أعلنت الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة في محافظة الدقهلية، اليوم، إطلاق المشروع القومي لنادي القيادات الشبابية بنادي الحوار الرياضي بالمنصورة.

وأشارت «عثمان»، إلى أنه يستمر المشروع القومي لنادي القيادات الشبابية في محافظة الدقهلية، حتى 30 يناير الجاري، بمشاركة 40 شابا وفتاة من الكوادر والقيادات الشبابية، بهدف إعداد وتأهيل الكوادر الشبابية المتميزة.

وأشارت إلى أن المشروع يعمل علي بناء قاعدة من الكوادر والقيادات الشبابية المتميزة والمؤثرة، والمؤهلة للقيام بدور مجتمعي قيادي على جميع المستويات من خلال التدريب والتأهيل الجيد، ورفع القدرات والمهارات والتشجيع على الابتكار من خلال كيان شبابي.

وأكدت أن البرنامج يعمل على استثمار الطاقات والأفكار الشبابية، من أجل دعمهم وتفعيل دورهم في المجتمع للنهوض والتنمية، وحثهم على الابتكار والعمل بشكل مستمر نحو الأفضل.

وأوضحت أن المشروع يدعم ذوي الهمم والقدرات الخاصة، ويعطي لهم فرصة للمشاركة في المشروع، مع منح الفرصة للوافدين بالمشاركة في البرنامج، والعمل على دمجهم مع الشباب المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية رياضة الدقهلية قيادات الشباب نادي الحوار

إقرأ أيضاً:

تعزيزًا للكفاءات الوطنية: دفعة جديدة تلتحق بالبرنامج الوطني للتطوير القيادي “اعتماد”

مسقط- أثير

أطلقت الأكاديمية السلطانية للإدارة اليوم البرنامج الوطني للتطوير القيادي من أجل تمكين الإدارات الوسطى والعليا في القطاع الخاص “اعتماد”، والذي يجسّد الاهتمام السامي لجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – بإعداد قيادات وطنية واعدة في القطاع الخاص بما يتوافق واحتياجات المستقبل ورؤية عمان 2040، وينفّذ البرنامج بالشراكة مع إيميريتس وبالتعاون مع كلية كولومبيا للأعمال وبرنامج تك للتعليم التنفيذي في دارتموث، وكلية التعليم التنفيذي للإدارة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.
ويبرز البرنامج جهود الأكاديمية في تعزيز القيادات الوسطى وتنمية مهاراتهم بما يساهم في تحقيق التميز في الأداء، بالإضافة إلى تحقيق الأهداف المؤسسية بكفاءة وفعالية، وتأسيس إدارات متجددة قائمة على كفاءات تناسب ديناميكية السوق والتوقعات المستقبلية والتغييرات المتسارعة، من خلال الاستفادة من الخبراء الوطنيين والدوليين الذين يقدمون أفضل الممارسات العالمية.

ويشارك في هذه النسخة من البرنامج عدد (202) موظف – على دفعتين – من العاملين في القطاع الخاص وروّاد الأعمال، حيث سيأخذ البرنامج المشاركين في رحلة معرفية لمدة 7 أشهر تتضمن 4 وحدات تعلمية مبنية على التعلم التوجيهي التخصصي، وورش عملية بأسلوب المحاكاة، والتعلم عن بعد، إلى جانب جلسات لقاء مع قائد، ومشروعات التعلم الجماعي والتعلم الافتراضي؛ الأمر الذي سيعزز مهارات المشاركين في مجالات الاستراتيجيات الرقمية للأعمال، وتحليل القوائم المالية، وتحليل البيانات المالية والتفكير الإبداعي، وقيادة الأفراد والمنظمات، والابتكار وإدارة التغيير.

وصرّحت الدكتورة ياسمين البلوشية- مدير مركز تطوير القيادات ءبأن برنامج «اعتماد» قدّم نماذج متميزة من القيادات العُمانيّة، حيث أنه في نسخه السابقة أسهم في تمكين قيادات وطنية بكفاءات متجددة تعمل ضمن إطار مؤسسي متكامل يعزز من قدرات العاملين، وإعدادهم بقدر عال من الكفاءة والقيادة لمواجهة المتغيرات، لا سيما أن تطوير الكفاءات والقدرات الوطنية يمثل أحد أهم ركائز رؤية عمان المستقبلية وأهداف البرنامج.

وأضافت: “يعد برنامج اعتماد أحد البرامج الرائدة والطموحة في استثمار وتطوير الكفاءات الوطنية، وصقل مهاراتهم بحيث يمكن الاعتماد عليهم لقيادة دفة القطاع الخاص ورفد السوق العماني بكوادر وطنية قادرة على تقلّد المناصب القيادية في ظل الاقتصاد الجديد، مشيرًا إلى أن البرنامج يمتاز بعدة أوجه للتدريب منها، الوحدات التعلمية الحضورية، والوحدات التعلمية التي تعقد عن بعد، بالإضافة إلى المشروعات الجماعية والمخيمات القيادية والحلقات التطويرية، إلى جانب متابعة خريجيه لتقييم مدى التطور الوظيفي الذي وصلوا إليه، ومدى تحفيز الشركات للاستثمار الأمثل للكفاءات العمانية”.

ويستهدف البرنامج الموظفين ممن يمتلكون خبرة قيادية وسطى، كإدارة قسم أو فريق في القطاع الخاص، ومرّ المشاركين في البرنامج بعددٍ من المراحل لاختيارهم من بين أكثر من 3400 متقدم، حيث خضعوا لاختبارات أوليّة تقيس مستواهم المعرفي والمهاري بمختلف الجوانب الإداريّة والعمليّة اشتملت على اختبار اللغة الإنجليزية واختبار القدرات وسيناريوهات القيادة واستبانة شخصيّة، كما أجريت عدد من المقابلات للمتأهلين في الاختبارات لتكون الفاصل النهائي في عملية الاختيار.


جدير بالذكر أن برنامج «اعتماد» خرّج في نسخه السابقة نحو 750 مشاركًا من مؤسسات القطاع الخاص وروّاد الأعمال، و انعكس ذلك على رفد السوق المحليّة بمهارات تدير عددًا من المشاريع التنمويّة والاقتصادية في سلطنة عُمان بما يخدم توجهات التنمية الاقتصادية وتحقيقًا لمستهدفات رؤية عُمان 2040.

مقالات مشابهة

  • مشاركة 202 موظف في "البرنامج الوطني للتطوير القيادي" بـ"الأكاديمية السلطانية"
  • تعزيزًا للكفاءات الوطنية: دفعة جديدة تلتحق بالبرنامج الوطني للتطوير القيادي “اعتماد”
  • الجامعة الأميركية في الشارقة تطلق «برنامج الفنان المقيم»
  • "الشباب والرياضة" تطلق فعاليات ملتقى التربية الإيجابية للنشء بالمدينة الشبابية بالغردقة
  • الدقهلية تستعرض مشروع تحديث المخطط الإستراتيجي لـ27 قرية بمركز بلقاس
  • TECNO تطلق سلسلة CAMON 30 مع الكاميرا المتميزة
  • "مودة" ينظم معسكر إعداد الكوادر من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية
  • مجموعة اينوك تطلق نسخة جديدة من برنامج إعداد القادة
  • إعلاميون أردنيون شباب يشاركون في مبادرة القيادات الإعلامية العربية الشابة في الإمارات
  • تكريم 53 مشاركاً في برنامج القيادات الإعلامية الشابة