تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في الساعة الرابعة مساء اليوم الأحد، ندوة حول "دور التراث الثقافي في ترسيخ الهوية المصرية".

ومن المقرر أن تناقش الندوة، دور التراث في تعزيز التفاهم والتلاحم بين مختلف المجتمعات الثقافية داخل مصر وتعزيز السياحة وجذب الزوار إلى مصر، وكيف يمكن للتقاليد الدينية في مصر أن تلعب دوراً في تعزيز الهوية الوطنية والتسامح، وكذلك الدور الذي يلعبه الإرث الفرعوني في تعزيز التفاخر والفخر بالتاريخ المصري، وكيفية مواجهة محاولات طمس الهوية المصرية لصالح هويات أخرى مثل "الأفرو سينترك".

يدير الحوار خلال الندوة النائب نادر مصطفى، وكيل لجنة الإعلام والآثار والثقافة بمجلس النواب، ويشارك في الندوة كلًا من د. نهلة إمام، مستشارة وزيرة الثقافة لشئون الثقافة والتراث ورئيس مجلس أمناء بيت التراث المصري، أحمد بهي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، النائب عمرو عزت، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين ندوة التراث الثقافي ترسيخ الهوية المصرية الهوية الوطنية

إقرأ أيضاً:

مأرب.. ندوة فكرية تدعو إلى إحياء ثورة 26 سبتمبر في كل تفاصيل حياة اليمنيين

دعت ندوة فكربة عقدت في مدينة مأرب الى إحياء ثورة 26 سبتمبر في كل تفاصيل حياة اليمنيين، وترسيخها في عقول ووجدان الأجيال، وتمجيد شهداءها للقيمة الكبيرة التي ضحوا في سبيلها.

 

وفي الندوة التي أقامتها مؤسسة القلم للفكر والثقافة تحت عنوان ( 26 سبتمبر ثورة مستمرة وروح متجددة)، تناولت ثلاثة محاور أكدت في مجملها على ان ثورة سبتمبر اعتقت الشعب اليمني من العبودية الكهنوتية، وأخرجته من العزلة التي فرضتها عليه الامامة".

 

 وفي ورقته دعا الكاتب الصحفي جمال أنعم  الى إحياء شهداء ثورة سبتمبر وتخليدهم كمقامات صنعت الحرية لليمنيين"، مشددا على ضرورة انعاش مفهوم التضحيات التي صنعت اليمن وصنعت ثورة سبتمبر".

 

وأضاف أنعم :" نحن نقاتل من أجل وطن كبير يتسع للجميع يعيش فيه كافة أبناء الشعب على مبدأ المساواة".

 

واستعرض " الحالة القاسية التي كان الثوار يعيشونها قبل ثورة سبتمبر"، مشيرا الى ان اليمن كانت بحالة عزلة، الا ان الأحرار كما قال:"  كسروا الاسوار".

 

فيما دعا سمير مريط وفؤاد متاش في ورقتيهما الى تخصيص ساحة للاحتفال الشعبي بثورة سبتمبر، وأن تصنع للثورة طقوس كتوزيع الحلوى الاطفال، وكذا الابداع في عرض العالم الوطني".

 

وفي حين دعيا الى زيارة قبر الشهيد علي عبد المغني أكدا ان الاحتفال بثورة سبتمبر بحاجة لعدة أيام وليس الاقتصار على يوم 26 سبتمبر وحسب ".

 

وفي الندوة الفكرية أكد المشاركون في مداخلاتهم على أهمية الاحتفاء بثورة سبتمبر قمختلف الوسائل، والتواصل مع الحاضنة في مناطق سيطرة الحوثي لإحياء ثورة 26 سبتمبر  ومقاومة محاولات المليشيا السعي لطمس الثورة والجمهورية.


مقالات مشابهة

  • الصندوق الثقافي يشارك في الجولة الاستثمارية بتنظيم من هيئة الأزياء
  • نائب محافظ البحر الأحمر تتفقد مدينة القصير لدعم الهوية البصرية وحماية التراث الثقافي
  • أهمية شرب الماء ودوره في تعزيز صحة الجسم
  • تعزيز التعاون ودعم الإبداع.. «الثقافة» تشارك في أعمال الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي
  • شراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي المصري
  • "العلم والتكنولوجيا" ندوة للجنة الصناعة وريادة الأعمال
  • مأرب.. ندوة فكرية تدعو إلى إحياء ثورة 26 سبتمبر في كل تفاصيل حياة اليمنيين
  • النيل للإعلام بالفيوم ينظم ندوة بعنوان "التراث والهوية وبناء الشخصية المصرية فى ظل المبادرات الرئاسية" ضمن حملة "إيد في إيد"
  • "التراث والهوية وبناء الشخصية المصرية في ظل المبادرات الرئاسية" ندوة بالنيل للإعلام بالفيوم
  • شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون ودوره في حماية المجتمع من الجريمة