ولم يعد صالحاً للخدمة.

فشل المفاوضات بشأن معبر رفح بين القاهرة وتل أبيب بعد رفض الأخيرة لأي دور فلسطيني في تشغيلهنزحوا إلى رفح إثر القصف واليوم يغادرونها للسبب نفسه.. فلسطينيون يعودون إلى منازلهم المدمرة بخان يونس"سيموتون خلال أيام".. عمال حديقة حيوان رفح يطالبون بإنقاذ الحيوانات العالقة في المدينة بسبب الحرب

يأتي هذا القصف بالتزامن مع تحرك الجيش الإسرائيلي بشكل أوسع في رفح، حيث قامت الدبابات الإسرائيلية وبدعم جوي باجتياح مناطق جديدة من المدينة في عملية بدأت في الليل.

ووسط معارضة أمريكية وغربية على توسيع القتال في المدينة، يبدو أن حكومة نتنياهو التي تطالب بالمزيد من الأسلحة مصرة على اجتياح المدينة بالكامل.

وادعى نتنياهو يوم الثلاثاء ،أن الولايات المتحدة تحجب الأسلحة وألمح ضمنا إلى أن ذلك يؤدي إلى إبطاء الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، حيث أدى القتال إلى تفاقم الوضع الإنساني السيئ بالفعل للفلسطينيين.

في هذه الأثناء،أعلنت لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة والمعنية بالتحقيق في الجرائم المرتكبة في الأراضي الفلسطينية أن إسرائيل قتلت وتسببت في إعاقة عشرات آلاف الأطفال في قطاع غزة.

ومن ناحية أخرى، قال متحدث باسم الأمم المتحدة إن المنظمة لم تتمكن من إيصال المساعدات باستخدام طريق جديد قال الجيش الإسرائيلي إنه سيؤمنه داخل جنوب غزة، مستشهدا بالقتال وانعدام الأمن على طول الطريق.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وول ستريت جورنال: البيت الأبيض يؤجل بيع 50 مقاتلة من طراز "F-15" لإسرائيل مفوضية حقوق الإنسان: 6 هجمات إسرائيلية في غزة قد ترقى لجرائم ضد الإنسانية أكسيوس: البيت الأبيض يلغي اجتماعًا رفيع المستوى مع إسرائيل احتجاجًا على تصريحات نتنياهو الشرق الأوسط جرائم حرب حركة حماس غزة رفح - معبر رفح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: الناطق العسكري يؤكد "لا يمكن تدمير حماس".. ونصر الله لإسرائيل: انتظرونا برا وبحرا وجوا يعرض الآن Next وول ستريت جورنال: البيت الأبيض يؤجل بيع 50 مقاتلة من طراز "F-15" لإسرائيل يعرض الآن Next مفوضية حقوق الإنسان: 6 هجمات إسرائيلية في غزة قد ترقى لجرائم ضد الإنسانية يعرض الآن Next فيديو: مبابي يستأنف التدريبات مع منتخب الديوك بعد إصابته بكسر في الأنف يعرض الآن Next بسبب ارتفاع قياسي في درجات الحرارة.. وفاة نحو 600 حاج على الأقل خلال مناسك الحج في مكة اعلانالاكثر قراءة 4 قتلى و120 مصاباً في زلزال هزّ شمال شرق إيران فرنسا تعزز الإجراءات الأمنية قبل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصين: مقتل 9 أشخاص على الأقل في انهيارات أرضية بعد فيضانات عارمة في جنوب البلاد إيران تحذر حسن نصر الله: إسرائيل تريد اغتيالك! تحت ضغط بايدن.. نائبان ديمقراطيان يوافقان على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 18 مليار دولار اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل الشرق الأوسط بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا ألمانيا حزب الله فلاديمير بوتين كوريا الشمالية إيران حركة حماس Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • على البرهان ان يطالب السفراء والمسئولين، بالاختيار بين الجنسية السودانية أو مغادرة الموقع
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: تطرف بن غفير وسموتريتش يؤدي إلى انهيار الحكومة من الداخل
  • موقع عبري: “نهاية العالم الآن: هل يمكن أن تكون هذه خطة نتنياهو السرية؟”
  • الدبابات الإسرائيلية تتوغل في عمق رفح.. ونزوح للمرة السابعة وسط ظروف إنسانية حياتية قاسية
  • تعذيب وبتر أطراف دون تخدير.. أسير من غزة يروي ظروف الاعتقال في معسكر سديه تيمان
  • عاجل | هيئة شؤون الأسرى: شهادات مروعة عن ظروف أسرى غزة بمعسكر تيمان الإسرائيلي
  • موقع عبري: "نهاية العالم الآن: هل يمكن أن تكون هذه خطة نتنياهو السرية؟"..
  • مطالبة فلسطينية بفتح تحقيق دولي عن "إعدام" طبيب غزاوي شهير على يد سلطات السجون الإسرائيلية
  • مبعوث الرئيس الأمريكي: من مصلحة الجميع حل النزاع بالحدود اللبنانية الإسرائيلية دبلوماسيا
  • مبعوث الرئيس الأمريكي: من مصلحة الجميع حل النزاع بالحدود اللبنانية الإسرائيلية دبلوماسيا (فيديو)