أعلنت الولايات المتحدة ، اليوم الجمعة، وقف العمل في منشآت تصدير الغاز الطبيعي الجديدة.

وأوقفت إدارة بايدن يوم الجمعة الموافقة على تراخيص جديدة لتصدير الغاز الطبيعي المسال الأمريكي بينما تقوم بتدقيق كيفية تأثير الشحنات على تغير المناخ والاقتصاد والأمن القومي، وهو تعليق من المرجح أن يعطل خطط مشاريع بمليارات الدولارات.


وستعتمد دراسة وزارة الطاقة على التحليل الحالي الذي يدعم مراجعة الوكالة لمقترحات إرسال المزيد من الغاز الطبيعي إلى الدول الأوروبية والآسيوية ودول أخرى ليست شركاء الولايات المتحدة في التجارة الحرة. ي

ويتم الآن فحص الصادرات الجديدة على أساس كل حالة على حدة لمعرفة ما إذا كانت في المصلحة العامة.

وقال الرئيس جو بايدن في بيان: 'سنلقي نظرة فاحصة على تأثيرات صادرات الغاز الطبيعي المسال على تكاليف الطاقة وأمن الطاقة في أمريكا وبيئتنا، إن هذا التوقف المؤقت عن الموافقات الجديدة على الغاز الطبيعي المسال يرى أزمة المناخ على حقيقتها.

وتضرب هذه الخطوة جوهر الجدل الدائر حول دور الغاز الطبيعي المسال في مستقبل الطاقة.

وفي حين يؤكد المؤيدون أنه من الضروري إقناع الدول النامية بالتوقف عن استخدام الفحم وتمكين أوروبا من تشغيل اقتصادها بدون الغاز الروسي، يحذر علماء البيئة من أن بناء البنية التحتية الهائلة اللازمة لشحن الغاز الطبيعي المسال يضمن حرقه لأجيال قادمة.

ويأتي توقف الإدارة في الوقت الذي يستغل فيه دعاة حماية البيئة المشاريع، بما في ذلك محطة التصدير CP2 التابعة لشركة Venture Global LNG المخطط لها في ساحل الخليج، كاختبار لالتزام الرئيس بتغير المناخ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنية التحتية الاقتصاد الدول الأوروبية الدول النامية الرئيس جو بايدن الغاز الطبيعي المسال الأمريكي الغاز الطبيعي المسال الغاز الطبيعى الغاز الطبیعی المسال

إقرأ أيضاً:

الحديثة للغاز الطبيعي: 733 ألف مواطن يتمتعون بالخدمة في الشرقية

التقى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الأحد، المهندس محمد حسن قنديل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الحديثة للغاز الطبيعي، في حضور اللواء السعيد عبد المعطى مستشار المحافظ للمشروعات، والمهندس وائل التونسي مدير عام المشروعات، والعميد مهند السعدي مدير عام العلاقات الحكومية، والمهندس حسن عمار مدير مشروعات الشرقية بالشركة الحديثة للغاز الطبيعي، وذلك لمتابعة نسب تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بمراكز ومدن المحافظة، والوقوف علي المعوقات التي تواجه الشركة في تنفيذ المشروعات المسندة اليها، وإيجاد حلول عاجلة لها.

أطلع المهندس محمد حسن قنديل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الحديثة للغاز الطبيعي؛ محافظ الشرقية على خطة تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي للمنازل طبقاً للجدول الزمنى المحدد في كل مركز ومدينة.

 ولفت إلى أن إجمالي عدد المستفيدين من الخدمة بمختلف مراكز ومدن المحافظة بلغ 733431 مواطن، كما تم الإنتهاء من تركيب الشبكات الداخلة والخارجية بعدد 34 قرية ضمن مبادرة حياه كريمة لتطوير الريف المصري والجاري تنفيذها بمركز ومدينة الحسينية، وتوصيل الخدمة لعدد 30 ألف مواطن، بالإضافة إلى توصيل شبكة خارجية لعدد 2 قرية لتكتمل بذلك منظومة الغاز الطبيعي والذي يعد أحد البدائل الهامة لإستخدام الطاقة النظيفة.

تطرق الإجتماع إلى إستعراض أبرز معوقات توصيل الغاز الطبيعي لمدن وقرى ومراكز المحافظة والمتمثلة في ارتفاع قيمة مقايسة إعادة الشيء لأصلة، ليؤكد محافظ الشرقية اننا جميعاُ نعمل للحفاظ على الحالة العامة للطرق والمال العام، ونسعى جاهدين لتقديم افضل الخدمات للمواطنين، وتوفير بنية تحتية مناسبة تساهم في تنشيط حركة التجارة الداخلية والخارجية بما يعود بالنفع والفائدة علي أبناء المحافظة.

أكد المحافظ أهمية إستمرار التعاون والتنسيق بين الجهاز التنفيذي والشركات المنفذة لأعمال توصيل الغاز الطبيعي بنطاق المحافظة، والتي حققت طفرة نوعية في نسب تنفيذ أعمال الحفر وتوصيل الغاز لمنازل المواطنين ، مشدداً على ضرورة الاإلتزام بالبرنامج الزمنى المحدد مع مراعاة تطبيق معدلات الأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية، حفاظاً على سلامة العاملين بالمشروع وأرواح وممتلكات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • أكبر مستودع لتخزين الغاز في العالم.. روسيا تشن هجوما على منظومة الطاقة في أوكرانيا
  • الحديثة للغاز الطبيعي: 733 ألف مواطن يتمتعون بالخدمة في الشرقية
  • محافظ الشرقية يتابع نسب تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل
  • مؤسسة البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يونيو الجاري
  • خبير اقتصادي أميركي: سياسة بايدن التجارية اتجاه الصين خطأ فادح
  • ضربة قاضية.. المغرب يستعد لبناء محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال بمدينة قريبة من الحدود الجزائرية
  • المغرب يستعد لإعلان صفقة بناء محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال في الناظور
  • المغرب يعلن بناء محطة عائمة للغاز المسال بميناء الناظور غرب المتوسط
  • رويترز: المغرب يطرح مناقصة لبناء محطة عائمة للغاز المسال
  • مسؤول: المغرب يطرح مناقصة لبناء محطة عائمة للغاز المسال