بوابة الفجر:
2024-06-16@14:12:47 GMT

الزمالك يتوج بكأس دبي للتحدي على حساب أهلي جدة

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

نجح لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في تحقيق الفوز على نظيره فريق أهلي جدة بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة دون رد، والتتويج بلقب كأس دبي للتحدي الودية، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد، على ستاد آل مكتوم، في نهائي كأس دبي للتحدي.


جاء هدف الزمالك في الدقيقة 31 من أحداث الشوط الأول للمباراة، عن طريق محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الأبيض.


وحاول لاعبي أهلي جدة في الصغط  خلال أحداث الشوط الأول، لإحراز هدف التعادل  ولكن دون جدوى.

الشوط الأول.. الزمالك يتقدم على أهلي جدة بهدف شيكابالا في كأس دبي للتحدي لهذا السبب.. عبد الشافي يرتدي شارة قيادة الزمالك أمام أهلي جدة


وجاء الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة 48 من أحداث الشوط الثاني للمباراة، عن طريق اللاعب يوسف إبراهيم أوباما.


فيما نجح  عمار ياسر لاعب الزمالك الشاب، في إحراز الهدف الثالث للقلعة البيضاء، في الدقيقة 88 من أحداث المباراة.

وبهذا الفوز نجح أبناء ميت عقبة في التتويج ببطولة كأس دبي للتحدي، التي تقام على الأراضي الإماراتية وتحديدًا دبي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ستاد البيض نادي الزمالك كرة مالك بطولة نظيف مباراة محمود عبد الرازق شيكابالا کأس دبی للتحدی أهلی جدة

إقرأ أيضاً:

بدون أية هزيمة.. الرجاء البيضاوي يتوج بلقب البطولة الاحترافية للمرة 13 في تاريخه

توج الرجاء الرياضي باللقب للمرة 13 في تاريخه، عقب الانتصار بثلاثية نظيفة على مولودية وجدة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الجمعة، على أرضية الملعب الشرفي لوجدة، لحساب الجولة 30 « الأخيرة » من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل أبناء جوزيف المباراة في جولتها الأولى ضاغطين منذ صافرة الحكم، بحثا عن الهدف المبكر، بغية تسيير اللقاء بالطريقة التي يريدونها مع مرور الدقائق، وكذا حسم اللقب لصالحهم، دون انتظار نتيجة لقاء الجيش الملكي والفتح الرياضي، في الوقت الذي اكتفى لاعبو مولودية وجدة بالدفاع، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن الرجاء الرياضي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 34 عن طريق اللاعب عبد الله خفيفي، واضعا فريقه في المقدمة، ومقربا إياه من تحقيق اللقب 13، في الوقت الذي أصبح مولودية وجدة مطالبا بالخروج من قوقعته الدفاعية لإحراز التعادل، خصوصا وأن هذه النتيجة ستذهب به للقسم الاحترافي الثاني، في ظل سيطرة التعادل على مباراتي « الشباب الرياضي السالمي # يوسفية برشيد »، و »شباب المحمدية # اتحاد طنجة ».

وفي الوقت الذي كان مولودية وجدة يطمح للعودة في أجواء اللقاء، باغثه الرجاء الرياضي بهدف ثاني في الدقيقة 45 عن طريق اللاعب يسري بوزوق من ضربة جزاء، منهيا بذلك بتقدم فريقه بهدفين نظيفين على مولودية وجدة، علما أن هذه النتيجة ستمنح النسور لقب البطولة الاحترافية، وتهبط بسندباد الشرق إلى القسم الاحترافي الثاني.

وحاول مولودية وجدة الوصول لشباك أنس الزنيتي مع بداية الجولة الثانية، من خلال بعض المحاولات التي أتيحت له، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، ليعود بعد ذلك لقوقعته الدفاعية، والاعتماد على الهجمات المرتدة، في الوقت الذي واصل الرجاء الرياضي هجماته على غرار ما كان عليه الحال في الشوط الأول، ما مكنه من تسجيل الهدف الثالث عن طريق يسري بوزوق من ضربة جزاء في الدقيقة 64، منهيا بذلك المباراة بانتصار فريقه بثلاثية نظيفة، توج على إثرها الرجاء بلقب البطولة للمرة 13 في تاريخه.

وفي مباراة أخرى جرت في التوقيت ذاته، على أرضية الملعب البلدي للقنيطرة، لحساب الجولة 30 « الأخيرة » من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، فشل الجيش الملكي في التتويج باللقب، رغم انتصاره بهدفين نظيفين على الفتح الرياضي، في ظل فوز الرجاء الرياضي بهدفين نظيفين على مولودية وجدة.

وانتهى الشوط الأول كما بدأ على وقع البياض، بعدما فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما إلى أهداف، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، وتسرع وقلة تركيز اللاعبين في اللمسة الأخيرة عند الوصول إلى مربع العمليات، سواء في التسديد أو التمرير، ليتأجل الحسم في هوية المنتصر إلى غاية الجولة الثانية.

وتمكن الجيش الملكي من افتتاح التهديف خلال أطوار الجولة الثانية، بفضل اللاعب لامين دياكيتي من ضربة جزاء في الدقيقة 59، في حين لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد من ناحية عداد النتيجة، وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه للنهاية تمكن الفريق العسكري من تسجيل الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع بفضل يوسف عربيدي، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار العساكر بهدفين نظيفين على الفتح الرياضي، أنهوا على إثرها الموسم الرياضي في المركز الثاني برصيد 71 نقطة.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الجيش الملكي الرجاء الرياضي الفتح الرياضي مولودية وجدة

مقالات مشابهة

  • جلاتا سراي يرفض عرض أهلي جدة من أجل ضم "الجوهرة"
  • منتخب سويسرا يقهر المجر بثلاثية في كأس أمم أوروبا "يورو 2024"
  • الرجاء البيضاوي يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ13 في تاريخه
  • الرجاء البيضاوي يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ 13 في تاريخه
  • بدون أية هزيمة.. الرجاء البيضاوي يتوج بلقب البطولة الاحترافية للمرة 13 في تاريخه
  • إمام عاشور يقود الأهلي لانتصار ثمين على فاركو
  • الشوط الأول.. الزمالك يتأخر بهدف أمام سيراميكا
  • رغم تقدم سيراميكا.. الزمالك يتفوق في إحصائيات الشوط الأول بـ الدوري المصري
  • الزمالك يتأخر بهدف أمام سيراميكا في الشوط الأول
  • الاتحاد السكندري يتوج ببطولة دوري السلة على حساب الأهلي