تفقد المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، يرافقه مسئولو الجهاز، بجولة موسعة لتفقد سير العمل في منطقة الحدائق المركزية " كابيتال بارك "، وذلك فى إطار المتابعة المستمرة للمشروعات.وفي بداية الجولة، تم عقد إجتماع موسع مع مديري المشروع والإستشاريين المسند لهم الأعمال الخاصة بالحدائق المركزية، وتم طرح بعض العوائق التي تظهر أثناء تنفيذ المشروع وكيفية حلها لتفادي عدم تكرارها .

 

كما عقد المهندس شريف الشربيني، إجتماعاً مع المختصين من شركة المقاولون العرب بالجزء المسند لهم من أعمال الحدائق المركزية " كابيتال بارك "، وذلك بموقع المشروع، لمناقشة مستجدات الأعمال الجارية، وخطة العمل بالمرحلة المقبلة، ثم انتقل رئيس الجهاز مع جميع الحضور للمرور على الموقع لتطبيق ما تم مناقشته على أرض الواقع.

 

المهندس شريف الشربيني يشدد على ضرورة الإلتزام بالمواعيد المحددة سلفا لتنفيذ المشروعات

 

 

 

وشدد رئيس الجهاز على الالتزام بالبرنامج الزمني الخاص بالانتهاء من الأعمال، وإنهاء المشروع بأفضل جودة واتقان طبقاً للمواصفات الفنية، وفي أسرع وقت مشددا على أنه لا تهاون مع الشركات المقصرة أو المتخاذلة في تنفيذ الأعمال.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن الحدائق المركزية ستكون حلقة الوصل بين سلسلة من الأحياء العمرانية، وستكون إحدى الحدائق المميزة على مستوى الشرق الأوسط والعالم، حيث يصل طولها إلى أكثر من 10 كم، وتصل مساحتها إلى نحو 1000 فدان، مما يجعلها من أكبر الحدائق حول العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرق الأوسط العاصمة الإدارية الجديدة المرحلة المقبلة المقاولون العرب المواعيد المحددة تنفيذ المشروع حول العالم أحياء أرض الواقع الحدائق المرکزیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز الشروق يتفقد خزان مياه شرب جديد.. صور

تفقد المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، ومسئولو الجهاز، مشروع الخزان الإستراتيجى الجديد لمياه الشرب بمنطقة الإسكان العائلى، لمتابعة المرحلة النهائية للأعمال التجهيزية اللازمة لدخول الخزان الخدمة، والقضاء على مشاكل ضعف ضغوط المياه بقطاع شرق المدينة.

وأوضح عبدالمقصود، أن المرحلة الحالية تتمثل في اختبار ملء الخزان، والذى تصل سعته إلى 5000 متر مكعب ليسهم عند تشغيله فى اكتمال مشروع الاتزان الهيدروليكى الخاص بتوزيع حصص المياه على مناطق قطاع شرق بصفة عامة، ولا سيما فى تحسين الضغوط بمناطق العائلى والأحياء المجاورة، ويتبع الاختبار الحالى مرحلة التعقيم، ليبدأ بعدها التشغيل الدائم للخزان .

وفي السياق ذاته، أعلن المهندس محمد السيد عبدالمقصود، البدء فى تنفيذ مشروع صيانة الطرق لقطاعي شرق وغرب بالمدينة، موضحاً أن المشروع سيسهم فى إعادة الشىء لأصله بطبقة الأسفلت، وذلك بمواقع قطعيات توصيل المرافق المستحدثة مثل الغاز الطبيعى، علاوة على صيانة الأرصفة من تثبيت البلدورات، أو الإنترلوك وكذا اللوحات الإرشادية التى تحتاج للصيانة .

وأشار إلى أن خطة العمل تستهدف حالياً الطريق الفاصل بين الإسكان القومى ومنطقة النوادى وبعض مجاورات الحى الأول، يتبع ذلك استهداف المحاور والطرق الفاصلة بين الأحياء المختلفة، مؤكداً تواصل دعم قطاع الطرق حرصاً على السلامة العامة وتوفير شبكة طرق آمنة تيسر الانتقال بين أحياء ومناطق مدينة الشروق .

وأضاف المهندس محمد عبدالمقصود، أنه جارٍ الآن تطوير جزيرة الطريق بمحور العمارات الواقع بالطريق الفاصل بين مناطق العمارات من الأولى حتى الخامسة وإسكان الشاب الـ70مترا، وذلك بطول 4 كيلو مترات، حيث يتم حالياً تنفيذ الجزيرة بمتوسط عرض حوالى 4 أمتار وتحتوى على أحواض للزراعة والتجميل بقلب الجزيرة.

وأضاف رئيس الجهاز أن الأعمال تشمل أيضاً رفع كفاءة الطبقة الأسفلتية من إعادة الشىء لأصله لأى قطعيات بطول المحور أو أى قطاع يوجد به تهالك للطبقة بخلاف استهداف ذات الأعمال لأرصفة المشاة على اتجاهى المحور.

ووجه رئيس الجهاز، الشركة المنفذة خلال متابعته للأعمال بالتنفيذ على الوجه الأمثل والالتزام بالبرامج الزمنية للأعمال وسرعة الانتهاء تيسيراً على رواد الطريق .

 

 

مقالات مشابهة

  • مسئولو الإسكان يتابعون موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين " بحدائق العاصمة
  • شقق سكن لكل المصريين.. 100 ألف وحدة سكنية جديدة بحدائق العاصمة
  • مسئولو الإسكان يتفقدون شقق سكن لكل المصريين بحدائق العاصمة
  • آخر مستجدات شقق سكن لكل المصريين بحدائق العاصمة
  • مسؤولو «الإسكان» يتابعون موقف تنفيذ وحدات «سكن لكل المصريين» بحدائق العاصمة
  • 7 صور لحملة مكبرة بـ 15 مايو و6 أكتوبر ودمياط والنوبارية.. تعرف على السبب
  • حملات مكبرة على الإشغالات بـ15 مايو و6 أكتوبر والعاشر من رمضان ودمياط والنوبارية والقاهرة الجديدة
  • حملات مكبرة على الإشغالات والظواهر العشوائية في 6 مدن.. صور
  • رئيس جهاز الشروق يتفقد خزان مياه شرب جديد.. صور
  • وزير الإسكان: حملات للقضاء على الإشغالات والظواهر العشوائية بـ 6 مدن