أبلغ الاتحاد العماني لكرة القدم الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب المنتخب الوطني، بعدم الرغبة في تجديد عقده، وذلك عقب الخروج المخيّب للآمال من دور المجموعات لكأس آسيا المقامة حاليًا في قطر.

وأخفق المنتخب العماني في بلوغ الأدوار الإقصائية بعد وقوعه في فخ التعادل أمام قيرغيزستان 1-1 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة، ليحتل المركز الثالث بنقطتين فقط من تعادلَين وخسارة.

وقال الاتحاد المحلي للعبة في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقًا) "الاتحاد العماني لكرة القدم يبلّغ المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش بعدم رغبة الاتحاد التجديد معه وذلك مع نهاية مشوار المنتخب الوطني في بطولة كأس آسيا 2023".

وتابع "يتقدم مجلس إدارة الاتحاد بالشكر  للمدرب على الفترة التي قضاها مدربا للأحمر، متمنين له التوفيق في مشواره القادم".

من جهته، كان إيفانكوفيتش (69 عاماً) صرّح بعد التعادل المخيب "في عالم كرة القدم ليس هناك مباراة سهلة أو صعبة، لقد كانت محتدمة، اللاعبون أبلوا البلاء الحسن وقدموا ما عليهم، أخذنا الاسبقية، لكننا ارتكبنا أخطاء فادحة".

وتابع "في الوقت الراهن لا أستطيع التحدث عن أسباب الخسارة ومكامن الخلل، اليوم اللاعبون سعوا جاهدين للفوز لكن أحيانا تذهب الرياح كما لا تشتهي السفن".

وأضاف "إذا أردنا تحليل المباراتين السابقتين أمام السعودية وتايلاند، كنا دائما الجانب الأفضل، لكن الحظ لم يحالفنا والنتائج لم تصب في مصلحتنا"

وختم "لا أريد التحدث عن الأمور الفنية الآن. أظهرنا أداء جيدا في جميع المباريات وما كان ينقصنا هو ترجمة الفرص".

ولم يكن إيفانكوفيتش الذي عُيّن في منصبه مدرباً لعمان في 2020 بديلاً للهولندي إيرفن كومان ثم جدّد عقده في 2021 لمدة عامين ينتهي مع اختتام منافسات كأس آسيا في قطر، يحظى بشعبية كبيرة في الشارع الرياضي العماني.

وزادت حدة الانتقادات للكرواتي بعد الخسارة في وفمبر الماضي أمام قرغيزستان 0-1 في التصفيات المشتركة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المنتخب العماني إيفانكوفيتش كأس آسيا 2023 إيفانكوفيتش كأس آسيا منتخب عمان المنتخب العماني الأحمر العماني مدرب منتخب عمان برانكو إيفانكوفيتش المنتخب العماني إيفانكوفيتش كأس آسيا 2023 إيفانكوفيتش رياضة

إقرأ أيضاً:

قرار مفاجئ لمجلس الزمالك تجاه اللاعبين بعد الخسارة من المصري

منع مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب اللاعبين من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الفترة الحالية وخاصة بعد الخسارة أمام المصري البورسعيدى بهدفين مقابل هدف.

ويذكر أن أكثر من لاعب فى الفريق أبرزهم أحمد سيد زيزو، ومصطفى شلبي قد شنوا هجوما حادا على صفحاتهم الشخصية، في إشارة منهم عن عدم رضاهم من نتيجة مباراة الزمالك والمصري البورسعيدى، وهو الأمر الذى أغضب مجلس الإدارة.

وكشف مصدر، خلال تصريحاته الخاصة لـ«الوطن سبورت»، عن أن الإدارة طالبت عبد الواحد السيد مدير الكرة بمنع اللاعبين نهائيا من استخدام وسائل التواتصل الاجتماعي في التعبير عن غضبهم من نتيجة المباراة، خشية أن يتعرضوا لعقوبات، خصوصًا أن المباراتين المقبلتين بالدوري في غاية الأهمية، الأولى أمام فاركو الجمعة المقبل، ثم مواجهة الأهلي الثلاثاء 25 يونيو الجاري.

تهديد اللاعبين بعقوبات بسبب السوشيال ميديا

وطالبت إدارة الزمالك عبد الواحد السيد بضرورة إبلاغ اللاعبين بأن المجلس لن يقف صامتا أمام حقوق النادي، وهذا دوره، بينما عليهم التركيز في التدريبات وعدم الانشغال بأي أمور أخرى قد تبعدهم عن تركيزهم قبل المباريات المهمة المقبلة.

وأشار المصدر إلى أن عبد الواحد السيد، مدير الكرة تواصل مع اللاعبين عبر الجروب الخاص بهم وهددهم بتوقيع عقوبات مالية مغلظة على أي لاعب سيخالف التعليمات.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنــا

مقالات مشابهة

  • تغريم منتخبي ألبانيا وصربيا بسبب أحداث يورو 2024
  • بلينكن يبحث مع نظيريه السعودي والعُماني تعثر جهود السلام باليمن والتصعيد في البحر الأحمر
  • الاتحاد الآسيوي يعلن الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة و12 مليون دولار للفائز
  • موعد مواجهة الاتحاد السكندري المقبلة بعد الخسارة أمام الأهلي
  • مدرب المنتخب العراقي للناشئين:استعدادات المنتخب متلكئة وغير طموحه
  • قرار مفاجئ لمجلس الزمالك تجاه اللاعبين بعد الخسارة من المصري
  • الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يكشف تطورات الحالة الصحية لمبابي
  • بيان رسمي.. الاتحاد الفرنسي يوضح إصابة مبابي
  • تكافؤ الفرص وتحقيق المنافسة العادلة .. الزمالك يعلن عدة قرارات عاجلة بعد الهزيمة أمام المصري
  • يورو 2024| ترتيب مجموعة بلجيكا بعد الخسارة أمام سلوفاكيا