الجمعة, 26 يناير 2024 6:11 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
اعتبر رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الجمعة، ان التصريحات و الإدانات بشأن ما يتعرض له اقليم كوردستان، لن تضع حداً لـ”هجمات الأعداء”.

وقال بارزاني في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/،إن “الهجمات المختلفة التي يتعرض لها إقليم كوردستان هي محاولات من قبل الأعداء والخونة لتقويض  كيان الإقليم، ويعتقدون أن مع هذه الهجمات والضغوط المستمرة ستنهار كردستان”.

وأضاف أن “الشعب المكافح والوطني وحكومة إقليم كردستان أقوى بكثير من أن يهزم بالتآمر والظلم، وفي النتيجة ستبقى خيبة الأمل للأعداء والخونة”.

وتابع؛ “نشكر تضامن وموقف الدول الصديقة التي طالما أدانت هذه الهجمات، إلا أن التصريحات والإدانات لن تضع حداً لهذه المؤامرات والاعتداءات ولن تمنع تكرارها مرة أخرى”.

واشار إلى أنه “من المهم أن تتخذ الحكومة العراقية خطوات عملية لإنهاء التهديد الذي يشكله هؤلاء الخارجون عن القانون، ويجب عليها حماية أمن العراق بأكمله، بما في ذلك إقليم كردستان”.

ودعا رئيس حكومة الاقليم الدول الصديقة إلى اتخاذ الإجراءات الجادة وتقديم المساعدة الميدانية لنا لحماية أمن شعبنا والأمن الاقتصادي والاستقرار السياسي في إقليم كردستان.

كما دعا “الشعب الكردستاني إلى مواجهة هذه المؤامرات بشجاعة عالية والحفاظ على الحس الوطني قوياً وعدم السماح للخونة وعبيد الأعداء بالتضحية بكردستان ونضالها وإنجازاتها لجبنهم وجشعهم وانعدام ضميرهم”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

مصدر: أكثر من مليون موظف في الإقليم!

آخر تحديث: 11 يونيو 2024 - 10:24 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- كشف مصدر مطلع، الثلاثاء، عن عدد الموظفين الذين قاموا بتوطين رواتبهم في إقليم كردستان.وقال المصدر ،” إن “عدد الموظفين يتراوح بين 220 إلى 250 ألف موظف قاموا بطلب توطين رواتبهم ضمن البنوك المتعددة لمشروع حسابي”، مستدركا بالقول “لكن البطاقة لم تصدر سوى لحوالي 35 ألف موظف”.وأضاف أن “الإجراءات بطيئة جدا، وتحتاج إلى أكثر من 6 أشهر لإكمال جميع الموظفين، ولكن خلال الشهر الحالي فأن أكثر من 30 ألف موظف سيستلمون رواتبهم ببطاقة الماستر”.وكانت وزارة المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كردستان قد أعلنت في وقت سابق، أن المصرف العراقي للتجارة “TBI” قام بتسليم الدفعة الأولى من البطاقات المصرفية ضمن مشروع “حسابي” لموظفين من جميع الوزارات الكردية، مبينة أنها بانتظار طبع باقي البطاقات.وقالت الوزارة في بيان ، إن، المصرف العراقي للتجارة قام بتسليم 368 بطاقة مصرفية ضمن عملية توطين الرواتب في مشروع “حسابي” لموظفي حكومة إقليم كردستان.ويبلغ اجمالي عدد موظفي كردستان اكثر من مليون موظف، سيتم توطين رواتب 70% منهم على المصرف العراقي للتجارة، والمتبقي عن طريق المصارف الاخرى بمشروع حسابي.

مقالات مشابهة

  • حجم الديون بذمة الإقليم للحكومة الاتحادية 27 تريليون دينار
  • حزب طالباني:عودة برلمان الإقليم سينهي تفرد حكومة البارزاني
  • مصدر: أكثر من مليون موظف في الإقليم!
  • مالية الإقليم: غداً سنبدأ بتوزيع رواتب الموظفين لشهر أيار
  • مسرور بارزاني يؤكد ضرورة مشاركة إقليم كوردستان في مشروع طريق التنمية
  • بعد عودة مشاركة الديمقراطي.. اتفاق على موعد إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان
  • حزب بارزاني يعلن مشاركته في انتخابات الإقليم
  • نائب كردي سابق:51% نسبة رواتب البيشمركة من باقي رواتب الإقليم
  • مسرور بارزاني يكشف مخططاً يهدف لتقويض كيان إقليم كوردستان عبر استغلاق مسألة الرواتب
  • حكومة البارزاني:النفط في الإقليم ليس للعراق