قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن مصر دولة مؤسسات وسيادة قانون والحوار الوطني والمؤسسات الدستورية كلها آليات وطنية للوصول إلى أفضل استفادة لمصلحة الشعب المصري، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني يعمل على مساعدة الحكومة، والبرلمان لا يصادر على أي دور لها.

وجود قوة فاعلة في المشهد السياسي

وأوضح «فوزي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء» المذاع عبر شاشة cbc، أن الحوار الوطني أصبح مؤسسيًا وانطلاق المرحلة الثانية سيكون على أفكار المختصين والخبراء بعد تقديمها خلال أسبوعين، مضيفًا أن الأحداث الأخيرة كشفت عن وجود قوة فاعلة في المشهد السياسي وهدفنا توسيع المشاركة في الحوار الوطني من كافة الأطراف.

وتابع رئيس الأمانة العامة الفنية للحوار الوطني: سنعمل بالتوازي مع مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني واستئناف المرحلة الثانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المستشار محمود فوزي الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

باحث: الأزمة الداخلية الإسرائيلية تتفاقم.. ولا يمكن الخوض في حرب غير محسوبة

قال أمير مخول، الكاتب والباحث السياسي، إن الجبهة اللبنانية لا تعد مشتهى بالنسبة للمفهوم الاستراتيجي الإسرائيلي في هذه المرحلة، وهناك تقديرات بأنه لا يمكن التكهن في حيثيات مثل هذه الحرب إذا فتحت كحرب شاملة ولا بنتائجها استراتيجيا، وقد تعيد الأمور إلى أكثر تعقيدا.

رئيس جامعة المنصورة: نقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية الاتحاد الأوروبي: نسعى للضغط على إسرائيل وحماس لقبول المقترح الأمريكي

وأضاف "مخول"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك قناعة بأن مربط الفرس أو إحساس الحل مكنون في غزة بالتوصل لصفقة، والجبهة الشمالية قد تدفع الأمور إلى صفقة في غزة لأن لا يمكن لإسرائيل في هذه المرحلة الخوض في حرب غير محسوبة، كما أن الولايات المتحدة لها معارضة كبرى لأنها قد تتحول لحرب إقليمية وستؤثر على أولويات الولايات المتحدة الانتخابية الداخلية والاستراتيجية عالميا، وخاصة على أوكرانيا ومنطقة الخليج العربي وعلاقتها مع الصين أو الولايات المتحدة.

ولفت أن الأزمة الداخلية الإسرائيلية تتفاقم، لكن الحكومة حتى الآن متماسكة، وبدأت هناك علامات تصدع داخل الحكومة اليمينية، وباتت الحكومة أضعف من ذي قبل.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بعيد الأضحى
  • صحفي إسرائيلي: هكذا تسببت الحرب على غزة في تصدع المشهد السياسي
  • شولتز لا يستبعد إمكانية إجراء اتصالات مع بوتين
  • العبدلي: يتطلب من الحكومة الموحدة أن تكون مدعومة من المجتمع الدولي والولايات المتحدة
  • كريم محمود عبد العزيز بعيد ميلاده.. أصبح واحدًا من نجوم السينما والدراما
  • باحث: الأزمة الداخلية الإسرائيلية تتفاقم.. ولا يمكن الخوض في حرب غير محسوبة
  • الفوعاني: المشهد الفلسطيني إمتحان للأمة
  • واشنطن: نتنياهو أكد لـ "بلينكن" دعمه لمقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • حركة حماس: إسرائيل هي التي تعطل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار
  • بنحافظ عليه.. الحكومة تحسم الجدل بشأن قطع الأشجار بحديقة الحيوان