شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة أولى حفلات التوقيع بمعرض القاهرة الدولى للكتاب 55، والتي استهلت بتوقيع الديوان الشعري "شغف أزرق" للشاعرة الكويتية،  الشيخة أفراح مبارك الصباح، وسط حضور جماهيري كبير.

أشادت وزيرة الثقافة، بمشاركة الشيخة أفراح، من خلال ديوانها الشعري الجديد، مُعربة لها عن تطلعاتها بأن يحظى هذا الديوان بالرواج اللائق بقيمته الإبداعية المتميزة، مؤكدة عمق وقوة العلاقات بين مصر والكويت على كافة الأصعدة، لاسيما الثقافية

فيما أبدت الشيخة أفراح مبارك الصباح سعادتها البالغة بتوقيع هذا الديوان على أرض مصر التي تمثل لها قيمة حضارية كبيرة، باعتبارها مهدًا للثقافة والفنون منذ القدم، مؤكدة أن العلاقة بين مصر والكويت راسخة وممتدة عبر الزمن، ووجهت الشكر لوزيرة الثقافة، على حرصها لحضور حفل التوقيع، وحفاوة استقبالها، مشيرة إلى أن مثل هذه الملتقيات الأدبية من شأنها إحداث المزيد من التلاقي الوجدان بين ثقافتي البلدين، من خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يمثل  بوتقة تنصهر خلالها جميع ثقافات العالم، للتأكيد على ريادة مصر الثقافية التي نعتز بها ونقدرها جميعًا.

كما أوضحت أن  ديوان "شغف أزرق" يحمل العديد من القيم الإنسانية التي نحن أحوج مانكون لها في خضم هذه التحديات التي يشهدها وطننا العربي وسط العالم، ووجهت الدعوة لرواد المعرض للاطلاع على ديوانها والإبحار في معانيه ومايرموا إليه من قيم إنسانية .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة حضور جماهيري كبير ريادة مصر الثقافية

إقرأ أيضاً:

العاهل الأردني يهنئ أمير الكويت بمناسبة تعيين صباح خالد الحمد المبارك الصباح وليا للعهد

 

بعث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني برقية تهنئة إلى أمير دولة الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح، بمناسبة تعيينه صباح خالد الحمد المبارك الصباح وليا للعهد .

الديوان الملكي السعودي.. إصابة الملك سلمان بن عبدالعزيز بالتهاب رئوي الديوان الملكي السعودي ينعي الأميرة الفهده بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

وأكد العاهل الأردني وفقا لبيان الديوان الملكي اليوم الأحد اعتزازه بالعلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص على تعميقها وتوسيع فرص التعاون في المجالات كافة، تحقيقا لمصالح البلدين، وتعزيزا لمسيرة العمل العربي المشترك، وخدمة لقضايا الأمتين العربية والإسلامية .

 

كما هنأ الملك عبدالله الثاني في برقية مماثلة صباح خالد الحمد المبارك الصباح، بمناسبة تعيينه وليا للعهد في دولة الكويت، متمنيا له التوفيق في خدمة الكويت وشعبها الشقيق، في ظل القيادة الحكيمة لمشعل الصباح .

مقالات مشابهة

  • ديوان المحاسبة: الرقابة المالية اختصاص دستوري حصري لنا، ولا يجوز لأي جهة أخرى ممارسته
  • العاهل الأردني يهنئ أمير الكويت بمناسبة تعيين صباح خالد الحمد المبارك الصباح وليا للعهد
  • وزيرة الثقافة تطلع على أعمال الترميم في قلعة حلب ودار الكتب الوطنية
  • وزارة الدفاع تقيم احتفالية بعنوان “المرأة شريكة حماة الوطن”
  • انطلاق معرض الكتاب الدولي في بوخارست بمشاركة سورية
  • العدوان على غزة يلقي بظلاله على إقامة مهرجان جرش
  • السفيرة الأمريكية: الشيخة فاطمة صنعت نموذجاً يحتذى في التميّز
  • السفيرة الأمريكية تزور الاتحاد النسائي العام وتشيد بجهود الشيخة فاطمة بمجال تمكين المرأة
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للتنمية المستدامة
  • هيئة الكتاب تنعي والدة وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني