البوابة:
2024-06-12@13:35:08 GMT

وزير إسرائيلي يتهم قطر بأنها الراعي الرئيسي لحماس

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

وزير إسرائيلي يتهم قطر بأنها الراعي الرئيسي لحماس

اتهم الوزير الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش قطر بأنها الراعي الرئيسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مطالباً الغرب "المنافق" تجاه قطر بأن يضغط على الدوحة للإفراج عن المحتجزين في القطاع.

اقرأ ايضاًشاهد: مظاهرة حاشدة أمام السفارة المصرية في عمان


وتأتي تصريحات الوزير الإسرائيلي المتطرف، رداً على بيان للخارجية القطرية استنكرت فيه بشدة تصريحات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن الوساطة القطرية.


وقال ماجد الأنصاري المتحدث باسم الخارجية القطرية "إن التصريحات المنسوبة لنتنياهو غير مسؤولة ومعرقلة لجهود إنقاذ الأرواح، لكنها غير مفاجئة".

 

اقرأ ايضاً"كبّر وفجّر".. شاهد كيف وثقت "القسام" تفجير حقل ألغام بجنود اسرائيليين


المصدر: الجزيرة
 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

شاهد: احتجاجات أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل ضد تقدم اليمين المتطرف

تظاهر آلاف الأوروبيين مساء الأحد أمام مقر البرلمان الأوروبي في بروكسل، بعد توقعات بتحقيق أحزاب يمينية متطرفة تقدما ملحوظا في الانتخابات.

اعلان

ونظمت آفاز، وهي منظمة عالمية تناضل من أجل قضايا البيئة وحقوق الإنسان وحرية التعبير، عرضًا موسيقيا على درجات البرلمان.

وقالت باتريشيا مارتن، المتحدثة "باسم آفاز": "قد تكون هذه ليلة تاريخية بالنسبة لليمين المتطرف، ولدينا فقط رسالة بسيطة لجميع الأوروبيين. لقد حان الوقت للتوحد ومحاربة اليمين المتطرف. إنهم يصلون من أجل كل ما نهتم به".

وتشير نتائج الانتخابات، إلى أن الأحزاب اليمينية المتطرفة حققت مكاسب كبيرة في البرلمان الأوروبي، مع انتهاء التصويت يوم الأحد.

شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبيةانتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27

وفي فرنسا، دعا الرئيس إيمانويل ماكرون إلى انتخابات برلمانية مبكرة بعد أن تعرض حزبه لهزيمة مدوية أمام حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف.

وفي ألمانيا، انخفض دعم الحزب الديمقراطي الاشتراكي الذي ينتمي إليه المستشار أولاف شولتس من يسار الوسط إلى نسبة 14%، وتقدم حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف، الذي صعد إلى المركز الثاني.

أدلى ملايين الأوروبيين بأصواتهم هذا الأسبوع لانتخاب برلمان أوروبي جديد، وهو الفرع التشريعي للكتلة التجارية المكونة من 27 عضوا، في إحدى أكبر الانتخابات الديمقراطية في العال

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27 شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية شاهد: مشاهد جوية لفيضانات في جنوب النمسا فرنسا ألمانيا انتخابات مبكرة يمين متطرف الانتخابات الأوروبية 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: استقالات بالجملة في إسرائيل وواشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة يعرض الآن Next انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ 27 يعرض الآن Next برنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر.. اليأس يدفع سكان السودان إلى تناول العشب وأوراق الشجر يعرض الآن Next شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية يعرض الآن Next الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا 4 صواريخ باتجاه خليج عدن وأصابوا سفينتين اعلانالاكثر قراءة شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض الأسيرة المحررة نوعا أرغماني: رأيت الموت أمام عيني 4 مرات بفعل القصف الإسرائيلي على غزة عائلة الضابط الإسرائيلي المقتول أثناء تحرير الرهائن ترفض حضور بن غفير والسياسيين في جنازة ولدهم شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا "هاي شكل وحدة مخطوفة إلها 9 أشهر".. قناة إسرائيلية تفصل مذيعة بسبب حديثها عن مظهر الأسيرة المحررة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا احتجاز رهائن إيمانويل ماكرون فلسطين يمين متطرف انتخابات الشرق الأوسط Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الخارجية القطرية: الوسطاء استلموا رد حماس والفصائل الفلسطينية على مقترح الهدنة الإسرائيلي
  • اقرأ غدًا في "البوابة".. السيسي: الأزمة الإنسانية في غزة سببها حرب انتقامية تدميرية من الجانب الإسرائيلي
  • بلينكن يعلن تقديم 404 ملايين دولار مساعدات جديدة لغزة ويوجه دعوة لحماس
  • شاهد: احتجاجات أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل ضد تقدم اليمين المتطرف
  • شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية
  • عاجل - وزير الدفاع الإسرائيلي السابق يعلق على استقالة غانتس وآيزنكوت.. ويؤكد: حكومة وهمية فاسدة فقدت شرعيتها
  • ثالث وزير في مجلس الحرب الإسرائيلي يعلن استقالته من الحكومة
  • الرئيس الإسرائيلي يعلق على حادثة أثارت ضجة كبيرة خلال احتجاجات تطالب بصفقة تبادل أسرى
  • نتنياهو يصف استقالة غانتس المحتملة بأنها "سياسة تافهة"
  • اليمن وقطر توقعان مذكرة تفاهم لدعم التمكين الاقتصادي ومعالجة البطالة