بغداد اليوم - متابعة

قالت شركة "يونايتد إيرلاينز" للطيران إنها استأنفت استخدام طائراتها من طراز "بوينغ 737 ماكس 9" ، اليوم الاحد (28 كانون الثاني 2024)، في رحلات الركاب بعدما منحتها الجهات التنظيمية الأمريكية الضوء الأخضر عقب انفجار في مقصورة القيادة خلال تحليق إحدى رحلات "ألاسكا إيرلاينز" في وقت سابق هذا الشهر.

وذكرت "يونايتد" أن أولى رحلات "ماكس 9"، منذ السادس من يناير، أقلعت من نيوارك متجهة إلى لاس فيغاس وعلى متنها 175 راكبا وطاقم من ستة أفراد وتتوقع الشركة، ومقرها شيكاغو، تسيير بعض رحلات الركاب على متن طائرات "ماكس 9".

ودفع انفجار لوحة بمقصورة القيادة، في الخامس من يناير، على متن طائرة "ماكس 9 "كانت قد دخلت الخدمة لدى "ألاسكا إيرلاينز" منذ ثمانية أسابيع فقط إلى منع إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية 171 طائرة بوينغ "737 طراز ماكس 9" من التحليق، ما أفضى إلى إلغاء "ألاسكا إيرلاينز" و"يونايتد إيرلاينز" آلاف الرحلات.

لكن الإدارة رفعت، الأربعاء، أمرها بمنع التحليق بعد أن اعتمدت تدابير فحص وصيانة جديدة وقالت إن بوينغ لن يكون بوسعها التوسع في إنتاج طائرات "737 ماكس" أو إضافة خطوط إنتاج جديدة لها إلا بعد تحسين الجودة

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

كيف تثبت نسخة المطورين من نظام آي أو إس 18 على هاتف آيفون؟

كشفت آبل عن التحديث الجديد لنظام تشغيل هواتف آيفون "آي أو إس 18" في الكلمة الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي، وعرضت الشركة بعض التحسينات الجديدة التي ستأتي لتطبيقات آبل ولنظام التشغيل نفسه، ومنها إمكانية تخصيص الشاشة الرئيسية للهاتف التي تتيح للمستخدم أخيرا وضع أيقونات التطبيقات بحرية أينما يرغب.

بجانب تحسينات لمركز التحكم، وميزات لزيادة الخصوصية عبر إتاحة إمكانية إغلاق أحد التطبيقات وطلب التحقق من الهوية لفتح التطبيق. كما ستتوفر به ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي أعلنت عنها الشركة في الخريف القادم، لكنها ستعمل فقط على نسخ هواتف آيفون "15 برو" و"برو ماكس".

بعد انتهاء الحدث، توفر آبل نسخة من "آي أو إس 18" للمطورين بهدف البدء في تجربتها وتطوير تطبيقاتهم المختلفة لتناسب النظام، لكن تلك النسخة متاحة لأي مستخدم يملك نسخة من هاتف آيفون يمكنها أن تدعم نظام التشغيل الجديد. لذا، إن كنت ترغب في تجربة الميزات الجديدة مبكرا قبل صدور النسخة الرسمية من النظام، فهذه هي طريقة تثبيت نسخة المطورين من "آي أو إس 18".

لكن يجب التنويه على أمر مهم، أي أنظمة تشغيل تجريبية، خاصة النسخ التي تصدر للمطورين، تكون غير مستقرة ولم تكتمل بعد وبها عدة أخطاء برمجية.

لذا فكر جيدا قبل تثبيتها على أي هاتف تعتمد عليه، ولا ننصح بتثبيتها على هاتفك الأساسي. كما أنها قد لا تتضمن جميع الميزات التي ستطرحها الشركة في الإصدار النهائي للنظام، فقد تختلف تجربتك عن الآخرين حسب التطبيقات التي تستخدمها. وإذا قررت تثبيتها، نقترح الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات هاتفك.

