نشرت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، الجمعة، رسالة عدد من مجندات الاحتلال الإسرائيلي المحتجزات لديها.

اقرأ أيضاً : رسالة جديدة من القسام لعائلات المحتجزين: "حكومتكم تكذب"

وقالت القسام إنه مضى أكثر من 107 أيام "#الوقت_ينفد #הזמן_אוזל #حكومتكم_تكذب #ממשלתים_שקרנית".

وتحدثن المجندات عن الظروف التي يعشينها في غزة تحت القصف، وأنهن من مكان إلى مكان آخر.

يشار إلى أنه احتجز نحو 250 "إسرائيليا" في القطاع، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، 132 منهم ما زالوا في غزة، في حين جرى تأكيد مقتل 25 منهم.

وتم إطلاق سراح حوالي 100 محتجز خلال هدنة في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، مقابل إفراج الاحتلال عن أسرى فلسطينيين، بموجب اتفاق توسطت فيه قطر أيضا.

اليوم 112 من العدوان على قطاع غزة

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي يومه الـ112 على قطاع غزة، بينما يواصل ارتكاب المجازر واستهداف المدنيين في مختلف أنحاء القطاع.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 26,083 شخصا، وإصابة 64,487 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 557 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 220 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب على غزة الاحتلال الإسرائيلي المقاومة قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی تشرین الأول

إقرأ أيضاً:

“القسام” تعلن مقتل ثلاثة أسرى لديها أحدهم أميركي خلال عملية النصيرات

قالت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن 3 من الأسرى المحتجزين في قطاع غزة قتلوا خلال عملية جيش الاحتلال التي نفذها في قلب مخيم النصيرات وسط القطاع، لاستعادة 4 أسرى إسرائيليين.

وأوضحت القسام في رسالة موجهة للمجتمع الإسرائيلي أنه “بعد المجزرة التي ارتكبها جيشكم في مخيم النصيرات أمس لإنقاذ 4 أسرى، قد قتل جيشكم 3 أسرى في المخيم ذاته أحدهم يحمل الجنسية الأميركية”.

وبثت القسام صورا للأسرى الذين قتلوا، في فيديو حمل عنوان “حكومتكم تقتل عددا من أسراكم لإنقاذ أسرى آخرين”، مؤكدة أنه “لن يخرج أسراكم إلا بتحرير أسرانا”.

وختمت الفيديو بوسم “الوقت ينفد” الذي دأبت على نشره، في إشارة إلى تقلص المدة الزمنية المتاحة لإبرام صفقة تبادل مع تزايد أعداد الأسرى الإسرائيليين القتلى في غزة جراء القصف المكثف لجيش الاحتلال.

وأمس السبت، أعلن جيش الاحتلال استعادة 4 أسرى إسرائيليين من منطقتين منفردتين في قلب النصيرات وسط قطاع غزة، بالتزامن مع استشهاد 274 فلسطينيا بينهم 64 طفلا و57 امرأة وإصابة 698، السبت، في مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم النصيرات، وفق ما أعلنه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وعقب ذلك، قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام إن الجيش الإسرائيلي تمكن من خلال ارتكاب مجازر مروعة من استعادة بعض أسراه، لكنه في الوقت نفسه قتل بعضهم أثناء العملية، دون ذكر عدد معين.

وحذر أبو عبيدة -في بيان له- من أن العملية ستشكل “خطرا كبيرا” على أسرى الاحتلال، وسيكون لها أثر سلبي على ظروفهم وحياتهم، وفق تعبيره.

 

المصدر : الجزيرة

مقالات مشابهة

  • هجوم على سفينة تجارية في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن
  • ليبرمان يرفض الانضمام لحكومة نتنياهو ويدعو غانتس للمشاركة بإسقاطها
  • غزة تجبر قائد كبير في جيش الإحتلال على تقديم استقالته
  • الأونروا: إسرائيل دمرت أكثر من نصف المباني في قطاع غزة
  • قائد فرقة غزة بجيش الاحتلال يعلن استقالته من منصبه: فشلت في مهمة حياتي
  • بعد عدة استقالات.. هل فُتحت شهية بن غفير للانضمام إلى حكومة حرب الاحتلال؟
  • "القسام" تعلن مقتل 3 أسرى لديها في النصيرات بينهم أمريكي
  • “القسام” تعلن مقتل ثلاثة أسرى لديها أحدهم أميركي خلال عملية النصيرات
  • القسام تعلن مقتل 3 أسرى لديها في النصيرات بينهم أمريكي (شاهد)
  • من مسافة صفر.. القسام تنشر توثيقا لاستهداف دبابة في جباليا (شاهد)