النهار أونلاين:
2024-06-17@15:13:14 GMT

تفكيك معمل ضخم لصنع الإكستازي في إسبانيا

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

تفكيك معمل ضخم لصنع الإكستازي في إسبانيا

تم تفكيك معمل ضخم ينتج أكثر من طنين من عقار الإكستازي أو الأمفيتامينات في فالنسيا (شرق). حسبما أعلنت الشرطة الإسبانية يوم الأربعاء.

من خلال مراقبة الدخول والخروج، تفطنت الشرطة أن المكان كان يستخدم كمختبر لتصنيع المخدرات الاصطناعية. رائحة كيميائية قوية، نقل مفرط للعبوات البلاستيكية، ارتداء الأقنعة الصناعية وتغيير الملابس عند مغادرة المبنى.

وقام المحققون بإلقاء القبض على 12 شخصًا وصادروا 1900 لتر من عقار إم دي إم إيه. و1000 لتر من المواد الكيميائية الأخرى المستخدمة في صنع عقار النشوة و1000 لتر من بقايا المواد الكيميائية.

ووجدوا في المختبر أفران وأنابيب اختبار وموازين دقيقة ومعدات حماية شخصية.

وبالإضافة إلى تهم ارتكاب جرائم ضد الصحة العامة والعضوية في جماعة إجرامية. تتم محاكمة المتجرين بتهمة ارتكاب جرائم ضد البيئة بعد إطلاق النفايات الكيميائية في الطبيعة بعد معالجة المخدرات.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مبادرة "عيدك أحلى بدون دخان".. زيادة وعي الشباب بخطورة تعاطي المخدرات

كشف مدحت وهبة، المستشار الإعلامي، المتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، تفاصيل مبادرة "عيدك أحلى بدون دخان"، موضحا أن الصندوق يقوم بتنفيذ أنشطة وبرامج توعوية مختلفة، خاصة في فترة المناسبات والأعياد.

مبادرة “عيدك أحلى بدون دخان”

 

وأشار وهبة، عبر مداخلة هاتفية على القناة الأولى المصرية، إلى أنه يتم استهداف الأطفال ورفع وعيهم بخطورة التدخين من خلال تنفيذ أنشطة وألعاب تفاعلية مرتبطة بأضرار التدخين والمواد المخدرة، مؤكدة أن مبادرة "عيدك أحلى بدون دخان" تستهدف تصحيح المفاهيم لدي الشباب ووعيهم بخطورة تعاطي المواد المخدرة.


وأوضح أن بعض المعتقدات الخاطئة بأن المخدرات تساعد على نسيان الهموم وتنشيط الذاكرة، وبالتالي يتم رفع عيونهم على مدي خطورتها، موضحا أن لتواصل عن طريق الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان هو 16023، للحصول على كل الخدمات العلاجية مجانا وبسرية تامة، منوها بأن من أهم المحاور التي يعمل عليها الصندوق هو المحور الوقائي، حيث أنه على مدار الفترة الماضية تم تدشين أكبر برنامج وقائي لتوعية الطلاب فى المدارسة، خاصة الإعدادية والثانوية لبث فيديوهات توعوية لإبراز رحلة التعاطي والأضرار التي يتعرض لها المتعاطي لتلك المواد المخدرة.

مقالات مشابهة

  • مبادرة "عيدك أحلى بدون دخان".. زيادة وعي الشباب بخطورة تعاطي المخدرات
  • ضبط 4 أشخاص بتهمة غسل 70 مليون جنيه حصيلة الاتجار فى المواد المخدرة بالجيزة
  • 10 نصائح لتقليل وصول المواد الكيميائية البلاستيكية إلى أطفالك
  • جرعة زائدة.. مصرع عامل بسبب المخدرات في الوراق
  • ضبط مخدرات بقيمة 2.7 مليون جنيه خلال حملات أمنية
  • القضاء الفرنسي يتّهم متطرفة عادت من سوريا بارتكاب إبادة جماعية بحق الإيزيديين
  • توجيه تهمة الإبادة الجماعية لفرنسية استعبدت طفلة إيزيدية
  • اتهام داعشية عائدة بارتكاب إبادة جماعية في العراق
  • القبض على مروج في ميسان بحوزته 2 كغم من المواد المخدرة
  • يوروبول: تفكيك قنوات دعائية تابعة لتنظيم عادش