يشهد مقر اللجنة البارالمبية المصرية في استاد القاهرة توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحاد العربي لرياضة ذوي الإعاقة والاتحاد المصري البارالمبي للكرة الطائرة.

وذلك للاتفاق على كافة تفاصيل تنظيم البطولة الأفروعربية الأولى للكرة الطائرة جلوس للأندية رجال، التي تحتضنها القاهرة  خلال  الفترة من 27 فبراير إلى 4 مارس المقبلين تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

ومن المقر أن يحضر الإجتماع غدا إيهاب حسانين رئيس الاتحاد العربى لرياضة ذوى الإعاقة ممثلًا عن الاتحاد العربي والافريقي والدولي، والدكتور مصطفى عبدالحليم رئيس الاتحاد المصري الباراليمبي للكرة الطائرة  والدكتور شريف صلاح الدين نائب رئيس اللجنة العربية للكرة الطائرة البارالمبية.

وتقام البطولة لأول مرة في التاريخ والتي تشهد مشاركة 13 فريقًا يمثلون 8 دول.

ويشارك كل من العراق والمغرب ورواندا ونيجيريا ومصر بنادي واحد والجزائر باثنين وليبيا والسعودية بـ 3 أندية.

من جانبه أكد الدكتور  مصطفى عبد الحليم رئيس الاتحاد  المصري البارليمبى للكره الطائرة، أن مصر قادرة على إستضافة أكبر الأحداث الرياضية بفضل دعم القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي يدعم بقوة رياضة أصحاب الهمم وتحظي بقوة وضمن أولويات الرئيس، كما أن البطولة التى ستقام بالقاهرة نهاية فبراير وبداية مارس المقبلين تحت رعاية الوزير المجتهد الدكتور أشرف صبحي وزيرالشباب والرياضة، مما يؤكد نجاح هذا الحدث الهام في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به رياضة أصحاب الهمم في عصر الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد المصرى البارالمبى للكرة الطائرة للکرة الطائرة

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة و الأنبار بالعراق

شهد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بدولة تلعراق، وذلك في إطار التعاون العلمي والبحثي بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار، بهدف دعم أوجه التعاون والدعم العلمي والبحثي في كافة المجالات.

قام بتوقيع الإتفاقية من جامعة المنصورة الدكتور أسامة العيان عميد كلية العلوم، ومن جامعة الأنبار الدكتور عبد الرحمن سلمان عميد كلية التربية للعلوم الصرفة.

شَهد مراسم التوقيع من جانب جامعة الأنبار كب من الدكتور سعيد نايف تركي رئيس قسم الفيزياء بكلية التربية، و الدكتور لؤى حاتم رئيس قسم علوم الحياة بكلية التربية، والدكتور هيثم لطيف منسق الإتفاقية.

كما شهد مراسم التوقيع من جانب جامعة المنصورة، الدكتور محمد عمرو المسيري أستاذ متفرغ بقسم علم الحيوان بكلية العلوم ومنسق الاتفاقية.

يستهدف البروتوكول تعزيز أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات والإشراف المشترك بين الطرفين لتعزيز أوجه التعاون في المجالات العلمية والبحثية المتاحة للطرفين، من أجل تعظيم الإستفادة من خبرات الباحثين، والإستفادة من الإمكانات البحثية لخدمة كافة المجالات البحثية.

وقال الدكتور شريف خاطر إن جامعة المنصورة تسعى جاهدة لتطبيق الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ورؤية مصر 2030، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في التوسع في عقد الشراكات الدولية مع المؤسسات ذات السُمعة المُتميزة، وجعل مصر قِبلة لتقديم الخدمات التعليمية في المنطقة العربية والقارة الإفريقية، كما يعكس حرص الجامعة على تعميق دورها الدولي ومواصلة عقد شراكات في مختلف المجالات العلمية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الدكتور عبد الرحمن سلمان، عن سعادته بعقد بروتوكول التعاون مع جامعة المنصورة العريقة، والتي تحتل مكانة بارزة بين الجامعات المصرية، مشيراً إلى أن البروتوكول يهدف إلى توطيد التعاون المشترك في كافة المجالات البحثية مؤكدا أهمية التعليم العالي باعتباره أحد العوامل المهمة في التنمية الشاملة، وركيزة من ركائز بناء المجتمع الحديث، ورغبة جامعة الأنبار في تعزيز العلاقات مع المؤسسات الجامعية الدولية المرموقة في المجالات العلمية والثقافية والتي تنصب في خدمة وتقدم العراق الجديد.

مقالات مشابهة

  • رياضة وأوقاف الشرقية ينظمان ندوة آداب عيد الأضحى
  • وزير الشباب والرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2023-2024
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • رئيس اتحاد الطائرة يزور معسكر المنتخب قبل السفر إلي اليابان
  • إيقاف مسؤولي صالة حسن مصطفى بسبب مدرس الجيولوجيا
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق
  • المشروع القومي لرياضة الرواد يواصل نشاطه بمركز شباب السلام
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة و الأنبار بالعراق
  • رئيس اتحاد البوتشيا يتوج نادي المدينة المنورة لذوي الإعاقة بكأس الاتحاد 2024
  • بروتوكول تعاون بين مؤسسة مجدي يعقوب و«الرعاية الصحية» لتقديم علاجات متقدمة