إصدار نظام التشغيل "آي أو إس 18" سيعمل على عدة نسخ من هواتف آيفون  (أسوشيتد برس) ما هواتف آيفون التي تدعم آي أو إس 18؟

وفقا لشركة آبل، سيعمل إصدار نظام التشغيل "آي أو إس 18" على هواتف آيفون التالية:

آيفون 15، وآيفون 15 بلس، وآيفون 15 برو، وآيفون 15 برو ماكس، آيفون 14، وآيفون 14 بلس، وآيفون 14 برو، وآيفون 14 برو ماكس، آيفون 13، وآيفون 13 ميني، وآيفون 13 برو، وآيفون 13 برو ماكس، آيفون 12، وآيفون 12 ميني، وآيفون 12 برو، وآيفون 12 برو ماكس، آيفون 11، وآيفون 11 برو، وآيفون 11 برو ماكس، آيفون إكس إس، وآيفون إكس إس ماكس، وآيفون إكس آر، آيفون إس إي (من الجيل الثاني أو أحدث).

كيف تثبت نسخة المطورين من آي أو إس 18؟

في البداية عليك تسجيل الاشتراك في الإصدار التجريبي للمطورين، ويمكنك التسجيل عبر الموقع الرسمي لآبل الخاص بالمطورين من هنا، اضغط في الأسفل على خيار "بدء التسجيل" (Start Your Enrollment). سيطلب منك تسجيل الدخول بالبريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بحسابك في آبل.

إن كنت تجري عملية التسجيل من متصفح على جهاز الحاسب الشخصي، ستظهر لك صفحة تختار منها إكمال عملية التسجيل داخل المتصفح أو تحميل تطبيق آبل للمطورين الذي يمكنك من خلاله استكمال العملية.

في حال استكملت الخطوات من المتصفح، سيطلب منك تسجيل معلوماتك الشخصية مثل الاسم ورقم الهاتف والمدينة والعنوان والرقم البريدي.

بعد الانتهاء من تسجيل البيانات اضغط على استمرار. بعدها ستظهر لك صفحة بها رسالة "تسجيلك في برنامج مطوري آبل قيد المراجعة".

إن كنت سجلت فعلا في البرنامج، ما عليك سوى زيارة موقع مطوري آبل في صفحة نظام التشغيل آي أو إس من هنا، ثم الضغط على "تحميل" (Download).

ثم في هاتف الآيفون تأكد من تفعيل وضع المطورين، من خلال الانتقال إلى الإعدادات، ثم "الخصوصية والأمان" (Privacy & Security).

والآن، ارجع إلى الإعدادات، ثم "عام" (General)، ومنها اختر "تحديث النظام" (Software Update).

من المفترض أن ترى خيار "التحديثات التجريبية" (Beta Updates) أسفل خيار "التحديثات التلقائية" (Automatic Updates). اضغط على خيار التحديثات التجريبية وتأكد من وجود البريد الإلكتروني الصحيح الخاص بهوية آبل (Apple ID) في أسفل الشاشة.

اختر "الإصدار التجريبي للمطورين من آي أو إس 18" (iOS 18 Developer Beta). بعدها ارجع للصفحة السابقة، الخاصة بتحديث النظام، من المفترض أن ترى الإصدار التجريبي لنظام "آي أو إس 18" هناك، اضغط على تحميل وتثبيت واتبع باقي التعليمات.

مقالات مشابهة

  • "رويترز": شركة "بوينغ" تحقق في عيب جديد في طائرات "787 دريملاينر"
  • أول تعليق من دي ليخت على اهتمام مانشستر يونايتد بضمه
  • تشغيل 3 خطوط طيران مباشر جديدة إلى 3 دول إفريقية
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرة «كواد كابتر» تحلق في أجواء مدينة دير البلح وسط غزة
  • كيف تثبت نسخة المطورين من نظام آي أو إس 18 على هاتف آيفون؟
  • تعليق من الكرملين عن طائرة بوتين بعد مقتل زعيمين بتحطم مروحيتيهما
  • الاتحاد للشحن توفر سعة شحن إضافية في موسم الصيف
  • “الاتحاد للشحن” توفر سعة شحن إضافية في موسم الصيف
  • وزارة النقل:إعادة تأهيل طائرتين نوع (بوينغ) 737 و777 إلى الخدمة
  • تعليق البحث عن طائرة نائب رئيس مالاوي لهذا السبب